كيفية التخلص من بق الفراش

تعلم أساليب قوية وحديثة من الخبراء والتي ستوقف بق الفراش في مساراتها وتتخلص منها إلى الأبد. 

لذا، لقد حصلت على بق الفراش. لا بأس. لقد كان بق الفراش جزءًا من المجتمع البشري منذ البداية.

وقد تم العثور عليها في المقابر المصرية، وقد ورد ذكرها في نصوص تعود إلى زمن أرسطو. ومع ذلك، في مكافحة بق الفراش، لديك شيء لم يكن لدى أرسطو: الإنترنت!

اليوم، يمكنك التعرف على بق الفراش وطرق العلاج الأكثر فعالية من الخبراء في صناعة مكافحة الآفات.

دعونا نتعمق في…

لقطة مقرّبة لحشرة فراش بالغة

تمتعت بق الفراش بالظهور مرة أخرى في السنوات الأخيرة. تم القضاء على بق الفراش تقريبًا في الولايات المتحدة بسبب الاستخدام الواسع النطاق للمبيدات الحشرية مثل دي دي تي .

علاوة على ذلك، تحولت الممارسات العامة لإدارة الآفات إلى استخدام المبيدات الحشرية داخل المنزل فقط عند الضرورة. في الماضي، كانت الفنادق تعالج غرف الضيوف بشكل روتيني بالمبيدات الحشرية، وهذا من شأنه أن يمنع الإصابة ببق الفراش.

كما أصبح بق الفراش مقاومًا للعديد من المبيدات الحشرية التي يواجهها أثناء رحلاته. ومع ذلك، باستخدام التقدم العلمي والفهم البيولوجي لبق الفراش، من الممكن التخلص من بق الفراش والنوم بسلام مرة أخرى.

في هذا الدليل، سوف نستكشف أفضل الطرق للتخلص من بق الفراش. سنناقش سبب صعوبة التخلص منها والمدة التي يجب أن تتوقع أن تستغرقها عملية الإبادة.

الآن:

هناك العديد من طرق العلاج المختلفة المستخدمة لقتل بق الفراش ويمكنك الموازنة بين فوائد وسلبيات كل طريقة.

نحن جميعًا نريد منزلًا صحيًا لعائلتنا؛ مع القليل من المعرفة، يمكنك أن تشعر بالثقة في طريقة القضاء على بق الفراش التي تختارها. سواء كنت تحاول التخلص من بق الفراش من مسكن لأسرة واحدة، أو شقة، أو حتى فندق أو دار رعاية، فمن خلال خيارات العلاج المتاحة اليوم، من الممكن التخلص من بق الفراش.

كيفية التحقق من وجود بق الفراش

هل تستيقظ على لدغات غامضة على كتفك أو ساقيك؟ هل لاحظت فجأة بقعًا بنية محمرة على ملاءاتك؟ إذا كنت تشك في أن بق الفراش هو السبب، فإن الفحص الشامل والعلاج الفوري يمكن أن يكون الفرق بين المقدمة والإصابة الكاملة. يعد العثور على الإصابة البسيطة ببق الفراش وعلاجها أقل تكلفة وأبسط من التعامل مع بق الفراش في كل زاوية وركن من غرفة نومك. ومع ذلك، قد يكون من الصعب العثور على الإصابة البسيطة ببق الفراش. أنت بحاجة إلى معرفة كيفية التحقق من وجود بق الفراش.

بق الفراش عبارة عن حشرات صغيرة، مسطحة، بيضاوية الشكل. يبلغ حجم البالغين تقريبًا حجم وشكل بذرة التفاح. على الرغم من أنه من غير المعروف أنها تنشر الأمراض، إلا أنها تزحف من مخابئها أثناء النهار لتتغذى على البشر أثناء الراحة. بق الفراش صغير الحجم، لكنه مرئي بالعين المجردة؛ يبلغ حجم بق الفراش البالغ ما بين 6 إلى 9.5 ملم. عادةً ما يكون لون بق الفراش بنيًا، ولكن بعد تناول طعام طازج، يصبح جسمه منتفخًا وأحمر اللون. مثل الحشرات الأخرى، لديهم 6 أرجل و2 هوائيات.

سلوك بق الفراش

بق الفراش هم مسافرون ممتازون. غالبًا ما يتم إحضارها إلى منزلك في محفظة أو حقيبة أو حقيبة ظهر أو حقيبة سفر. يتم العثور على بق الفراش بشكل شائع على السرير وحوله، ولكن يمكن أن يتواجد في أي مكان يوجد به اتصال بشري لفترات طويلة من الزمن. يمكن لبق الفراش أن يزحف إلى حقيبتك على متن طائرة أو قطار، أو أثناء تواجدك في السينما، أو أثناء رحلة مع صديق أو خدمة مشاركة الرحلات. بعد ذلك، قم بإحضار الحقيبة الملوثة ببق الفراش إلى غرفة نومك، وها هو كابوس بق الفراش قد بدأ.

على الرغم من أنها لا تستطيع الطيران أو القفز، إلا أن بق الفراش قادر على المشي والتسلق. يمكنهم بسهولة تسلق أرجل الأثاث المعدنية أو الخشبية للوصول إلى وجبة الدم إذا كان هناك ملمس بسيط حتى النهاية. وقد لوحظ أن بق الفراش يسير بمعدل 3-4 أقدام في الدقيقة! يختبئون في ملاجئ ضيقة أثناء النهار ويسافرون بسعادة على مسافة تتراوح بين 5 إلى 20 قدمًا من مكان اختبائهم لتتغذى على مضيفهم. إنهم يحددون مضيفًا محتملاً عن طريق التركيز على ثاني أكسيد الكربون الذي نخرجه عندما نتنفس والحرارة المنبعثة من أجسامنا. بمجرد تحديد موقع المضيف المحتمل، يخترق بق الفراش الجلد ويتغذى لمدة تتراوح بين 3 إلى 12 دقيقة.
معظم الناس لا يستيقظون عندما يكون بق الفراش في مرحلة التغذية، وكل شخص يستجيب بشكل مختلف للدغة.

ما الذي تبحث عنه عند التحقق من بق الفراش

بق الفراش صغير جدًا ومسطح بحيث يمكنه الاختباء في أي مكان يمكن أن تتسع له بطاقة الائتمان. يتم العثور عليها عمومًا بالقرب من السرير، حيث يوجد مصدر غذائها، ولكن مع نمو الإصابة، تصبح أماكن الاختباء الرئيسية مكتظة ويوسع نطاق وصولها. عند فحص الغرفة بحثًا عن بق الفراش، قم بفحص الشقوق والشقوق الموجودة على السرير أو بالقرب منه بعناية. احصل على مصباح يدوي قوي، وجسم ذو حواف مسطحة مثل مكشطة الطلاء أو بطاقة الائتمان، وربما عدسة مكبرة أيضًا. للتحقق بشكل مناسب من وجود بق الفراش، قد تضطر إلى تفكيك اللوح الأمامي أو هيكل السرير.

عند التحقق من وجود بق الفراش، ابحث عن كل مرحلة من مراحل الحياة. من خلال تحديد موقع البيض، وبق الفراش غير الناضج، والحشرات البالغة، والتعرف على وجودها، يمكنك قياس مدى خطورة الإصابة.

  • بق الفراش الحي – يمكن رؤيته بالعين المجردة، بحجم بذرة التفاح تقريبًا
  • حوريات بق الفراش (غير الناضجة) – أصغر من البالغة (بين 1.5 ملم – 4.5 ملم)، شفافة إلى أسمرة اللون، خاصة إذا لم تتغذى
  • بيض بق الفراش – من الصعب جدًا رؤيته بالعين المجردة، بحجم رأس الدبوس (1 مم) ولونه أبيض لؤلؤي
  • الجلد المنصهر – مع تقدم الحوريات إلى مرحلة البلوغ، فإنها تتخلص من جلدها 5 مرات. يتم ترك هذا الجلد في الموانئ والشقوق.
  • البراز – بقع داكنة صغيرة قد تنزف وتتلطخ بالقماش

أين يمكن التحقق من وجود بق الفراش

تشمل بعض الأماكن الشائعة لاختباء بق الفراش ما يلي:

  • طبقات وخصلات المرتبة وزنبرك الصندوق
  • بالقرب من الأنابيب أو العلامة الموجودة على المرتبة وصندوق الزنبرك
  • الشقوق والشقوق في اللوح الأمامي ولوح القدم وإطار السرير
  • مفاصل (شقوق) الأدراج وأثاث السرير الآخر
  • طبقات من الأرائك أو الكراسي في الغرفة
  • خلف المقابس الكهربائية على الحائط
  • فحص معلقات الحائط وإطارات الصور
  • فحص طيات الستائر
  • داخل الأجهزة الكهربائية مثل المنبه أو محطة الإرساء
  • افحص مكان التقاء السجادة بالجدار
  • تحقق خلف الألواح والقطع الأخرى

أثناء فحص منزلك بحثًا عن بق الفراش، من المهم تحديد مدى انتشار الإصابة. استمر في فحص المناطق البعيدة عن مصدر الإصابة حتى تجد أي دليل على وجود بق الفراش. أثناء فحص منزلك بحثًا عن بق الفراش، تأكد من عدم تلويث الغرف وإدخال بق الفراش إلى أماكن لم تكن موجودة من قبل. أثناء قيامك بفحص منزلك بحثًا عن بق الفراش، قم بتدوين ملاحظات حول المكان والأشياء التي تجدها. حفظ العينات أيضا. يمكن جمع العينات الأكبر حجمًا ووضعها في كيس زيبلوك. بالنسبة للبيض والحوريات الصغيرة، تعتبر قطعة من شريط التغليف أمرًا رائعًا “لإلصاقها” بالحشرات. ثم ضع الشريط في كيس زيبلوك لتأمينه.

الآن بعد أن عرفت كيفية التحقق من وجود بق الفراش، اختبر مهاراتك في المرة القادمة التي تدخل فيها إلى غرفة فندق. افعل ذلك قبل تفريغ أي ملابس والتواجد في الغرفة. ارفع الملاءات وقم بإجراء فحص سريع للمرتبة وإطار السرير. إذا وجدت أي دليل على وجود بق الفراش، قم بإلقاء القبض عليه وإبلاغ الإدارة بالحادث على الفور.

إذا كنت تعتقد أنه قد يكون لديك بق الفراش، فاتصل بـ Nextgen Pest Solutions. يمكن للمتخصصين لدينا فحص منزلك بدقة بحثًا عن بق الفراش، وتمنحك علاجاتنا راحة البال لتشعر بالراحة مرة أخرى.

هل من الصعب التخلص من بق الفراش؟

الإجابة القصيرة هي نعم. هذه ليست مشكلة يمكن حلها عن طريق الوصول إلى علبة رذاذ الصراصير التي تحتفظ بها تحت حوض المطبخ.

حتى شركات مكافحة الحشرات المحترفة تتوقع عمومًا إجراء علاجين على الأقل للتخلص تمامًا من بق الفراش في منزلك. لماذا يصعب التخلص من بق الفراش؟ هناك عدة أسباب تجعل من الصعب القضاء على بق الفراش.

ها هي الصفقة:

  • مقاومة البيرثرويد (المبيدات الحشرية) – البيرثرويدات هي فئة من المواد الكيميائية التي تستخدم عادة في تطبيقات إدارة الآفات. معظم البيرثرويدات لها سمية منخفضة للثدييات (الناس والحيوانات الأليفة) والطيور، وهي سريعة المفعول، وتتطلب جرعات منخفضة من المكونات النشطة لقتل الحشرات. ومع ذلك، فقد طورت بعض بق الفراش مقاومة لهذه الفئة من المواد الكيميائية. قام علماء الحشرات بمقارنة معدلات وفيات بق الفراش التي تمت تربيتها في المختبر لمدة 30 عامًا (دون التعرض للبيريثرويدات) مقابل بق الفراش الذي تم جمعه من المنازل في جميع أنحاء البلاد. كان معدل موت بق الفراش الذي تم تربيته في المعمل يصل إلى 100٪ عندما تم تقديم مبيد حشري من مادة البيرثرويد. أظهر بق الفراش الذي تم جمعه من الحقل مناعة قريبة من مبيدات البيرثرويد. هناك درجات متفاوتة من المقاومة اعتمادًا على عدد بق الفراش، لكن جميع الخبراء متفقون على أن مقاومة البيرثرويد تساهم في صعوبة التخلص من بق الفراش.
  • يتكاثر بق الفراش بسرعة – هناك عامل آخر يجعل من الصعب التخلص من بق الفراش وهو مدى سرعة تكاثرها. يعتمد عدد البيض الذي ستضعه أنثى بق الفراش في حياتها على مدى حصولها على وجبات الدم. متوسط ​​عمر بق الفراش هو حوالي سنة واحدة. عادة ما يتغذى بق الفراش كل 3-7 أيام إذا كانت الوجبة متوفرة. يمكن لأنثى واحدة أن تضع حوالي 113 بيضة في حياتها. في ظل الظروف المثالية، ومضيف حاضر، ودرجة حرارة مكيفة مريحة، يمكن أن تتضاعف أعداد بق الفراش كل 16 يومًا.
  • سلوك بق الفراش – النشاط والعادات والسلوك المتأصل في بق الفراش يجعل من الصعب التخلص منه. بق الفراش لديه أسلوب حياة سري. فهي تنشط في الليل وتتجمع معًا في الشقوق والشقوق الصغيرة أثناء النهار. وتمكنهم أجسامهم المسطحة من الدخول في شق لا يزيد عرضه عن عود الأسنان. إنهم يفضلون البقاء على مقربة من وجبتهم التالية (سريرك أو أريكتك) وغالبًا ما يتجمعون في خصلات وطيات المراتب والينابيع المربعة وإطارات السرير والألواح الأمامية والطاولات الجانبية. غالبًا ما يتم العثور عليها أيضًا خلف ألواح الجدران وألواح القاعدة. لا يحتوي بق الفراش على “عش” مركزي مثل النمل أو النمل الأبيض. هم عرضة للتجول. إذا بقيت أنثى حامل واحدة بعد علاج بق الفراش، فيمكن أن تبدأ عملية الإصابة مرة أخرى. إن سلوك بق الفراش بالإضافة إلى دورة حياتها يجعلها آفة يصعب التخلص منها.

بدأ تفشي بق الفراش الحالي في الولايات المتحدة في التسعينيات. لم يتأصل بعد في ثقافتنا أن نكون يقظين عند الإقامة في الفنادق أو إيجارات العطلات، أو عند إجراء فحص شامل للأثاث المستعمل الذي تحضره إلى المنزل.

إن الإقامة لليلة واحدة في غرفة موبوءة تكفي لإحضار بق الفراش معك إلى المنزل في حقائبك. بمجرد ظهوره، غالبًا ما يستغرق الأمر عدة أشهر لإدراك أن الكدمات المسببة للحكة على جلدك ناتجة عن بق الفراش.

يختبئون خلال النهار، والعضة نفسها غير مؤلمة. مقدمة سرعان ما تصبح غزوا. تتضافر مقاومة العلاجات الكيميائية وأسلوب حياتهم الخفي ومعدل التكاثر السريع لخلق موقف يصعب فيه التخلص من بق الفراش.

ابق معي هنا بينما نرى مدى السرعة التي يمكننا بها التخلص من بق الفراش:

كم من الوقت يستغرق التخلص من بق الفراش؟

إن التخلص من بق الفراش هو عملية لا يمكن التغلب عليها. تعتمد المدة التي يستغرقها التخلص من بق الفراش على طريقة التخلص التي تختارها، وشدة الإصابة، ودقة العلاج.

علاج بق الفراش باستخدام الحرارة يقتل بق الفراش على الفور، ولكن لا يوجد أي بقايا. يمكن أن يستغرق العلاج الكيميائي لبق الفراش بضعة أسابيع، لكنه يترك بقايا توفر حماية مستمرة من إعادة الإصابة ببق الفراش.

يعد حجم وشدة الإصابة الأولية أيضًا عاملاً في تحديد المدة التي سيستغرقها التخلص من بق الفراش. من الوقت الذي تدرك فيه أنك مصاب ببق الفراش إلى النوم دون قلق، لا تتفاجأ إذا استغرق الأمر ما لا يقل عن 4 إلى 6 أسابيع.

بغض النظر عن طريقة العلاج التي تختارها، فإن العثور على شركة مكافحة الحشرات المرخصة والمؤمنة المناسبة للدخول في شراكة قد يستغرق وقتًا. قم بإجراء مقابلة مع العديد من المهنيين واطرح أسئلة تفصيلية بخصوص خبرتهم والإجراءات التي يستخدمونها ومعدلات نجاحهم.

قبل الالتزام بأي عقد أو التوقيع عليه، تعرف على الوقت الذي يكونون فيه متاحين لإجراء العلاج الأولي واسأل عن ممارساتهم في مواعيد المتابعة إذا لزم الأمر.

هناك عامل آخر يؤثر على المدة التي يستغرقها التخلص من بق الفراش وهو فهم أنك ستكون مسؤولاً عن إعداد الغرفة للعلاج.

يختبئ بق الفراش في أصغر الشقوق بما في ذلك المفاصل الموجودة على طاولة السرير. ستقدم لك شركة مكافحة الحشرات ورقة إعدادية بالأشياء التي يتعين عليك القيام بها قبل أن تتمكن من معالجة الغرفة.

امنح نفسك متسعًا من الوقت لإنجاز ذلك قبل أن يأتوا لعلاجك. لا يؤدي الإعداد المناسب إلى زيادة فعالية العلاج فحسب، بل قد يؤدي الإعداد غير الكافي أيضًا إلى قيام الشركة بإعادة جدولة/تأخير العلاج.

  • العلاج التقليدي بالمبيدات الحشرية – إذا اخترت العلاج التقليدي لبق الفراش بالمبيدات الحشرية، فقد يختلف الوقت المستغرق للتخلص من بق الفراش. يفقس بيض بق الفراش بعد 6 إلى 9 أيام من وضعه. لهذا السبب، غالبًا ما تكون العلاجات المتعددة ضرورية لتمديد الجدول الزمني للتخلص التام من بق الفراش. كن واقعيًا أيضًا فيما يتعلق بنطاق المشكلة وخطورتها. إذا كنت قلقًا بشأن قتل بق الفراش بسرعة، فلا تقلل من تمثيل المواقع التي رأيت فيها بق الفراش إلى متخصص إدارة الآفات الخاص بك. إذا رأيتهم في كل من غرفة المعيشة وغرفة النوم، تعامل مع هاتين الغرفتين في نفس الوقت. وهذا يمنع إعادة الإصابة ويسمح لك بالتخلص بسرعة من بق الفراش.
  • المعالجة الحرارية – المعالجة الحرارية هي أسرع طريقة لقتل بق الفراش. وهذا لا يعد رفع السخان والخروج إلى حل الغداء، ولكن يمكن إنجازه في موعد واحد من شركة مكافحة الحشرات. سيقوم المحترفون المرخصون بمعدات متخصصة بتسخين غرفتك إلى ما بين 135 درجة فهرنهايت (57.2 درجة مئوية) و145 درجة فهرنهايت (62.7 درجة مئوية). يتم وضع موازين الحرارة في جميع أنحاء الغرفة ومراقبتها عن كثب للتأكد من تسخين الهواء بدرجة كافية لقتل بق الفراش ولكن ليس ساخنًا بدرجة كافية لإحداث ضرر. يموت بق الفراش وبيض بق الفراش على الفور عند درجة حرارة 122 درجة فهرنهايت (50 درجة مئوية). يستغرق هذا العلاج عمومًا ما بين 6 إلى 8 ساعات ويتطلب مراقبة دقيقة من قبل الفني وتحضيرًا من جانب صاحب المنزل. إذا لم يكن الانتظار لمدة 2-3 أسابيع للتخلص من بق الفراش خيارًا بالنسبة لك، فإن المعالجة الحرارية الناجحة يمكن أن تتخلص من بق الفراش في أقل من فترة ما بعد الظهر.
  • افعل ذلك بنفسك (DIY) – إذا كنت تميل إلى معالجة بق الفراش بنفسك، فيمكنك شراء كل ما يستخدمه المحترفون تقريبًا، ولكن سيستغرق الأمر حتمًا وقتًا أطول للتخلص من المشكلة. هناك مقاطع فيديو إرشادية ممتازة عبر الإنترنت توضح لك كيفية الفحص والعلاج، لكن طريقة العلاج هذه قد تستغرق وقتًا أطول للقضاء على بق الفراش تمامًا في منزلك. يجب أن تأخذ الوقت الكافي للتمييز بين المنتجات المختلفة لتتعلم كيفية تطبيقها بشكل آمن وصحيح. غالبًا ما يتمتع متخصصو إدارة الآفات بسنوات من الخبرة الميدانية والتدريب عالي المستوى. لقد لاحظوا شخصيًا سلوك بق الفراش لسنوات ونجحوا في التخلص من الإصابة ببق الفراش. إذا كنت تقوم بهذه المهمة بنفسك، فمن الضروري إجراء عمليات تفتيش منتظمة وشاملة وإعادة العلاج السريع للتخلص من بق الفراش بنجاح. تذكر، إذا فاتتك نقطة واحدة أثناء علاج بق الفراش، فقد تضطر إلى بدء المعركة من البداية. إن اتباع نهج DIY للتخلص من بق الفراش ليس سريعًا أو سهلاً، ولكن من المؤكد أنه يمكن القيام به.

كيفية التخلص من بق الفراش بسرعة

بمجرد تحديد أن بق الفراش يزحف إلى سريرك ليلاً، عليك التصرف بسرعة. كلما تركت الإصابة تستمر دون علاج لفترة أطول، أصبح التخلص من بق الفراش أكثر تكلفة ويستغرق وقتًا طويلاً. لكن لا داعي للذعر وتخلص من مرتبتك معتقدًا أن مشكلتك قد تم حلها؛ ليس.

ها هي الصفقة:

ثقف نفسك حول خيارات العلاج المختلفة وحدد الطريقة التي تتوافق مع أولوياتك وميزانيتك. بشكل عام، التخلص من بق الفراش تمامًا ليس عملية سريعة أو سهلة أو غير مكلفة.

  • الخطوات الأولى التي يمكنك التحكم بها بنفسك – إذا كنت بحاجة إلى تحقيق تقدم سريع في قتل بق الفراش أثناء انتظار موعد العلاج، فجرب هذه الإجراءات العلاجية. قم بإزالة كل الفوضى، وضعها في كيس بلاستيكي، ثم تخلص منها في الخارج. لن يحل التنظيف بالمكنسة الكهربائية وحده مشكلة انتشار بق الفراش، لكنه قد يساعد في تقليل أعدادها. تأكد من عدم نقل العناصر من غرفة إلى أخرى لأن ذلك سينشر مشكلتك إلى مناطق أخرى من المنزل. يجب وضع الفوضى والقمامة في كيس وإخراجها على الفور إلى الخارج. بعد تنظيف المناطق الموبوءة ببق الفراش بالمكنسة الكهربائية، قم بتنظيف المكنسة بالخارج على الفور. افرك المناطق المصابة بفرشاة صلبة لإخراج البيض ثم قم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية القوية. باستخدام ملحق الشقوق، قم بالمكنسة الكهربائية على طول طبقات السرير والشقوق والشقوق وألواح القاعدة. إذا كان لديك جهاز بخار حراري قوي، يمكنك قتل بق الفراش بسرعة عن طريق تمرير البخار ببطء على سريرك وإطار السرير. ابتعد عن منافذ الحائط التي تحتوي على البخار! اغسل جميع الأغطية والبياضات وجففها على أعلى درجة حرارة في المجفف لديك. لقتل بق الفراش بسرعة، ضع الأحذية والحيوانات المحنطة/الألعاب المحشوة والبطانيات والوسائد ووسائد المقاعد وأكياس القماش في المجفف لمدة ساعة على الأقل. ضع في اعتبارك وضع مرتبة وغطاء زنبركي على سريرك ومصائد بق الفراش على أقدام سريرك. كل من هذه الإجراءات سوف تتخلص من بعض بق الفراش بسرعة، ولكنها لن تحل المشكلة دون تدخل آخر.
  • المعالجة الحرارية – إذا كان همك الرئيسي هو قتل بق الفراش بسرعة، فقد تكون المعالجة الحرارية خيارًا جيدًا بالنسبة لك. يمكن للمعالجة الحرارية أن تقتل بق الفراش في يوم واحد عن طريق شركة مكافحة حشرات مرخصة. يتم تسخين الغرفة المصابة إلى ما بين 135 درجة فهرنهايت (57.2 درجة مئوية) و145 درجة فهرنهايت (62.7 درجة مئوية). يعتقد بعض الخبراء أن ارتفاع درجة الحرارة في الغرفة يجذب بق الفراش من أماكن اختباءه أثناء النهار. عندما تصل درجة حرارة بق الفراش (وبيض بق الفراش) إلى 122 درجة فهرنهايت (50 درجة مئوية) فإنها تموت على الفور. تتطلب المعالجة الحرارية الناجحة لبق الفراش فنيًا ماهرًا للغاية. تعتبر المراتب والأثاث والجدران الجافة والخرسانة من العوازل الممتازة. إذا لم يصل أي ملجأ لبق الفراش إلى درجة حرارة قتل بق الفراش، فسوف يفشل العلاج. وبالمثل، فإن الحرارة الزائدة يمكن أن تدمر الأجهزة الإلكترونية والأشياء الحساسة. سيستغرق تحديد موعد لهذه الخدمة حوالي 8 ساعات. على الرغم من أن الحرارة تقتل بق الفراش بسرعة وكفاءة، إلا أنه لا يوجد أي تأثير متبقي. ما لم يتم استخدام المبيدات الحشرية المتبقية بالتزامن مع الحرارة، فإن أي بق الفراش الذي قد يتنقل من جزء آخر من المنزل يمكن أن يبدأ في الإصابة مرة أخرى.
  • العلاج الكيميائي التقليدي لبق الفراش – يعد العلاج المعتمد على المبيدات الحشرية خيارًا أقل تكلفة بكثير من المعالجة الحرارية، ولكنه يتطلب الصبر. بق الفراش الذي يتم الوصول إليه مباشرة أثناء العلاج سوف يموت بسرعة. ومع ذلك، في معظم الأوقات، يتصل بق الفراش بالمبيد الحشري بشكل غير مباشر، مما يعني أنه يمشي عليه أثناء بحثه المسائي عن وجبة. يخرج بق الفراش من مخبأه فقط لتناول وجبة كل 3-7 أيام. معظم المبيدات الحشرية لا تقتل بيض بق الفراش أيضًا. قد يكون من الضروري متابعة استخدام المبيدات الحشرية لقتل الحوريات التي فقست من البيض منذ أول استخدام. الهدف من هذا التطبيق هو قتل الحوريات قبل أن تصبح بالغة قادرة على التكاثر. على الرغم من أن المكافحة الكيميائية لبق الفراش فعالة، إلا أنها ليست الطريقة الأسرع لقتل بق الفراش.

هل يمكنك التخلص من بق الفراش بنفسك؟

نعم، يمكنك التخلص من بق الفراش بنفسك. بالصبر والمثابرة والمعرفة والمنتجات المناسبة، يمكنك التخلص من بق الفراش بدون مبيد. يمكن أن يتناسب التحكم في بق الفراش بنفسك بشكل جيد مع ميزانيتك وجدولك الزمني، ولكنه مهمة كبيرة.

كن حذرًا، إذا ارتكبت أخطاء أثناء علاج بق الفراش بنفسك، فستجد نفسك في دورة من العلاج المستمر. هذا يعني أنك ستنفق قدرًا كبيرًا من المال في إعادة شراء المبيدات الحشرية وتطبيق المزيد من المبيدات الحشرية على غرفة نومك ومرتبتك مما لو كنت قد اتصلت بمتخصص.

هناك العديد من المنتجات التي يتم تسويقها بذكاء شديد لبق الفراش والتي لن تحل مشكلتك. كما يعلم جميع أصحاب المنازل الذين يعملون في مجال الأعمال اليدوية، فإن النجاح يكمن في مرحلة التخطيط والتعلم. تعرف على المنتجات التي تشتريها وكيف وما إذا كانت تتداخل مع بعضها البعض.

لديك توقعات واقعية، ولكن مع الاجتهاد والاتساق، يمكنك التخلص من بق الفراش بنفسك. فيما يلي الخطوات التي نوصي بها إذا كنت تحاول التخلص من بق الفراش بنفسك.

تحديد وفحص بق الفراش بواسطة فني الخدمة أو DIY
  • تحديد – إذا كنت تعالج بق الفراش بنفسك، عليك التحقق من أن ما تراه هو بالفعل بق الفراش. بق الفراش صغير الحجم، لكن يمكن رؤيته بالعين المجردة. بمجرد التقاط عينة، تقدم العديد من المقاطعات خدمات الإرشاد التي يمكنها التعرف على العينة بشكل إيجابي. يمكن أن تؤدي معالجة منطقة نومك بالمبيدات الحشرية دون التأكد من وجود بق الفراش النشط إلى التعرض غير الضروري للمبيدات الحشرية.
  • الفحص – للتخلص بنجاح من بق الفراش بنفسك، يجب أن تعرف مواقع الإصابة وشدتها. كقاعدة عامة، ستقتصر الإصابة الحديثة على المناطق الموجودة داخل السرير أو حوله. ربما انتشرت الإصابة الشديدة إلى غرف النوم الأخرى أو غرفة المعيشة. استخدم مصباحًا ساطعًا ومكشطة طلاء أو حتى بطاقة ائتمان لفحص خصلات وطبقات المراتب بعناية، واقلب صندوق الزنبرك والمنضدة رأسًا على عقب، وافحص جميع الشقوق والشقوق بعناية. قم بتفكيك اللوح الأمامي وإطار السرير بعناية للتأكد من عدم وجود بق الفراش الحي، والجلود الناتجة عن تساقط الحوريات، وبقع البراز السوداء. يجب دائمًا فحص حواف الألواح الأساسية عن كثب أيضًا. إذا تم استخدام أريكة أو كرسي منجد للنوم، فتحقق من ثنيات القماش وتحته جيدًا. بمجرد تحديد الإصابة النشطة ببق الفراش وتحديد مدى خطورة الإصابة ومواقعها، ستحتاج إلى طلب المبيدات الحشرية التي اخترتها وإعداد الغرفة للتخلص من بق الفراش بنفسك.
  • العلاج – العلاج الناجح لبق الفراش بنفسك سوف يستخدم مجموعة من المنتجات المختلفة. سوف تختار منتجًا للمرتبة، ومنتجًا للشقوق والشقوق بخلاف المرتبة، ومنتجًا للغبار الناتج عن المبيدات الحشرية حول منافذ الكهرباء والمناطق الأخرى التي يتعذر الوصول إليها. عند تحديد المنتجات التي يجب استخدامها، اقرأ الملصق دائمًا . التسمية هي القانون. يتم وصف الموضع والتطبيق المسموح به لكل منتج على ملصق المنتج. لا يُسمح باستخدام معظم المبيدات الحشرية على المراتب، لكن القليل منها مسموح به. بعض المنتجات تترك بقايا بينما البعض الآخر لا يترك ذلك. بعض المنتجات سريعة المفعول والبعض الآخر ليس كذلك. نوصي بتغليف مرتبتك وصندوق الزنبرك بغطاء مقاوم لبق الفراش لمنع الإصابة في المستقبل. إن مفتاح العلاج الناجح لبق الفراش بنفسك هو أنه يجب أن تكون شاملاً. لا تترك أي شق في الغرفة دون علاج.
  • المراقبة – بعد إعادة ملاءاتك المغسولة حديثًا إلى سريرك، لا يزال يتعين عليك المراقبة والتراجع بشكل فعال. سوف يفقس بيض بق الفراش بعد حوالي أسبوع ويجب قتله حتى لا يصبح بالغًا قادرًا على التكاثر. ضع مصائد بق الفراش تحت أقدام سريرك وأثاثك. تمنع مصائد بق الفراش بق الفراش من الزحف من الأرضية إلى سريرك أو أثاثك، كما أنها تعمل أيضًا على مراقبة الإصابة. كرر العلاج كل 7-10 أيام حتى لا يكون هناك دليل على وجود بق الفراش في المنزل.

كما أظهر لنا يوتيوب، يمكننا أن نفعل أي شيء، بما في ذلك التخلص من بق الفراش بأنفسنا. من خلال عمليات الفحص والتطبيقات الشاملة وإعادة العلاج بمجرد ظهور الحاجة، توقع 6-8 أسابيع للوصول إلى منزل خالٍ من بق الفراش.

كيفية التخلص من بق الفراش بشكل طبيعي

عند علاج غزو بق الفراش، من المفهوم أن تقلق بشأن المواد الكيميائية التي يتم رشها على سريرك وبالقرب منه. كيفية قتل بق الفراش بشكل طبيعي هو سؤال شائع جدًا وله إجابة معقدة إلى حد ما.

من الصعب قتل بق الفراش؛ إذا كانت الإجابة بسيطة مثل رش زيت عشبة الليمون حول سريرك، فلن يكون هناك وجود لصناعة بق الفراش الاحترافية. وجدت دراسة أجريت في عام 2018 أن شركات مكافحة الآفات المتخصصة قامت بأكثر من مليون عملية إبادة لبق الفراش في الولايات المتحدة بإجمالي إيرادات يزيد عن 600 مليون دولار.

يتكاثر بق الفراش بسرعة كبيرة في البيئة المثالية لغرفة النوم التي يمكن التحكم في درجة حرارتها مع توفر وجبة الدم ليلاً. يمكن أن يتضاعف عدد بق الفراش كل 16 يومًا.

فهي صغيرة الحجم ومراوغة وتختبئ أثناء النهار، مما يجعل من المستحيل إزالة أو قتل كل بق الفراش على حدة. لا يمكن للمنتجات الطبيعية مثل الزيوت الأساسية والعلاجات المنزلية الأخرى قتل بق الفراش بنفس سرعة تكاثره.

العلاجات المنزلية لبق الفراش

هناك العديد من الطرق الطبيعية لقتل بق الفراش، بعضها فعال والبعض الآخر لا. يتطلب التخلص تمامًا من بق الفراش بشكل طبيعي مجموعة من المنتجات والعلاجات. إذا لم تقم بالقضاء على بق الفراش، فسوف تستمر الإصابة وتصبح السيطرة عليه أكثر صعوبة.

قبل تجربة أي علاج منزلي طبيعي لبق الفراش، تذكر أنه حتى المواد “الطبيعية” والعضوية يمكن أن تسبب تهيج الجلد وردود أفعاله، خاصة إذا تم استخدامها بكميات زائدة. لا نوصي باستخدام أي منتجات لقتل بق الفراش غير معتمدة من قبل وكالة حماية البيئة (EPA).

  • المكنسة الكهربائية – طريقة سهلة ويمكن الوصول إليها لقتل بق الفراش وإزالته بشكل طبيعي باستخدام المكنسة الكهربائية. لن يؤدي ذلك إلى القضاء على مشكلة بق الفراش لديك، ولكنه يساعد على تقليل أعدادها بشكل كبير. تشمل الشقوق والشقوق الفراغية الخصلات والدرزات والسحابات وتقليم الأسرة والأثاث المنجد حيث يمكن أن يختبئ بق الفراش. تأكد من التخلص من كيس المكنسة الكهربائية في الخارج لتجنب انتشار بق الفراش إلى مناطق أخرى من المنزل.
  • البخار – يموت بق الفراش وبيضه عند درجة حرارة 122 درجة فهرنهايت (50 درجة مئوية). تعمل درجة حرارة البخار العالية التي تصل إلى 212 درجة فهرنهايت (100 درجة مئوية) على قتل بق الفراش على الفور. استخدم البخار ببطء على ثنايا وخصلات المراتب، جنبًا إلى جنب مع طبقات الأريكة وإطارات السرير والزوايا أو الحواف التي قد يختبئ فيها بق الفراش. كن حذرًا، فقد يؤدي البخار إلى إتلاف بعض التشطيبات ويحفظ البخار بعيدًا عن الكهرباء. يعد التبخير كل بضعة أيام طريقة طبيعية لقتل بق الفراش، لكنه قد لا يوفر الراحة بنسبة 100%.
  • قم بحماية سريرك – ليس من الضروري أو المستحسن التخلص من المرتبة الخاصة بك عند أول علامة على وجود بق الفراش؛ سوف يغزو بق الفراش سريرك الجديد. بدلًا من ذلك، استثمر في مرتبة مقاومة لبق الفراش وغطاء زنبركي. إنها تغطي مرتبتك بالكامل والسحاب صغير جدًا لدرجة أنه حتى أصغر الحوريات لا تستطيع الهروب. لا يمكن لبق الفراش أن يخرج من سريرك ليعضك، أو أن يدخل إلى مرتبتك أو زنبرك. يساعد تركيب حواجز بق الفراش الطبيعية بشكل كبير في معركتك ضد بق الفراش.
  • أوراق التجفيف – يتم تداولها عبر الإنترنت أن فرك أوراق التجفيف على سريرك وأثاثك سوف يطرد بق الفراش. ببساطة لا توجد بيانات تدعم ذلك. يتم سحب بق الفراش من أماكن اختبائه من حرارة أجسامنا أثناء الراحة وثاني أكسيد الكربون الذي نزفره. لن يختاروا أن يتضوروا جوعًا لتجنب رائحة ورق التجفيف.
  • الزيوت العطرية – هناك العديد من وصفات الزيوت العطرية عبر الإنترنت التي تدعي أنها تطرد بق الفراش. إذا كان لديك غزو، فأنت بحاجة إلى القيام بما هو أكثر بكثير من مجرد محاولة صدها؛ تحتاج لقتلهم. أجرى علماء الحشرات في جامعة روتجرز تجارب على الزيوت المختلفة. في بيئة معملية نقية حيث تم تطبيق الزيوت مباشرة على بق الفراش، كان للعديد من الزيوت العطرية معدلات وفيات منخفضة جدًا في بق الفراش. الزيوت ذات الوعد الأكبر هي زيت السيليكون وزيت البارافين. يفترض الباحثون أن زيت السيليكون وزيت البارافين يؤديان إلى اختناق بق الفراش، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث قبل أن يصبح هذا علاجًا منزليًا فعالًا لبق الفراش.
  • الكحول – رش الكحول على المرتبة والأثاث الخاص بك ليس علاجًا طبيعيًا لبق الفراش. تشير الدراسات إلى أن رش بق الفراش مباشرة بالكحول المحمر سيقتلها بنسبة 50% فقط من الحالات. ضع في اعتبارك أسلوب الحياة الخفي الذي يعيشه بق الفراش؛ إنهم يتجمعون بعيدًا عن الأنظار وبعيدًا عن متناول اليد عندما تكون مستيقظًا. يصبحون نشطين فقط في الليل. لا يمكنك التخلص من بق الفراش عن طريق قتل بق الفراش فقط الذي تراه بسهولة وهو يسير عبر سريرك. علاوة على ذلك، فإن الكحول المحمر مادة قابلة للاشتعال ويمكن أن تسبب خطر الحريق.
  • مبيدو الآفات بالموجات فوق الصوتية – نشرت مجلة علم الحشرات الاقتصادية دراسة اختبرت ما إذا كان بق الفراش قد تم صده أو جذبه بواسطة أجهزة الضوضاء فوق الصوتية هذه. ووجدت الدراسة أن هذه الأجهزة ليس لها أي تأثير على بق الفراش؛ لم ينجذبوا إلى الضوضاء ولم ينفروا منها.
https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*