كيفية التخلص من حشرات الدقيقي على نباتاتك المنزلية ومنع عودتها

تعد حشرات الدقيقي من أكثر الآفات شيوعًا التي تتعرض لها نباتات المنزل. تلحق هذه الحشرات الضرر بالنباتات عن طريق التغذية على عصارتها، مما يؤدي غالبًا إلى اصفرار الأوراق وتوقف النمو وحتى موت النبات. يمكن التعرف على الإصابة بحشرات الدقيقي من خلال بقايا شمعية بيضاء على نباتاتك المنزلية. في حين أن الإصابة بحشرات الدقيقي يمكن أن تكون مثيرة للقلق، فمن الممكن علاجها. للحفاظ على نباتاتك آمنة من هذه الحشرات الماصة للنسغ، تحدثنا إلى خبراء البستنة الذين شاركوا نصائحهم لمنع والتخلص من حشرات الدقيقي.

ما هي حشرات الدقيقيّات؟

تعد حشرات الدقيقيات من فصيلة Pseudococcidae، ويمكن التعرف عليها بسهولة من خلال مادتها الشمعية البيضاء التي تشبه القطن. تتغذى هذه الحشرات البطيئة الحركة ذات الشكل البيضاوي على عصارة النباتات، مما يقلل من صحة النبات وقوته بشكل عام. تقول راشيل شنايتمان، المديرة المساعدة للعمليات البستانية في حدائق لونجوود: “تفرز هذه الحشرات نفاياتها، والتي تسمى العسل، وهو سائل شفاف لزج. وغالبًا ما يتسبب هذا السائل في نمو العفن، المسمى بالعفن السخامي، على النبات – مما يؤدي إلى مزيد من الضرر وتقليل صحة النبات”.

تعيش حشرات الدقيقي وتنتشر تحت أوراق النباتات. حشرات الدقيقي هي حشرات تمتص النسغ وتتغذى على مجموعة واسعة من النباتات.

كيفية التخلص من حشرات الدقيقي

إذا لاحظت طبقة شمعية بيضاء على نباتات منزلك وحددتها على أنها إصابة بالبق الدقيقي، فهناك عدد قليل من الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من هذه الآفة.

الكحول

من الطرق السهلة للتخلص من حشرات الدقيقي استخدام الكحول المحمر. تقول كاري سبونمور من جاكسون آند بيركنز: “انقعي كرة قطنية في كحول إيزوبروبيل لا يزيد تركيزه عن 70% وامسحي بها حشرات الدقيقي على النبات. تأكدي من اختباره على ورقة واحدة قبل وضع الكحول على النبات بالكامل للتأكد من أن الكحول لا يحرقه”.

زيت النيم

زيت شجر النيم هو زيت نباتي فعال في التخلص من حشرات الدقيقي. يقول سبونمور: “قم بتخفيف 2 إلى 4 ملاعق كبيرة من زيت شجر النيم المركز مع جالون واحد من الماء وأضف المحلول إلى زجاجة رذاذ. قبل وضع المحلول على النبات بالكامل، اختبر رقعة للتأكد من أنه لن يقتل النبات”. بمجرد التأكد من أنه آمن للاستخدام، قم برش محلول زيت شجر النيم على النبات بالكامل، بما في ذلك أسفل الأوراق. كرر هذه العملية بعد أسبوع أو أسبوعين إذا استمر الإصابة.

صابون مبيد للحشرات

يمكن استخدام الصابون المبيد للحشرات لعلاج العديد من الآفات الشائعة التي تصيب النباتات المنزلية، بما في ذلك حشرات الدقيقي. يقول سبونمور: “قم بتخفيف الصابون المبيد للحشرات بالماء. ابدأ بإضافة ملعقة صغيرة من الصابون في كل مرة، وأضف المزيد حسب شدة الإصابة”. صب المحلول في زجاجة رذاذ وقم بوضعه مباشرة على أوراق الشجر، مع الانتباه عن كثب إلى الجانب السفلي من الأوراق حيث تختبئ حشرات الدقيقي عادةً.

الحشرات المفترسة

هناك عدة أنواع من الحشرات يمكنها قتل الإصابة بالبق الدقيقي بشكل طبيعي. يقول سبونمور: “تشمل هذه الأنواع حشرات الدانتيل، والدبابير الطفيلية، والخنفساء المعروفة باسم مدمرة البق الدقيقي. يُستخدم إدخال الحشرات المفترسة بشكل أكثر شيوعًا في حالات الإصابة الخارجية أو في البيوت الزجاجية”. يمكنك شراء الحشرات المفترسة من تجار التجزئة عبر الإنترنت – ولكن احتفظ بهذه الطريقة للنباتات الخارجية فقط.

رذاذ DIY

بدلاً من ذلك، يمكنك صنع بخاخ خاص بك لعلاج حشرات الدقيقي. للقيام بذلك، امزج بصلة صغيرة من الثوم مع ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في الخلاط واخلطهم حتى يصبحوا عجينة. بعد ذلك، أضف ربع جالون من الماء إلى العجينة واتركها منقوعة لمدة ساعة على الأقل. تقول سبونمور: “بعد النقع، صفي الخليط من خلال قطعة قماش شاش وأضف ملعقة كبيرة من صابون الأطباق السائل. أضف الخليط إلى زجاجة رذاذ وطبقه على النبات والإصابة”. يستمر هذا الخليط المصنوع منزليًا لمدة تصل إلى أسبوع واحد في الثلاجة.

شطف البق الدقيقي

إذا كنت تتعامل مع إصابة خفيفة بحشرات الدقيقي، اشطف نباتاتك بالماء لإخراج أي حشرات. ما عليك سوى وضع النبات في الحوض أو الدش وتشغيل تيار من الماء الفاتر، مع الحرص على رش الجزء العلوي والسفلي من الأوراق.

تقليم النباتات الخاصة بك

إذا كنت تعاني من إصابة شديدة بالحشرات القشرية، يمكنك محاولة تقليم أجزاء النبات التي تعيش فيها حشرات القشرية. تخلص من قصاصات النبات على الفور، حيث يمكن لحشرات القشرية البقاء على قيد الحياة على أجزاء النبات التي أزلتها طالما كانت الرطوبة موجودة. لاحظ أنه في كثير من الحالات، من الأفضل التخلص من النباتات التي تعاني من إصابة شديدة بالحشرات القشرية.

أسباب ظهور حشرات الدقيقي

يقول سبونمور إن حشرات الدقيقي توجد عادة في النباتات المنزلية وتنجذب إلى النباتات ذات النمو الناعم ومستويات النيتروجين العالية. ولهذا السبب، من المهم تجنب الإفراط في الري والإفراط في التسميد لنباتاتك.

تنتشر الإصابة بحشرة الدقيقي غالبًا عن طريق إحضار نبات مصاب إلى المنزل من مشتل ووضعه بالقرب من نباتاتك المنزلية الأخرى. يقول سبونمور: “يمكن أن تعيش في الجذور وتنتشر من نبات إلى آخر، وتتغذى على نقاط النمو”. تشمل النباتات المنزلية الشائعة التي قد تتعرض للإصابة بحشرة الدقيقي الأغلاونيما، والكوليوس، والصبار، والدراسينا، والسراخس، والتين، والهويا، واليشم، والأوركيد، والنخيل، والفيلوديندرون، والشيفليرا، والبوينسيتيا، والأعشاب المختلفة.1

كيفية منع حشرات الدقيقي

لمنع الإصابة بحشرات الدقيقي، تأكد من أن نباتاتك صحية وليست ضعيفة أو غير مزروعة في أصيص أو مجهدة عندما تحضرها إلى المنزل من المشتل. تقول سبونمور: “افحص دائمًا جميع مشتريات النباتات الجديدة بعناية بحثًا عن الإصابة قبل إحضارها إلى منزلك”.

كما أن العناية المناسبة تساعد أيضًا في منع الإصابة بحشرة الدقيقي. تقول: “قلل من الري والتسميد وامسح أوراق الشجر بانتظام. إذا كان لديك نبات مصاب، فمن الضروري عزله لمنع انتشاره إلى نباتات أخرى”.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*