كيفية القضاء على النمل الأبيض

النمل الأبيض هو أحد أكثر الآفات المخيفة لأن تأثيره يمكن أن يكون مدمرًا، ليس فقط على الأثاث والأشياء الخشبية، ولكن حتى على الهياكل المنزلية الكبيرة مثل العوارض. من المهم أن نتصرف إذا اكتشفنا علامات وجود هذه الحشرات في منزلنا، لأنها تتصرف بسرعة كبيرة. سيكون متخصصو مكافحة الآفات هم الأفضل للتخلص من الإصابة، ولكن في مقالة OneHowTo هذه ستجد المزيد من المعلومات حول كيفية القضاء على النمل الأبيض.قد يهمك أيضًا: 

الخطوات لمتابعة:

بادئ ذي بدء، تجدر الإشارة إلى أن الإصابة بالنمل الأبيض يمكن أن تكون مشكلة كبيرة وآثارها مدمرة للغاية . ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها تتغذى على السليلوز، وبالتالي يمكن أن تدمر أي سطح أو جسم مصنوع من الخشب ومشتقاته، وهو ما يمكن أن يكون كذلك في حالة العوارض الخشبية والعناصر الهيكلية الأخرى للمنزل.

يمكن أن يدخل النمل الأبيض من خلال الأرضيات الصلبة أو حول أساس المنزل أو أي فتحة أخرى في خطوط السباكة أو الكهرباء. إنه أمر منطقي تمامًا: نظرًا لأن النمل الأبيض يزدهر في البيئات الرطبة ، فأنت بحاجة إلى التخلص من الرطوبة في منزلك. وينبغي تجنب جميع التربة الرطبة. المناظر الطبيعية هي وسيلة لمنع تراكم المياه حول أساس منزلك باستخدام جميع أنواع الأنظمة. من الأفكار الجيدة إصلاح الحنفيات والأنابيب على الفور، خاصة تلك الموجودة خارج المنزل والتي غالبًا ما تكون أرضًا خصبة للنمل الأبيض.2

يمكن أن يكون النمل الأبيض من نوعين:

  • النمل الأبيض الجوفي : يعيش في التربة الرطبة، لذلك لا يمكن رؤيته بالعين المجردة ويهاجم الهياكل الخشبية بشكل مدمر. يعتبرون الأكثر ضررا لأنهم يحفرون أنفاقا تحت التربة الرطبة، والتي لا تكون مرئية دائما، مما يسبب تلف الخشب الموجود أسفل المنزل، وربما لا تدرك ذلك.
  • النمل الأبيض الخشبي : يكون مرئيًا ويترك علامة على شكل نشارة الخشب، ثقوب في الخشب، مسارات، سرب حول الفتحات في الخشب المصاب، خاصة بعد المطر، إلخ.

كيفية القضاء على النمل الأبيض - الخطوة 2

ولهذا السبب، ننصح عند ظهور الأعراض أو العلامات الأولى لوجود النمل الأبيض، بالاتصال بالمتخصصين في مكافحة الحشرات المنزلية . سيكونون هم من يعرفون أفضل ويمكنهم القضاء على هذه الحشرات المزعجة قبل فوات الأوان.

في حين أن هناك جدل حول فعالية المواد الكيميائية مقارنة بالعلاجات الطبيعية، فإن النجاح في القضاء على النمل الأبيض يعتمد على نوع النمل الأبيض، وما إذا كانت التربة المحيطة بالمنزل رطبة، ونوع المبنى، وطبيعة المواد العازلة المستخدمة في المنزل بيت.4

ومع ذلك، هناك بعض الطرق التي يمكننا استخدامها بأنفسنا لمحاولة التخلص من النمل الأبيض. هذا هو حال حمض البوريك ، وهو مطهر يباع في الصيدليات ويستخدم أيضًا في مكافحة غزو النمل والحشرات الأخرى. يمكنك الاطلاع على مقالتنا حول كيفية قتل الحشرات بحمض البوريك.

بورات الصوديوم 

( البوراكس) هو شكل أقل تكريرًا من حمض البوريك. هذا النوع من العلاج فعال لأنه يهاجم الكائنات الأولية البكتيرية الموجودة في معدة النمل الأبيض. البروتوزوا هي المسؤولة عن صنع الغذاء، وتوفير الطاقة للنمل الأبيض. عندما يبتلع النمل الأبيض بورات الصوديوم، فإنه لا يتمكن من هضم الطعام، لذلك يتضور جوعًا حتى الموت، مما يؤدي في النهاية إلى قتل المستعمرة بأكملها.

يباع بورات الصوديوم تحت العديد من الأسماء المختلفة، مثل تيمبور أو بوراكس. ما عليك سوى خلط 500 جرام من بورات الصوديوم في 5 لترات من الماء ثم رشها باستخدام بخاخ يدوي أو وضعها بفرشاة على جميع الأسطح الخشبية التي يمكن الوصول إليها في المنزل، مثل العوارض ومسامير الجدران. من المهم أن يكون الخشب مشبعًا بالسائل للحماية من المزيد من أضرار النمل الأبيض.

كيفية القضاء على النمل الأبيض – الخطوة 4

5

هناك أيضًا مبيدات حشرية ومواد كيميائية أخرى يمكنك من خلالها محاولة التخلص من النمل الأبيض في منزلك. يوصي متخصصو مكافحة النمل الأبيض بعلاجين أساسيين: علاج النمل الأبيض السائل أو المبيدات الحشرية، والتي يمكن رشها حول أساس المنزل. تقضي هذه الطريقة على النمل الأبيض الذي يتلامس مع المادة الكيميائية أو يقتله. من الواضح أن هذه الأنواع من التطبيقات يجب أن يتم إجراؤها بواسطة متخصص مرخص، لأنها عادةً ما تكون سامة وتتطلب استخدامًا عقلانيًا تمامًا وفي كثير من الأحيان يجب عزل المنازل.6

كذلك من الممكن أيضاً استخدام الطعوم مع المبيدات الحشرية ليأخذها النمل الأبيض إلى أعشاشه وبالتالي يقتل جميع الحشرات. هذه طريقة أبطأ وقد لا تكون مضمونة إذا كانت الآفة منتشرة بالفعل.

كيفية القضاء على النمل الأبيض - الخطوة 6

7

الحقيقة هي أن أفضل طريقة للقضاء على النمل الأبيض هي الوقاية . سيتعين علينا أن نتأكد من عدم دخولهم إلى منازلنا، وتغطية الشقوق والزوايا الأخرى التي يمكنهم التسلل إليها؛

سيكون من المهم أيضًا فحص الأثاث في منزلنا، وخاصة الأقدم منها، للتأكد من أنه في حالة ممتازة.

يمكن أن يكون زيت نجيل الهند فعالاً بشكل خاص. زيت نجيل الهند مفيد فقط إذا لم يكن لديك النمل الأبيض

بعد أو كنت ترغب في تجنب الإصابة الجديدة، أي لمنعه.8

يعد الأثاث أحد الأماكن المفضلة للنمل الأبيض، لذا من المهم أن تحميه بسلسلة من العلاجات المحددة التي ستساعدك على التحكم في منزلك. من المهم أن تقوم بتنظيف الأثاث

بسائل مضاد للنمل الأبيض، خاصة في التجاويف التي قد يحتوي عليها الجسم؛ يُنصح أيضًا بتلميع الأثاث لمنع النمل الأبيض من الدخول إليه. وفي هذه المقالة نقدم لك المزيد من النصائح حول كيفية حماية الأثاث من النمل الأبيض .

https://alalmanya.net

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*