كيفية التخلص من النمل في المطبخ

كيفية التخلص من النمل في المطبخ

تعتبر مخزنك ساحة اللعب المثالية للنمل. لذا عندما يتعلق الأمر بالتخلص منه، فإن الحل الأكثر فعالية هو عدم الاضطرار إلى التعامل معه منذ البداية.

تقول كاري واربيرج بلوك، خبيرة الوقاية من الآفات والرئيسة التنفيذية ومؤسسة شركة EarthKind: “اتخذ تدابير وقائية عن طريق تخزين الأطعمة في حاويات محكمة الغلق وقابلة لإعادة الاستخدام في مخزنك حتى لا تتمكن من الوصول إلى المصدر”.

ضع في اعتبارك أن النمل لا يحب الطعام البشري فحسب، بل إن طعام الحيوانات الأليفة يعد عامل جذب كبير أيضًا.

تقول شركة Warberg Block: “انقل طعام الكلاب والقطط من عبوته الأصلية إلى حاوية محكمة الغلق”. تأكد من تنظيف المنطقة المحيطة بوعاء الحيوانات الأليفة أيضًا. بالإضافة إلى منع الإصابة بالنمل، سيساعد هذا في منع الإصابة بالقوارض والصراصير في مطبخك.

بالإضافة إلى ذلك، قم بتخزين الفواكه الناضجة في الثلاجة، بدلاً من تركها على طاولة المطبخ، لمنع تكاثر هذه المخلوقات.

2. احذر من الرطوبة

ضع في اعتبارك أن النمل يأتي إلى منزلك لأنه يعتقد أنه يبحث عن مصادر للمأوى والغذاء والمياه.

يقول واربيرج بلوك: “عندما يتعلق الأمر بالحصول على الماء، لا تحتاج النمل إلى الكثير من الماء للبقاء على قيد الحياة. في الواقع، حتى منشفة أو حصيرة مبللة في المطبخ تكفي لإبقائها على قيد الحياة”.

إذا كان لديك مروحة في مطبخك، ضع منشفة الأطباق وسجادة المطبخ بالقرب منهما لتساعدهما على الجفاف بشكل أسرع، وفقًا لنصيحة شركة Warberg Block، أو ضعهما في المجفف لبضع دقائق.

بالإضافة إلى ذلك، حدد وإصلاح أي أنابيب متسربة قد تجذب النمل. وللحصول على مزيد من الاحتياط، ضع كوبًا فوق مصرف حوض المطبخ لمنع النمل من الصعود أو التسكع في المنطقة.

“تأكد من التخلص من المياه الراكدة، وخاصة حول النباتات المنزلية”، كما يقول واربيرج بلوك.

عند الحديث عن النباتات المنزلية، إذا كنت من محبي النباتات، فقم بفحصها بانتظام بحثًا عن الآفات.

يقول واربيرج بلوك: “يمكن أن تكون حشرات المن، وهي نوع آخر من الآفات، مجنونة بنباتاتك المنزلية مثلك تمامًا”. وكما اتضح، فإن هذه الآفات تترك بقايا تجذب النمل إلى المكان الذي كانت تختبئ فيه. يقول واربيرج بلوك: “اخلط صابون الأطباق والماء في زجاجة رذاذ، وامسح الأوراق بانتظام. سيؤدي هذا إلى إزالة البقايا ومنع النمل من الاستيلاء على نباتاتنا المنزلية المحبوبة”.

3. نظف مطبخك

مطبخك هو بمثابة بوفيه مفتوح للنمل. الخطوة الأولى للتخلص من النمل في المطبخ هي إزالة مصدر غذائه.

يقول إد سبايسر، الرئيس التنفيذي لشركة Pest Strategies : “يجب عليك تطهير مطبخك والتأكد من متابعته عن كثب بعد التعامل مع المتسللين”.

مجموعة من النمل الأسود تزحف على الطبق الفارغ.

4. استخدم الروائح الطبيعية المنفرة

تعتمد النمل، مثل العديد من الحشرات، على حاسة الشم لمعرفة مكان وجبتها التالية. وبدلاً من اللجوء إلى المواد السامة والخطيرة، فإن بعض الروائح ستؤدي الغرض بنفس القدر من الكفاءة.

يقول واربيرج بلوك: “يعمل هذا عن طريق تعطيل مستقبلات الشم لديهم برائحة يجدونها مثيرة للاشمئزاز بشدة”.

ستعمل رائحة زيت النعناع والليمون والقرفة على طرد النمل. جرّب رش الزيوت المخففة في أنحاء مطبخك، أو رش القرفة في الأماكن التي رأيت فيها تجمعًا للنمل.

ويضيف واربيرج بلوك: “تعمل التوابل المنزلية كمهيج للجلد، مما يساعد على إبعادها”. كما أن رش القهوة المطحونة و/أو الفلفل الحار فعال أيضًا في إبعادها.

أو ضع كيسًا من Stay Away Ants & Cockroaches على طاولات مطبخك. تقول واربيرج بلوك: “تستخدم كل هذه الأكياس الطاردة القائمة على النباتات مزيجًا مدعومًا بالبحث من الألياف النباتية والزيوت الأساسية، مثل زيت النعناع، ​​وعشب الليمون، وزيت الزعتر، لإبعاد النمل والصراصير عن المناطق المعالجة، دون تسميمها أو قتلها”.

5. قم بإجراء إصلاحات منزلية صغيرة

إن سد الشقوق الصغيرة بالسدادة ، واستبدال شاشات النوافذ والأبواب التالفة، واستبدال أي خشب فاسد حول نقاط الدخول، يعد أيضًا إجراءً وقائيًا رائعًا لإبعاد النمل والآفات الأخرى عن المطبخ.

6. أضف الليمون والبرتقال إلى كل شيء

قد يكون من الصعب تصديق ذلك، لكن الليمون والبرتقال يمكنهما حل جميع مشاكلك مع النمل.

يقول كريس سبنسر، الرئيس التنفيذي لشركة Picked for Home ، وهي شركة متخصصة في صيانة المنازل: “فقط اعصر بضع قطرات من الليمون أو البرتقال في المكان الذي تدخل منه النمل عادة إلى مطبخك”.

يمكنك أيضًا ترك قشور هذه الفاكهة في الطريق المعتاد للنمل، أو عصر القليل من عصير الليمون أو البرتقال في ممسحة واستخدامها لمسح أرضية المطبخ، وهذا سيخلق رائحة حمضية ذات طعم مرير على الأرضية، وهو ما لا يحبه النمل.

7. رش القليل من الفلفل

يكاد يكون لدينا جميعًا بعض الفلفل الأسود في خزائننا. فهو في الواقع طارد فعال للآفات ومعزز للطعام.

من الطرق السهلة للتخلص من النمل في المطبخ رش الفلفل في المناطق التي يحتمل أن يتواجد فيها النمل. يكره النمل الرائحة القوية للفلفل. هذا خيار رائع لأنه آمن للحيوانات الأليفة والأطفال، لذا يمكنك استخدامه بكثرة في كل مكان.

8. استخدم البوراكس

إن الطريقة الفعالة حقًا للتخلص من النمل في المطبخ إلى الأبد هي إنشاء خليط من البوراكس يمكنه قتل مستعمرة النمل بأكملها، ومنعهم من العودة.

يقول جوشوا بلاكبيرن، خبير المنزل ومؤسس شركة Evolving Home : “عندما تقتل النمل على السطح، فما زال بإمكانه العودة لأنك لا تستهدف مستعمرته، والتي يمكن أن تنتج المزيد من النمل ليحل محل تلك التي ماتت”.

لا يقتل خليط البوراكس النمل على الفور، لذا فإنهم يأخذونه إلى مستعمرتهم لمشاركته مع عائلاتهم.

“يبدأ السم في التأثير بسرعة خلال 24 ساعة إلى 48 ساعة. ويؤدي هذا السيناريو إلى قتل المستعمرة بأكملها حيث تشارك جميع النمل، بما في ذلك تلك الموجودة في أشكال بيضها، في استهلاك خليط البوراكس”، كما يقول بلاكبيرن.

لتحضير خليط البوراكس:

  1. قم بخلط جزء واحد من السكر، وجزء واحد من البوراكس، وجزئين من الماء.
  2. انقعي كرات القطن في خليط السكر والبوراكس لزيادة احتباس الماء ومنع الماء من التبخر بسرعة.
  3. ضع كرات القطن المبللة بالبوراكس على مسار النمل، وانتظر حتى يبدأ السم في التأثير.

9. لا تستخدم مبيدات الرش أو السموم

لا ترش النمل بطارد الحشرات.

يقول سبايسر “عندما تتعرض عاملات الملكة للخطر، فإنها تبصق مستعمرتها”. وهذا من شأنه أن يضاعف مشكلة النمل لديك. وبدلًا من ذلك، عليك أن تجد مصدر النمل. إن غمر عش النمل بالماء هو الملاذ الأخير، ولكنه ضروري في بعض الأحيان.

https://alalmanya.net

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*