كيفية التخلص من النمل داخل المنزل وخارجه

اكتشف ما يجب عليك فعله عندما تسبب النمل مشكلة في منزلك أو خارجه، بما في ذلك العلاجات الطبيعية للتخلص من مساحتك من هذه الآفات الصغيرة ولكن القوية.

لنمل هو أحد الضيوف الذين يمكنك العيش بدونهم. ففي الداخل، يعتبر النمل غزاة، حيث يتسلل إلى أغراضك ويسبب الفوضى. وفي الخارج، يمكن أن يحول النمل ألعاب الحديقة العائلية أو البستنة إلى تجارب مؤلمة عندما تزعج عشه عن طريق الخطأ.

شاترستوك/ميكايلا جاكسون

الجزء الذي تراه من عش النمل هو مجرد قمة جبل جليدي لمستعمرة النمل. غالبًا ما تمتد المستعمرات لمسافة 2 إلى 3 أقدام أسفل التل السطحي و2 إلى 4 أقدام أخرى حوله.

في هذه المقالة

إن حقيقة أن النمل صغير الحجم لا تعني أنه من السهل التخلص منه. فقد جاب النمل الأرض مع الديناصورات مثل الديناصور ريكس ـ ونجا من حدث انقراض جماعي. وهذا يعني أن النمل يتمتع بقدرة كبيرة على البقاء. ولكن من الممكن التخلص من النمل طالما أنك لا تقلل من شأنه.

لماذا يدخل النمل إلى المنزل؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع النمل إلى غزو منزلك. فقد يكون النمل يبحث عن الطعام أو الماء، أو قد يستخدم الخشب المتعفن في منزلك كمسكن له. ويعد أواخر الربيع وأوائل الصيف أكثر الأوقات التي يدخل فيها النمل إلى المنزل لأن هذا هو الوقت الذي يكون فيه أكثر نشاطًا.

سواء كنت تتعامل مع النمل داخل المنزل أو خارجه، فمن الأفضل التخلص من عش النمل بدلاً من طرده ببساطة. يمكن أن تحتوي كل مستعمرة نمل على مئات أو آلاف الأعضاء. وإذا تُرِكَت المستعمرات بمفردها، تتكاثر، ويمكن أن تتحول المشكلة الصغيرة إلى كابوس بسرعة كبيرة.

تعرف على كيفية عيش النمل

في الهواء الطلق، من السهل رصد عش النمل في الحديقة أو على الرصيف. الجزء الذي تراه من عش النمل هو مجرد قمة جبل الجليد الذي تقطنه مستعمرة النمل. غالبًا ما تمتد المستعمرات لمسافة 2 إلى 3 أقدام أسفل التل السطحي و2 إلى 4 أقدام أخرى حوله. في الداخل، ليس من السهل رصد العش، لأن النمل يميل إلى الاختباء – تحت الأرضيات أو في الجدران أو بين الخزائن.

تتضمن كل مستعمرة نمل ملكة واحدة على الأقل ونمل عامل. وتظل المستعمرة على قيد الحياة طالما بقيت الملكة على قيد الحياة. ومهما كانت التكتيكات التي تتبناها للتخلص من النمل، فاستهدف قتل الملكة. وإذا فشل علاجك ونجت الملكة، فقد تنقسم المستعمرة وتهاجر، مكونة مستعمرات جديدة. وإذا كنت تطرد النمل فقط، فقد يخرج من منطقة واحدة، ولكن من المرجح أن يظهر في مكان آخر.

سواء كنت تستخدم الطعوم في الداخل أو الخارج، فإن الطعوم توفر لك أفضل وسيلة لمكافحة النمل. الطعوم عبارة عن مزيج من مبيد حشري بطيء المفعول (طبيعي أو كيميائي) وطعام نمل حلو أو مالح. يعمل الطعام على إخفاء المبيد الحشري، لذا تأكله النمل وتحمله إلى عشها، وتطعمه لصغار النمل والملكة. عند استخدام الطعوم الخاصة بالنمل، سترى عادةً المزيد من النمل في البداية، حيث يكتشفون الطُعم ويزورونه. خلال هذا الوقت، قاوم الرغبة في استخدام بخاخات أو طاردات النمل القاتلة. فأنت تريد أن يحمل النمل الطُعم إلى العش حتى يتم القضاء على المستعمرة.

كيفية التخلص من النمل في منزلك

إذا رأيت عددًا قليلًا من النمل في منزلك، فمن المؤكد أن هناك عددًا أكبر من النمل. من بين 25 نوعًا من أنواع النمل التي تغزو المنازل عادةً، فإن النمل المنزلي هو الأكثر شيوعًا. وعادةً ما يكون طوله أقل من 1/8 بوصة وهو في الحقيقة مجرد آفة مزعجة، ولا يسبب أي ضرر أو ينقل الأمراض.

طرق التخلص من النمل في منزلك

  • قم بسد جميع الأبواب والنوافذ والشقوق في أساس منزلك. يمكن للنمل والحشرات الأخرى الزحف عبر أصغر الشقوق.
  • حافظ على نظافة مطبخك. امسح أسطح المطبخ والأسطح الأخرى برذاذ برائحة الحمضيات – الحمضيات تطرد النمل.
  • قم بتنظيف أرضية المطبخ بالمكنسة الكهربائية بشكل متكرر وتأكد من إغلاق جميع الأطعمة وتخزينها في حاويات محكمة الغلق .
  • لا تترك طعام الحيوانات الأليفة في الخارج لفترة أطول من اللازم.
  • امزجي أجزاء متساوية من صودا الخبز والسكر البودرة وضعيها في غطاء صغير أو وعاء ضحل في المنطقة التي ترى فيها النمل. عندما يقضم النمل صودا الخبز، فإنها تتفاعل مع مادة حمضية في معدته وتقتله. يمكن أن يساعد هذا الطُعم في قتل النمل في العش.
  • اصنع طُعمًا لقتل المستعمرات عن طريق مزج أجزاء متساوية من البوراكس وشراب الذرة. ضع الخليط على قطعة صغيرة من الورق المقوى أو بطاقة الفهرس. تحب النمل شراب الذرة، وعندما تأكله، يقتلها البوراكس.
  • رش التراب الدياتومي الصالح للأكل على طول مسارات النمل. يقتل التراب الدياتومي النمل عن طريق الجفاف. ويؤثر فقط على النمل الذي يتلامس معه ولا يؤثر على النمل في العش.
  • ضع جل الطُعم التجاري في المناطق التي يزحف فيها النمل. تحب معظم أنواع النمل الموجودة داخل المنزل الطعام الحلو، والذي يوجد عادةً في طُعم النمل الجل. اعصر الجل في الشقوق أو ضع كمية بحجم حبة البازلاء على قطعة من شريط لاصق (الجانب اللاصق لأسفل) لإبعاد الجل عن الأسطح. إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة، فاستخدم الجل فقط في المناطق التي لا يمكنهم الوصول إليها. تُعد محطات الطُعم البلاستيكية المغلقة بالكامل خيارًا جيدًا للاستخدام حول الحيوانات الأليفة والأطفال، على الرغم من أن بعض الجراء قد تحاول مضغها.
https://alalmanya.net

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*