كيفية التخلص من القراد: الحيوانات الأليفة، المنزل، الفناء، والمزيد

القراد عبارة عن عنكبوتيات طفيلية يمكن أن تكون رمادية أو بيضاء أو بنية أو سوداء أو حتى صفراء. لها أجسام مسطحة بيضاوية الشكل بلا أجنحة ويمكن أن يختلف حجمها من 1 مم إلى 1 سم، اعتمادًا على عمرها وما إذا كانت قد تناولت وجبة طعام مؤخرًا، مما يتسبب في تورمها.

هناك العديد من أنواع القراد: قراد الغزلان، وقراد الكلاب الأمريكي، وقراد النجمة الوحيدة، وهذه بعض الأنواع الشائعة في الولايات المتحدة. ولكل نوع من أنواع القراد مضيف مفضل. ويفضل معظمها الحيوانات على البشر، ولكن القراد يتغذى بكل سرور على أي دم متاح له. 

ورغم أن القراد لا يستطيع الطيران أو القفز، فإنه يستطيع أن يركب على الثدييات من خلال التسلق على النباتات والانتظار حتى يلتصق بالملابس أو الجلد أو الفراء ـ وهي العملية التي يطلق عليها البحث. وإذا لم تتم إزالة القراد، فإنه يستطيع التشبث بعائله لمدة تتراوح بين 3 و10 أيام قبل أن يسقط. 

كيفية التخلص من القراد على جسمك

لا يلزم أن تكون في أعماق الغابة حتى تصاب بالقراد. يمكنك الإصابة به أثناء المشي لمسافات طويلة والتخييم، ولكن يمكنك أيضًا الإصابة به بمجرد المشي مع كلبك في الحي الذي تسكنه أو الجلوس في حديقتك الخلفية. فيما يلي بعض الطرق لمنع القراد من التسلل إليك.

  • استخدمي طارد الحشرات الموضعي مثل طارد الحشرات Wondercide للعائلة على بشرتك قبل الخروج. 
  • ارتدِ أكمامًا طويلة وسراويل طويلة أو بنطالًا عندما تقضي يومك في الخارج. أدخل قميصك داخل بنطالك وبنطالك داخل حذائك . ارتدِ قبعة لحماية رأسك. ستساعدك الملابس ذات الألوان الفاتحة على البقاء منتعشًا واكتشاف القراد بسهولة أكبر.
  • تجنب المناطق التي تحتوي على الكثير من الشجيرات أو الأعشاب الطويلة أثناء التنزه أو التخييم. ابق في منتصف الممرات. تذكر: لا تستطيع القراد القفز أو الطيران. إذا هبطت عليك، فهذا بسبب احتكاكك بها.
  • استحم فور دخولك إلى المنزل. فالاستحمام خلال ساعتين من التعرض للقراد يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص الإصابة بالمرض الذي ينقله القراد. وعادة ما يستغرق القراد عدة ساعات حتى يلتصق بك، والماء سوف يغسل حتى أصغر القراد. 
  • افحص بشرتك بحثًا عن القراد بعد قضاء بعض الوقت في الطبيعة. انظر تحت ذراعيك، وخلف ركبتيك، وبين ساقيك، وداخل زر بطنك، وحول أذنيك، وحول خصرك، وعلى فروة رأسك. افحص أطفالك وحيواناتك الأليفة أيضًا. 
  • ضع ملابسك ومعداتك في المجفف لمدة 10-15 دقيقة على درجة حرارة عالية . إذا كنت بحاجة إلى غسل ملابسك بعد دخولك، استخدم الماء الساخن. يمكن للحرارة أن تقتل أي قراد أو بيض قراد تسلل إلى الداخل.

كيفية التخلص من القراد على حيواناتك الأليفة

إذا كنت تبحث عن نصائح حول كيفية التخلص من القراد على الكلاب أو كيفية التخلص من القراد على القطط:

  • ابدأ بفحص حيوانك الأليف بحثًا عن القراد عندما يدخل إلى الداخل، خاصة في الأشهر الأكثر دفئًا عندما يكون القراد أكثر نشاطًا. 
  • مرر أصابعك خلال فرائهم، لتبحث عن نتوءات صغيرة صلبة. 
  • إذا وجدت قرادة، اتبع إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لإزالة القراد . 

توصي منظمة التحالف العالمي لمكافحة مرض لايم بوضع القراد في كيس بلاستيكي محكم الغلق أو حاوية محكمة الغلق بداخلها كرة قطنية مبللة أو منشفة ورقية، ثم إرساله إلى إدارة الصحة المحلية أو أحد المختبرات لتحديد نوع القراد واختباره للكشف عن مرض لايم وغيره من الأمراض التي ينقلها القراد. إذا كنت لا ترغب في إرساله، فقم بلف القراد بإحكام بشريط لاصق قبل إلقائه في القمامة.

بدلاً من الأدوية الموصوفة الموضعية أو الفموية التقليدية، فكر في هذه الحلول المختبرية المعتمدة على النباتات لحيوانك الأليف.

  • بخاخات البراغيث والقراد: بعض الزيوت العطرية مثل خشب الأرز هي طاردات طبيعية للقراد. بخاخ البراغيث والقراد من Wondercide للحيوانات الأليفة والمنزل، الذي يعمل بخشب الأرز والزيوت العطرية الأخرى، يقتل ويطرد القراد البالغ ويقتل حوريات القراد. 
  • شامبو الحيوانات الأليفة: إذا كان كلبك أو قطتك يحب الاستحمام، فجرب شامبو البراغيث والقراد من Wondercide . فهو مستخرج من النباتات وثبت أنه يقتل ويساعد في طرد القراد من الحيوانات الأليفة التي يزيد عمرها عن أربعة أشهر. كما أن الاستحمام لحيوانك الأليف بعد يوم طويل في الخارج يعد أيضًا طريقة رائعة للتخلص من القراد!
  • طوق القراد: طوق البراغيث والقراد المعطر بالنعناع من Wondercide هو بديل للطوق التقليدي ويطرد القراد لمدة تصل إلى أربعة أشهر. طوق القراد هو خيار مناسب للحيوانات الأليفة التي يزيد عمرها عن أربعة أشهر.
  • Spot on: تتوفر أيضًا منتجات Spot On من Wondercide للقطط والكلاب بعمر ثلاثة أشهر أو أكثر  برائحة النعناع المنعشة . تتوفر الأنابيب بأحجام متعددة للكلاب وحجم واحد للقطط.

كيفية التخلص من القراد في حديقتك 

كيف أعرف أن حديقتي بها قراد؟

لسوء الحظ، لا يعلم معظم الناس بوجود مشكلة القراد في ساحات منازلهم إلا عندما يجدون القراد على أنفسهم أو على أطفالهم أو حيواناتهم الأليفة. يمكن للقراد أن يعض في أي وقت، لكنه يميل إلى أن يكون أكثر نشاطًا خلال الأشهر الدافئة (أبريل-سبتمبر). 

يمكنك التأكد من وجود القراد في منزلك من خلال جره. اسحب منشفة أو ملاءة نظيفة ذات لون فاتح في جميع أنحاء حديقتك. ثم خذها إلى منطقة خالية من العشب وافحصها. إذا وجدت قرادة، فقم بتدميرها عن طريق إغلاقها في كيس بلاستيكي أو لفها بإحكام بشريط لاصق ثم التخلص منها.

يمكنك أيضًا استخدام مصباح يدوي لفحص المناطق الرطبة والمظللة التي تفضلها القراد: على طول الجدران، أو في المناطق المليئة بالشجيرات أو العشب، أو في أكوام حطام الفناء، أو في الأشجار أو الشجيرات، أو في المناطق التي تقضي فيها حيواناتك الأليفة وقتها.

أفضل الممارسات للتخلص من القراد في حديقتك

للتخلص من القراد في حديقتك، فكر مثل القراد! عادة ما يدخل القراد إلى حديقتك عن طريق الركوب على حيوان أليف أو قارض أو حيوان ثديي أكبر. وبمجرد وصوله إلى هناك، ينجذب نحو العشب الطويل أو الشجيرات والأوساخ الرطبة والمناطق المخفية والمظللة. هاجم القراد عن طريق تعطيل هذه الأنماط.

استخدم رذاذًا للحديقة مثبتًا معمليًا ومدعمًا بالزيوت الأساسية.

رذاذ Wondercide للقضاء على البراغيث والقراد في الفناء والحديقةمن المغري الاتصال بمكافحة الآفات بمجرد ملاحظة وجود القراد على ممتلكاتك. ومع ذلك، ضع في اعتبارك المواد الكيميائية التي يستخدمونها. للحصول على حل منزلي يعمل بالطاقة النباتية أثبت أنه يتجاوز نفس معايير الفعالية مثل المنتجات التقليدية، استخدم Wondercide’s Flea & Tick Spray for Yard + Garden ، والذي يقتل ويطرد ويمنع القراد البالغ. البقايا آمنة للملقحات مثل النحل والفراشات ولا يتطلب الأمر وقتًا للجفاف قبل أن يستمتع الحيوانات الأليفة والعائلة بالفناء مرة أخرى.

  • ابحث عن طرق إنسانية لإبعاد القوارض والغزلان عن ممتلكاتك. قد يساعدك بناء سياج جديد أو إصلاح سياج موجود، وكذلك أجهزة إصدار الضوضاء أو الأضواء أو الرشاشات التي تعمل بالحركة.
  • احتفظ بمغذيات الطيور بالقرب من حافة الفناء الخاص بك لمنع الحيوانات البرية من اقتحام الفناء للحصول على بعض البذور.
  • قم بقص العشب وإزالة الأعشاب الضارة من حديقتك بشكل متكرر. قلل من الأماكن التي يمكن للقراد أن يختبئ فيها، مثل تحت الشجيرات والنباتات التي تغطي الأرض. قم بتعريض أكبر عدد ممكن من المناطق المظلمة لأشعة الشمس.
  • لا تترك في حديقتك حطامًا أو حطبًا أو أوراقًا أو أثاثًا قديمًا أو قمامة. قم أيضًا بتدمير أي أعشاش فارغة للقوارض أو الطيور تجدها. إن الحفاظ على فناء نظيف سيجعل مساحتك غير مضيافة للقراد.
  • احتفظ بمعدات اللعب وأثاث الفناء والأفنية والشرفات على مسافة 8 أقدام على الأقل من حافة حديقتك ، خاصة إذا كنت تعيش بالقرب من منطقة مشجرة حيث تزدهر القراد.
  • قم بإنشاء حاجز يبلغ ارتفاعه 3 أقدام من الحصى أو رقائق الأرز بين الفناء الخاص بك والمناطق المشجرة. ستسمح لك هذه الحواجز الطبيعية بالاستمرار في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية مع إبعاد القراد. يكره القراد رائحة الأرز، لكنها آمنة وممتعة لك ولحيواناتك الأليفة.
  • رش التراب الدياتومي الصالح للأكل في المناطق الخارجية التي يكثر فيها القراد. يعمل التراب الدياتومي على تجفيف القراد والآفات الأخرى وقتلها. فقط ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى إعادة رش التراب الدياتومي بعد هطول الأمطار، وأنه قد يسبب تهيج الجلد وجفافه ولا ينبغي استنشاقه. 
  • ازرع نباتات طاردة للقراد. هذه حيلة جيدة بشكل خاص لاستخدامها في الحدود وحول الأفنية أو الشرفات وبالقرب من النوافذ. فقط تأكد من أن النباتات التي اخترتها ليست سامة لحيواناتك الأليفة وستبقى على قيد الحياة في المناخ المحلي.

كيفية التخلص من القراد في منزلك

لا تتعرض أغلب المنازل المبنية بشكل جيد للقراد لأن القراد يفضل العيش والتكاثر في الخارج في التربة الرطبة. ومع ذلك، قد تكون الكبائن والمنازل المبنية أو المصانة بشكل سيئ والتي تحتوي على العديد من نقاط الدخول معرضة للخطر، وخاصة إذا كانت في المناطق الريفية. كما يمكن أن تؤوي الحظائر وبيوت الكلاب وبيوت الأشجار القراد، وخاصة في المناخات الدافئة والرطبة.

إذا وضعت القراد بيضها بالداخل، فمن المحتمل أن تفعل ذلك في الشقوق الموجودة في القوالب أو الألواح الأساسية، أو على حواف السجاد أو الستائر، أو في مناطق مظلمة أخرى بعيدة عن الطريق حيث من غير المرجح أن يتم ملاحظتها.

قم بتنظيف هذه المناطق بالمكنسة الكهربائية بانتظام، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام مكنسة كهربائية تسمح لك بالتخلص من الكيس دون فتحه. إذا وجدت قرادة، قاوم الرغبة في سحقها! قم برميها في المرحاض أو وضعها في كيس أو لفها بشريط لاصق بدلاً من ذلك.

لمنع القراد من التواجد في منزلك، يمكنك استخدام رذاذ طارد مثل Wondercide’s Flea & Tick Pets + Home ، والذي يقتل ويطرد ويمنع القراد بقوة النباتات.  

أشياء إضافية يجب مراعاتها عند التخلص من القراد

أفضل الممارسات لإزالة القراد

هناك الكثير من النصائح القديمة حول كيفية إزالة القراد الذي علق بك أو بحيوانك الأليف: طلاء الأظافر، الفازلين، أعواد الثقاب، وحتى البنزين. لا تستخدم هذه الطرق!

بدلاً من ذلك، اتبع إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها واستخدم ملقطًا رفيع الرأس أو أداة إزالة القراد للإمساك بالقراد بعناية بالقرب من الجلد قدر الإمكان وسحبه للخارج. لا تضغط على القراد وتأكد من إزالة القراد بالكامل. أزل أي قطع متبقية بعناية. ثم نظف منطقة اللدغة بالكحول المحمر أو الصابون والماء. 

إذا كان لديك سبب للاعتقاد بأن القراد ظل عالقًا بجسدك لأكثر من 24 ساعة، أو إذا ظهر عليك طفح جلدي أو بدأت تعاني من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، فاطلب العناية الطبية الفورية.

دورة حياة القراد

تدور حياة القراد حول المهام والتحولات. قد تكون رحلتهم عبر الحياة ملحمية، لكنك سترغب في الابتعاد عنهم مهما حدث. بمجرد فقسهم، يمكن للقراد أن يعض في أي مرحلة من دورة حياتهم. 

  • البيض:  تستطيع أنثى القراد التي تتغذى جيدًا أن تضع آلاف البيض قبل موتها. وعادة ما تفعل ذلك في منطقة مظلمة محمية ذات تربة رطبة، ولكن أي مكان مظلم بعيد عن الطريق قد يكون مناسبًا في حالة الطوارئ.
  • اليرقات:  عندما تفقس القراد من بيضها، يكون حجمها بحجم حبة الرمل تقريبًا. تظل القراد في حالة اليرقات حتى تحصل على وجبتها الأولى من الدم. عند هذه النقطة، تتخلص من جلدها وتتحول إلى حوريات.
  • الحوريات:  حوريات القراد أكبر قليلاً من اليرقات. أثناء عملية طرح الريش، تنبت لها ساقان إضافيتان. يجب أن تتغذى هي أيضًا على الدم قبل طرح الريش والانتقال إلى المرحلة التالية من حياتها. تعض حوريات القراد البشر، على الرغم من أنها تميل إلى التسبب في المزيد من المشاكل للثدييات الأصغر مثل القوارض.
  • البالغون:  في المرحلة الأخيرة من حياتهم، ينطلق القراد في مهمة ثالثة. بمجرد أن يتناولوا وجبتهم، يتزاوجون ثم يتركون مضيفهم. بعد ذلك، تضع أنثى القراد بيضها وتموت قريبًا. يمكن أن تستغرق دورة حياة القراد بالكامل ما يصل إلى ثلاث سنوات، على الرغم من أن العديد من القراد لا يصل أبدًا إلى مرحلة البلوغ.

كم من الوقت يستغرق التخلص من القراد؟ 

لا تستطيع القراد عادةً العيش في المنزل لأكثر من بضعة أيام. ومع ذلك، يمكن للقراد البقاء على قيد الحياة والازدهار في حديقتك، خاصةً إذا كنت تعيش في منطقة مشجرة أو بالقرب منها بها الكثير من الحيوانات البرية. 

إذا كانت القراد منتشرة في المكان الذي تعيش فيه أو تتنزه فيه، فهاجمها من جميع الزوايا. إن معالجة حديقتك ومنزلك وحيواناتك الأليفة من القراد في وقت مبكر وبشكل متكرر وممارسة بروتوكولات السلامة من القراد عندما تقضي وقتًا في الخارج يمكن أن يساعدك في التخلص من القراد إلى الأبد.

تخلص من القراد دون استخدام المكونات التقليدية

إن التعامل مع لدغة واحدة من القراد قد يكون مؤلمًا للغاية. وقد يكون إدراك إصابتك بغزو القراد أمرًا مرهقًا. ومع ذلك، لا داعي لفقدان هدوئك. يمكن أن يساعدك Wondercide. كل ما تحتاجه لإخبار هذه الزواحف المخيفة بالتوقف عن ذلك هو حلول القراد التي أثبتت كفاءتها في المختبر والتي تعمل بالطاقة النباتية والتي تعد آمنة على جميع أفراد الأسرة عند استخدامها وفقًا للتوجيهات.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*