كيفية التخلص من السحالي من المنزل بطرق بسيطة وفعالة؟

إحدى الطرق لخلق جو صحي وتجنب العدوى هي الحفاظ على منزلك نظيفًا وخاليًا من الآفات. السحالي هي واحدة من الحشرات الأكثر شيوعًا، حيث يمكنها التسلل إلى كل ركن من أركان منزلك والعيش بدون إيجار. في المنازل الهندية، لا شك أن السحالي هي أكثر الآفات شيوعًا. علاوة على ذلك، مجرد رؤيتهم يمكن أن يرسل سلسلة من ردود الفعل المرعبة. على الرغم من أن السحالي المنزلية الشائعة ليست سامة أو خطرة جسديًا، إلا أنها آفات تجعل من الصعب الحفاظ على النظافة.

ونتيجة لذلك، فإن إزالة السحلية من المنزل أمر حيوي لحماية الأطفال وأفراد الأسرة من أي أمراض قد يحملونها. لذلك، قمنا بتجميع قائمة “كيفية التخلص من السحالي” في هذه المقالة، وسنلقي نظرة على مجموعة متنوعة من الطرق البسيطة والفعالة للتخلص منها من منزلك.

ما الذي يجذب السحالي إلى منزلك؟

السحالي ضيوف غير مرحب بهم، وعليك أن تفعل كل ما بوسعك للتخلص منهم. قبل أن ننظر في كيفية التخلص من السحالي في المنزل، من المهم أن نفهم سبب مجيئهم إلى منازلنا في المقام الأول:

  • رائحة بقايا الطعام تجذب السحالي. تأكد من تخزين الطعام في الثلاجة وليس على أسطح المطبخ.
  • يمكنهم الوصول إلى المنزل من خلال شقوق السقف والنوافذ ومراوح العادم وأنظمة التهوية.
  • إذا كانت درجة الحرارة في الغرفة مرتفعة، فقد يتم إغراء السحالي بالدخول، لذا أبقِ الباب مغلقًا.
  • التلوث في المنزل يمكن أن يجذب السحالي. لذا، قم بإخلاء مساحات التخزين ومناطق التخزين الأخرى.
  • تنجذب السحالي أيضًا إلى الماء الدافئ المحفوظ في الغرفة.

كيف تتخلص من السحالي في المنزل؟

إذا كنت قد تساءلت يومًا عن “كيفية قتل السحالي”، فيمكن أن يساعدك هذا الدليل. ثم هذه التعليمات البسيطة والأساليب العملية يمكن أن تساعدك في التخلص منها. بعض الحلول هي طرق طبيعية للتخلص من السحالي، والبعض الآخر يستلزم استخدام منتجات السوق مثل طارد السحالي.

فيما يلي بعض الطرق الفعالة والسهلة للتخلص من السحالي في المنزل:

1. استخدمي رذاذ الفلفل

تخلص من السحلية باستخدام رذاذ الفلفل

يعد رذاذ الفلفل هو الخيار الأمثل إذا كنت لا تريد أن تصبح قاتل سحلية. إذا كنت تبحث عن علاج منزلي للتخلص من السحالي، فيجب أن يكون رذاذ الفلفل على رأس قائمتك. في المناطق التي تتواجد فيها السحالي، قم برش خليط من الماء والفلفل الأسود. نظرًا لأن الفلفل من المفترض أن يهيج السحالي ويسبب رد فعل تحسسي، تتجنب السحالي المناطق التي يُستخدم فيها رذاذ الفلفل. يمكن استبدال رذاذ الفلفل بمسحوق الفلفل الأحمر أو الصلصة الحارة أو رقائق الفلفل الأحمر. لأنه قد يهيج عينيك، قم برشه في غرفة مظلمة وفارغة للتخلص من السحالي.

2. ضعي البصل والثوم

تخلص من السحالي باستخدام البصل والثوم

الثوم والبصل لهما رائحة قوية تهاجم حواس السحلية وهي طريقة جيدة للتخلص منها دون الإضرار بها. ونتيجة لذلك، تقل احتمالية عودة السحالي إلى نفس الموقع. لإبعاد السحالي، ضع بضع شرائح من البصل أو فصوص الثوم الخام في جميع أنحاء منزلك. إذا كنت لا تريد تركها، ضعها في زجاجة بلاستيكية مع بعض الماء واستخدمها كطارد للسحالي في المنزل.

3. استخدم كرات النفثالين

تخلص من السحالي باستخدام كرات النفثالين

هذه طريقة جيدة للتخلص من السحالي في المنزل، ولكن يجب استخدامها فقط من قبل الأسر التي ليس لديها حيوانات أليفة أو أطفال، حيث أن كرات النفثالين يمكن أن تكون ضارة بصحتهم. نظرًا لأن السحالي لا تستطيع تحمل الرائحة القوية لكرات النفثالين، فإنها تتجنبها. تخلص من السحالي عن طريق وضع الكرات في خزائن المطبخ، ورفوف التخزين، وتحت الحوض. إن إبقائهم على مسافة آمنة من الإمدادات الغذائية فكرة ذكية.

4. خفض درجة حرارة الغرفة

التخلص من السحلية عن طريق خفض درجة حرارة الغرفة

نظرًا لعدم قدرتها على تنظيم درجة حرارة الجسم وتفضل العيش في مجموعات، تفضل السحالي البيئات الأكثر دفئًا. وفي المناطق الأكثر اعتدالًا، تكون السحالي نادرة وتكافح من أجل البقاء، ولا داعي للقلق بشأن كيفية قتل السحالي. لسوء الحظ، مجرد فتح النوافذ لا يكفي لإزالة السحلية من المنزل. التبريد الناتج عن نظام تكييف الهواء سوف يطرد السحالي. لا تستمتع السحالي بدرجات الحرارة الباردة، لذا حاول تقليل درجة حرارة الغرفة باستخدام المبردات ومكيفات الهواء. هذه إحدى أبسط الطرق لإبعاد السحالي عن منزلك.

5. التخلص من الطعام غير المستخدم

تخلص من السحلية عن طريق التخلص من الطعام غير المستخدم

نظرًا لأن السحالي عادة ما تدخل المنزل بحثًا عن بقايا الطعام المفتوحة، فهذه استراتيجية وقائية أكثر من كونها رد فعل لمشكلة موجودة. هذه طريقة بسيطة لإزالة السحالي من منزلك. يجب تنظيف أي انسكابات أو فتات في أسرع وقت ممكن. قم بتنظيف خزاناتك بعمق بشكل منتظم لالتقاط أي طعام قد يكون قد سقط، واغسل صناديق النفايات الرطبة بشكل متكرر. سيؤدي ذلك إلى إبعاد السحالي عن منزلك.

6. تنفيس خزائن المطبخ

تخلص من السحلية عن طريق تهوية خزائن المطبخ

تفضل السحالي البيئات الرطبة والرطبة، وتعد خزائن المطبخ من أكثر الأماكن النموذجية التي يمكن اكتشافها فيها. ونتيجة لذلك، فإن الحفاظ على جميع الخزانات الموجودة أسفل الحوض نظيفة وجافة يمكن أن يساعد في إبعاد السحالي. على الرغم من أن هذا لن يعلمك كيفية قتل السحالي، إلا أنه سيعلمك كيفية التخلص من السحالي في المنزل دون الإضرار بها. من الضروري إصلاح أي تسرب في الأنابيب أو الزوايا لمنع السحالي من التجمع في منزلك.

7. استخدم ريش الطاووس

تخلص من السحالي باستخدام ريش الطاووس

يُعرف ريش الطاووس منذ فترة طويلة بأنه طارد طبيعي للسحالي. إضافة ريش الطاووس إلى منزلك يجب أن يردع السحالي. حتى رائحة ريش الطاووس سوف تخيف السحالي، مما يسمح لك بالتخلص منها دون قتلها فعليًا. كما أنها تضيف جمالاً طبيعياً إلى منازلكم، لذا ينصح باستخدام ريش الطاووس للتخلص من السحالي بشكل طبيعي.

8. طرق أخرى

طرق أخرى للتخلص من السحالي

هناك بعض الأشياء التي يمكن استخدامها لإبعاد السحالي عن منزلك؛ بعضها غير مكلف ويمكن استخدامه في الغرف دون خوف من الآثار الجانبية. للتخلص من السحالي في منزلك، جرب إحدى الطرق التالية:

  • تعتبر عشبة الليمون برائحتها الليمونية طريقة ممتازة لإبعاد السحالي مع الحفاظ على بيئة منزلك جميلة أيضًا. ما عليك سوى الاحتفاظ ببضع قطع من عشبة الليمون في أماكن عشوائية في المنزل.
  • يحتوي قشر البيض على رائحة قوية تصيب السحالي بالمرض. كما أنها تعطي انطباعًا للسحالي بأن آفة أكبر تقترب.
  • الماء البارد هو أحد الطرق لاصطياد السحالي. السحالي لا تحب الماء البارد، لذلك عندما يتم صفعها به، تعوق حركتها، مما يسهل الإمساك بها.
  • لإبعاد السحالي، قم بتوزيع أقراص الفينيل في جميع أنحاء المنزل. رائحة هذه الأقراص غير محببة للسحالي، لذا تبتعد عنها.
  • رش خليطًا من ملعقتين كبيرتين من الصلصة الحارة والماء على الجدران أو المناطق التي يتم رؤية السحالي فيها بانتظام. هذه طريقة فعالة للتخلص من السحالي.
  • يمكن أيضًا استخدام طارد السحالي التجاري لإبعاد السحالي. يمكن لأجهزة طارد السحالي الإلكترونية رش المبيدات الحشرية والمبيدات الحشرية دون التسبب في أي تهيج ليديك.
  • تتوفر العديد من المواد الهلامية السحلية التي تعمل على تسميم السحالي وإجبارها على الفرار من المبنى. ونتيجة لذلك، ضعه في أجزاء قليلة من المطبخ والمنزل حيث يتم رصد السحالي عادةً.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*