كيفية التخلص من الصراصير في المطبخ

هل يوجد صراصير في المطبخ؟ لا أحد يريد ذلك. ربما حاولت رشها، ولكن بغض النظر عن عدد الصراصير التي تتركها مستلقية على بطنها، وأرجلها ترتعش على البلاط، يبدو أنها تستمر في العودة!

تُسمى مجموعة الصراصير “التسلل”، وهو أمر مناسب إلى حد ما نظرًا لأنه لم تتم دعوتها إلى منزلك بالتأكيد . بمجرد إنشاء عش (أو ما هو أسوأ، أعشاش!) يمكن أن يكون التخلص منها كابوسًا. وبينما يمكنها أن تغزو أي غرفة في منزلك، يلاحظ معظم الأشخاص الذين نتعامل معهم أنها أسوأ في المطبخ.

لماذا تنجذب الصراصير إلى المطابخ؟

يمكن أن تشكل الصراصير في مطبخك مشكلة مزعجة بشكل خاص. ولكن لماذا تعود الصراصير باستمرار؟ الإجابة بسيطة: توفر المطابخ مكانًا آمنًا ومريحًا للاختباء وإمدادات لا نهاية لها من الطعام.

تنجذب الصراصير إلى الدفء والرطوبة ومصادر الغذاء الموجودة في معظم المطابخ. وتوفر لها الفتات والبقع وجزيئات الطعام الأخرى المتروكة على الأسطح والأرضيات الغذاء، بينما توفر لها الخزائن والشقوق مخابئ.

يمكن أن تنجذب هذه الآفات أيضًا إلى الروائح – روائح الطعام المطبوخ أو المشروبات السكرية مثل الصودا تجذب الصراصير بشكل خاص. تنتشر هذه الروائح بعيدًا عن المصدر من خلال أنظمة التهوية، مما يجعل مطبخك ملاذًا للصراصير إذا تُرك دون مراقبة.

من المحتمل أنهم لا يعششون في مطبخك

يمكن أن تشكل البخاخات والفخاخ حاجزًا للحماية من الصراصير، لكنها لا تحل المشكلة من المصدر. تتحرك الصراصير غالبًا في الليل، وهو الوقت الذي يلاحظه معظم أصحاب المنازل في المطبخ. تكمن المشكلة في أنه عندما ترش المبيدات التي تراها، فإنك تقتل الصراصير التي تتحرك خارج العش بحثًا عن الطعام.

تبني الصراصير أعشاشها في أماكن يصعب رصدها ، وهي أماكن بعيدة يزورها البشر بشكل متكرر. وهي معروفة بقدرتها على التعشيش في أي شق مظلم ورطب تقريبًا. وعادة ما تفضل المناطق التي يوجد بها بقايا طعام ومأوى. وتشمل بعض الأماكن الشائعة التي تبني الصراصير أعشاشها ما يلي:

تحت الأجهزة. أي جهاز مطبخ أو حمام يوضع على الأرض، مثل الثلاجة أو غسالة الأطباق أو مطحنة القمامة أو الغسالة، يوفر مساحة دافئة لطيفة للصراصير. تحب الصراصير التعشيش تحت هذه الأجهزة وفي أي فجوات بين الأرضية والجهاز.

داخل الخزائن. تحب الصراصير أن تعشش داخل الخزائن، وخاصة الخزائن السفلية في المطبخ وتلك القريبة من الموقد وغسالة الأطباق والمغسلة. ويمكنها أن تتسلل إلى المساحات الضيقة داخل الخزائن وخلفها.

داخل فجوات الجدران. قد تدخل الصراصير إلى فجوات الجدران من خلال الفجوات الموجودة حول الأنابيب والأسلاك الكهربائية. ثم تتبع تجاويف الجدران للعثور على مساحات للتعشيش داخل العازل وخلف ألواح الجدران.

خلف الألواح الخشبية. توفر الفجوات الصغيرة بين الألواح الخشبية والأرضيات نقاط دخول ومواقع تعشيش مثالية للصراصير. يمكنها الاختباء خلف الألواح الخشبية أثناء النهار والخروج ليلاً للبحث عن الطعام.

داخل الأثاث المنجد. قد تدخل الصراصير إلى الأثاث من خلال فتحات صغيرة ثم تعشش داخل حشو الوسادة والقماش. وهي تنجذب بشكل خاص إلى الأثاث المصنوع من الجلد.

المواد الطاردة الطبيعية: الزيوت العطرية والبخاخات الطبيعية لردع الصراصير

إذا كنت تبحث عن طرق طبيعية لطرد الصراصير المزعجة من مطبخك، فإن الزيوت الأساسية والبخاخات الطبيعية يمكن أن تكون مكانًا رائعًا للبدء.

الزيوت العطرية هي وسيلة طبيعية رائعة لإبعاد الصراصير عن مطبخك. يمكن للزيوت مثل زيت الأوكالبتوس وإكليل الجبل وشجرة الشاي وزيت السترونيلا أن تساعد في إبعاد الصراصير مع ترك رائحة منعشة في مطبخك! فقط تأكد من خلط الزيت بالماء لمنع أي تهيج أو تلف للأسطح.

يمكنك أيضًا شراء بخاخات طبيعية من المتاجر أو عبر الإنترنت مصممة خصيصًا لطرد الصراصير. تأكد من قراءة ملصقات هذه المنتجات بعناية للحصول على تعليمات حول كيفية استخدامها بأمان وفعالية.
قد تستغرق هذه الطرق وقتًا أطول لرؤية النتائج من الطعوم أو الفخاخ الخاصة بالصراصير، ولكنها يمكن أن تكون طريقة فعالة للتخلص من الصراصير دون استخدام مواد كيميائية قاسية.
المشكلة الرئيسية هنا هي أن هذه الطرق رادعة، وإذا تم تأسيس تعداد الصراصير لديك بالفعل، فمن غير المرجح أن تغادر بسبب بعض الزيوت.

قم بإغلاق أي نقاط دخول لمنع الوصول

الخطوة التالية للتخلص من الصراصير هي سد أي نقاط دخول محتملة قد تستخدمها الصراصير للدخول إلى مطبخك. سوف تتفاجأ بمدى صغر حجم الصراصير التي يمكنها التسلل عبرها – يمكنها الدخول إلى منزلك من خلال شقوق وفجوات صغيرة لا يزيد حجمها عن عشرة سنتات! للتأكد من
عدم عودتها، افحص منزلك بحثًا عن أي فتحات محتملة وقم بسدها باستخدام السدادة أو العوازل. انتبه بشكل خاص للمناطق المحيطة بالأنابيب، بما في ذلك الصرف الصحي وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وعتبات النوافذ.

لا تنسَ أيضًا الجزء الخارجي من منزلك، فتحقق من وجود أي شقوق أو فجوات في الأساس واملأها بمادة مانعة للتسرب من السيليكون أو الرغوة. وبمجرد سد جميع نقاط الدخول، يمكنك أن تطمئن إلى أن الصراصير لن تعود إلى منزلك في أي وقت قريب.

تنظيف مصادر الغذاء لإزالة المعالم السياحية

إذا كنت تريد التخلص من الصراصير في مطبخك إلى الأبد، فعليك حرمانها من مصادر الغذاء. وهذا يعني أنك بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة على مطبخك وتنظيف أي فتات أو سوائل مسكوبة أو مصادر طعام أخرى قد تجذب الصراصير. ستحتاج إلى
القيام ببعض الأشياء على وجه التحديد:

  • قم بتنظيف الأرضيات والطاولات بشكل منتظم.
  • امسح الأسطح والطاولات بعد الطهي أو الأكل.
  • قم بإخراج القمامة بشكل منتظم واحتفظ بها مغطاة إذا أمكن.
  • قم بتخزين جميع المواد الجافة مثل الحبوب والأرز والدقيق والسكر في حاويات محكمة الغلق.
  • تأكد من غسل الأطباق فورًا بعد تناول الطعام وتحقق من وجود أي بقايا طعام منسية.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك التأكد من عدم وجود أي شيء في منزلك يجذب الصراصير. وهذا مهم بشكل خاص لأن الصراصير يمكن أن تتغذى على أصغر فتات أو قطرة من السائل التي لا نلاحظها حتى – لذا كن دقيقًا! لا تدع الصراصير تجد أي شيء في مطبخك يمكنها أن تتغذى عليه، ولن تبقى لفترة طويلة!

صب الماء المغلي في الحوض

هل تعلم أن العديد من الآفات تعيش داخل حوض المطبخ؟ يمكنها حتى تحمل المياه العادية التي تتدفق عبر البالوعات عند فتح الصنابير وإغلاقها. لكن ما لا يمكنها تحمله هو ارتفاع درجة الحرارة.

لا تتحمل الصراصير درجات الحرارة العالية، لذا عندما تسكب الماء المغلي في حوض المطبخ، فإن ذلك سيؤدي إلى غليانها والتأكد من اختفاءها للأبد. كل ما عليك فعله هو إحضار قدر من الماء وتسخينه فوق الموقد حتى يبدأ في الغليان. بمجرد أن يغلي، صبه بعناية في الحوض.

لن تعمل المياه المغلية على طرد الصراصير من الحوض فحسب، بل ستقتل أيضًا أي بيض للصراصير قد يكون قد تم وضعه في أو حول البالوعات. سيساعد هذا في منع حدوث الإصابة في مطبخك.

وإذا كنت تريد حقًا التأكد من عدم عودة تلك المخلوقات، فقم بفرك حوض المغسلة بالكامل جيدًا ببعض المبيض أو الصابون والماء الساخن بعد صب الماء المغلي – يجب أن يزيل هذا أي جراثيم أو أوساخ قد تجذب الصراصير أيضًا!

استخدم مصائد الصراصير والطعوم في حالة الإصابة الشديدة

لا أحد يريد التعامل مع غزو الصراصير، ولكن إذا كان لديك واحد، فسوف ترغب في اتخاذ إجراء سريع. تعتبر الفخاخ والطعوم وسيلة رائعة للتخلص من الصراصير في منزلك إلى الأبد.

الفخاخ

تتوفر مصائد الصراصير التي تستخدم إما الفيرمونات أو الطعوم لجذب الصراصير. ما عليك سوى وضع المصائد في المناطق التي لاحظت فيها أعلى مستويات نشاط الصراصير. ستمنع المادة اللاصقة الموجودة على المصيدة الصرصور من الهروب وستموت بعد فترة وجيزة من اصطيادها. هذه طريقة فعالة لصيد أعداد كبيرة من الصراصير في وقت واحد، لكنها قد لا تكون كافية إذا كان لديك إصابة كبيرة.

الطعوم

الطعوم هي طريقة أخرى فعالة للتخلص من أعداد كبيرة من الصراصير. يمكنك العثور على الطعوم التي تأتي في شكل حبيبات أو مسحوق أو سائل تحتوي على سموم تؤثر فقط على الصراصير. ضع الطعوم في المناطق التي يرتادها الصراصير وسوف تنجذب إليها وتتغذى عليها، وفي النهاية تأخذ ما يكفي إلى العش لتسميم الصراصير الأخرى هناك أيضًا. هذه الطريقة هي طريقة فعالة للحد من أعداد الصراصير الكبيرة بسرعة ويمكن استخدامها جنبًا إلى جنب مع الفخاخ للحصول على أقصى تأثير.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*