7 آفات شائعة في الحديقة وكيفية التخلص منها

سواء كنت من هواة البستنة أو من محبي الاسترخاء على أرجوحة شبكية، فهناك الكثير من الحشرات والحيوانات الأكبر حجمًا التي لا تريد أن تتواجد معك في حديقة الخضروات الخلفية الخاصة بك . من اللدغات المؤلمة إلى المنتجات المدمرة، فإن الدمار الذي يمكن أن تسببه البزاقات والنمل والمن لا يمكن إصلاحه غالبًا، لذلك من المهم تحديد الحشرات والتخلص منها .

للحصول على معلومات مباشرة عن المخلوقات المزعجة التي يجب الحذر منها وكيفية التعامل مع آفات الحدائق ، . عندما زرع بشكل غير قانوني الفواكه والخضروات على شريط الأرض بين منزله والشارع، ثم أقنع المدينة بتغيير قواعد الزراعة الخاصة بها.

يساوي فينلي بين زراعة طعامك والحرية، ولكن للأسف، تحب الآفات المدمرة الحديقة الخضراء بقدر ما تحبها أنت. ورغم أن الحشرات ليست التحدي الأكثر أهمية الذي يواجهه فينلي كناشط بيئي، فإنه يأخذ الآفات على محمل الجد حتى تتمكن النباتات من النمو والبقاء. إليك نصائحه وحيله للتخلص من أكثر سبعة ضيوف غير مرغوب فيهم في حديقتك الخلفية.

1. المن

المن عبارة عن حشرات صغيرة على شكل كمثرى. تمتص حشرات المن النسغ من النمو الجديد للنباتات، مما يؤدي إلى تشويه الأوراق ونشر الأمراض الفيروسية. تُعرف حشرات المن عادةً باسم الذبابة الخضراء والذباب الأسود، وهي تفرز سائلًا لزجًا يسمى العسل عندما تتغذى. ثم يتجمع العسل على الجانب السفلي من الأوراق ويتسبب في نمو العفن السخامي. يعترف فينلي قائلاً: “المن مشكلة كبيرة جدًا”.

على الرغم من أن حشرات المن لا تقتل النبات بالكامل في كثير من الأحيان، إلا أنه يجب السيطرة عليها. يقول: ” يعمل زيت النيم [مبيد حشري طبيعي] والماء والصابون، ولكن يمكنك أيضًا غسل حشرات المن من على النبات”. في معظم الحالات، سيفي الرش القوي من خرطوم الحديقة بالغرض. إذا تمكنت من زيادة عدد الخنافس، وهي مستهلكة للحشرات المن، فسيكون لديك مبيد طبيعي.

2. النمل

إذا كانت حشرات المن هي الجنود، فإن النمل هو الجنرالات، الذين يخبرونهم بما يجب عليهم فعله. ويوضح فينلي: “النمل هو الحشرة الوحيدة المعروفة التي لديها خدم متعاقدون. يُفترض أنهم يجلبون حشرات المن إلى النباتات للقيام بعملهم القذر. ستقتل حشرات المن نباتك. تمتص السكر من نباتك، ثم ماذا يحدث؟ يمتص النمل السكر منها”.

كما هو الحال مع حشرات المن، فإن محلول زيت شجر أزداريختا وصابون قشتالة مثل صابون دكتور برونر والماء من شأنه أن ينجح في إبعاد النمل. تقول فينلي: “هناك فكرة أخرى جيدة للنمل نجحت معي وهي مزيج السكر والبوراكس. تغلي السكر والبوراكس معًا، ثم تضع كرات من القطن فيه. ثم تضع كرات القطن في الخارج، فيمتص النمل المحلول منها ويعيدها إلى عشها، ثم تموت. كما ينجح هذا المزيج مع العسل [والبوراكس]”.

3. عثة الملفوف

بالنسبة لفينلي، فإن عثة الملفوف هي أكثر الآفات إزعاجًا على الإطلاق. وهي معروفة على نطاق واسع بأنها مدمرة لمنتجات مثل البروكلي والكرنب الأخضر، ومن الصعب اصطيادها قبل فوات الأوان. بمجرد فقس البيض، يصعب اكتشاف هذه الديدان الخضراء الصغيرة، لذا عليك حقًا فحص أوراق النباتات لتحديدها.

يشاهد

مجلة فوغ العالمية باريس 2024

إذا عثرت على الدخيل، ينصح فينلي بقتل العث بنفسك باستخدام مضرب كهربائي أو تغطية نباتاتك الصليبية بقطعة قماش مظللة للحماية. ويضيف: “يقول بعض الناس إنك إذا زرعت الثوم أو النعناع بجوار نبات فإن العث لن يعبث بهذا النبات، لكنني لم أجد ذلك صحيحًا”. وإذا كنت محظوظًا، تتدخل الطبيعة الأم، فترسل الدبابير لانتزاع الديدان الخضراء من النباتات وأكلها.

4. خنفساء التين

إن خنفساء التين، والتي تسمى أيضًا خنفساء اليابانية، مخادعة بشكل لا يصدق. يقول فينلي: “إنها حشرة خضراء جميلة قزحية اللون، لكنها مدمرة. إنها لا تأكل التين فقط – بل تأكل البرقوق، وتأكل الخوخ، وتأكل الخوخ. ستأكل البطيخ أيضًا”. يقول فينلي إن أفضل شيء يمكنك فعله هو تغطية أشجار الفاكهة بالشباك. كما أن قطف خنافس التين يدويًا من نباتاتك كل صباح أمر فعال أيضًا، إذا كنت على استعداد للقيام بالعمل اليدوي. بمجرد خروج خنافس التين من حديقتك، فإنها تشكل علفًا رائعًا للدجاج ، إذا كان لديك أي دجاج.

5. الفئران والحيوانات الأخرى

إذا لم يكن السياج المحيط خيارًا لإبعاد الحيوانات الأكبر حجمًا من الحشرات، فإن فينلي يصطاد الفئران بمصائد الغراء ويستخدم الأقفاص للثدييات الأكبر حجمًا – مثل الراكون والأبوسوم – التي تدمر النباتات. بمجرد اصطيادها، يتصل بجمعية الرفق بالحيوان أو يطلقها في البرية. يقول: “يا إلهي، الراكون سيمزق كل شيء”، “يحفرون حديقتك لأنهم يبحثون عن الديدان والحشرات في التربة”. بالنسبة للمتطفلين الآخرين مثل السناجب والغزلان، يمكن أن تمنع الأسلاك الدجاجية المخلوقات من قضم رقعة السلطة الخاصة بك.

6. البعوض

ورغم أن بعض الناس يزعمون أن زراعة زهور القطيفة تساعد في طرد البعوض ـ الذي يسبب حكة واضحة في الجلد وينشر الأمراض ـ فإن هذه الطريقة لم تنجح قط مع فينلي. وبدلاً من ذلك، يضع سمكة بعوض في بركته لتأكل يرقات البعوض بمجرد وضعها. كما يقترح التخلص من أي مياه راكدة في حديقتك الخلفية، بما في ذلك النباتات المزروعة في أوعية.

7. البزاقات

للتخلص من البزاقات في حديقتك الخلفية ـ والتي تترك وراءها آثاراً لزجة لامعة وهي تلتهم أوراق الشجر والفواكه والخضروات ـ قم بتوزيع بضعة أطباق ضحلة من البيرة في جميع أنحاء الحديقة. ضع الأوعية في التربة للتأكد من أنها على مستوى الأرض، حتى تتمكن البزاقات من الزحف مباشرة إلى الداخل لملاقاة حتفها. وتشرح فينلي: “سوف تسكر وتموت”.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*