10 طرق للتخلص من الصراصير في منزلك للأبد!

يمكن أن يصل طول هذه الرتبة (الاسم اللاتيني) إلى أكثر من 50 مم (2 بوصة) مع ميل الأنواع الاستوائية إلى أن تكون أكبر من تلك الموجودة في المناخات الأخرى. الصراصير لها ستة أرجل وقرنين استشعار وبعضها له أجنحة. ومع ذلك، فإن معظم الصراصير المجنحة ليست ماهرة بشكل خاص في الطيران. الصراصير لها أجسام مسطحة بيضاوية الشكل. أجسام الصراصير زيتية عند اللمس وقد تكون باردة أو دافئة، اعتمادًا على درجة حرارة بيئتها. رأس الصرصور صغير ومغطى بصدر يشبه الدرع. فم الصرصور موجه لأسفل وللخلف. عادة ما تكون الصراصير الذكور أصغر من الإناث. غالبًا ما تكون العينات الأنثوية أكبر، وفي بعض الأنواع، تفتقر الإناث إلى الأجنحة حيث يمتلكها الذكور. يتم تغليف بيض الصراصير في أكياس بيض تسمى ootheca، والتي تكون عادةً بيضاوية الشكل وبنية داكنة. هل تبحث عن طرق للتخلص من الصراصير؟ حسنًا، يكفي الحديث عنهم، والآن دعونا نتخلص منهم، أليس كذلك؟

التخلص من الصراصير في منزلك

10 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الصراصير

تخلص من الصراصير في منزلك

هل تتساءل عن كيفية التخلص من الصراصير بين عشية وضحاها؟ يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية المدرجة أدناه:

1. حمض البوريك

التخلص من الصراصير في منزلك
تخلص من الصراصير في منزلك باستخدام حمض البوريك

يُعتقد أن حمض البوريك من أفضل العلاجات المنزلية للصراصير. للحصول على أفضل النتائج، قم برش القليل من هذا المسحوق في الزوايا والأرضيات واتركه حتى تتلامس الصراصير معه وتموت. حمض البوريك غير فعال عندما يكون مبللاً. كلمة تحذير – هذا المسحوق سام ويجب إبعاده عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة في جميع الأوقات.

2. صودا الخبز

التخلص من الصراصير في منزلك
التخلص من الصراصير في منزلك باستخدام صودا الخبز
التخلص من الصراصير في منزلك
تخلص من الصراصير في منزلك باستخدام النيم

لقد تم استخدام شجر النيم كعلاج طبيعي للعديد من الأشياء بما في ذلك الآفات على مر السنين. يحتوي زيت شجر النيم أو مسحوقه على مكونات قوية يمكنها قتل الصراصير. لاستخدامه في شكل زيت، امزج كمية صغيرة من زيت شجر النيم بالماء في زجاجة رذاذ ورشها في الأماكن التي لاحظت فيها هذه الآفات. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم مسحوق شجر النيم، فكل ما عليك فعله هو رشه في المناطق المصابة بالصراصير ليلاً وتكرار العملية في الصباح. اصنع عجينة باستخدام حفنة من أوراق شجر النيم والماء. الآن، قم بتصفية الماء وصب هذا السائل في زجاجة رذاذ. رش الخليط في المناطق المصابة ليلاً. هذه واحدة من أكثر العلاجات المنزلية المرغوبة للتخلص من الصراصير.

4. زيت النعناع

التخلص من الصراصير في منزلك
تخلص من الصراصير في منزلك باستخدام زيت النعناع

يعد زيت النعناع من أكثر الزيوت العطرية فعالية في إبعاد الصراصير. اصنعي خليطًا من الماء المالح وزيت النعناع ورشيه على المناطق المصابة في المنزل. ستلاحظين الفرق بعد الاستخدام المستمر. 

5. أوراق الغار

تخلص من الصراصير في منزلك باستخدام أوراق الغار

اسحق بعض أوراق الغار ورشها في خزانتك أو في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير بشكل متكرر. أو يمكنك غلي بعض الأوراق ورش الماء في الزوايا المصابة. هذه الحيلة البسيطة من شأنها أن تبقي الصراصير بعيدة. من المعروف أن إحدى أسهل الطرق للتخلص من الصراصير إلى الأبد هي العلاجات المنزلية للتخلص من الصراصير بشكل فعال.

6. منعم الأقمشة

إذا كنت تبحث عن بديل لمبيدات الحشرات المتوفرة في الأسواق، فحاول خلط منعم الأقمشة بالماء وتخزينه في زجاجة رذاذ. كلما لاحظت صرصورًا، قم برش هذا الخليط عليه مباشرة وشاهده يموت. ولكن قد لا يكون هذا هو الحل الأفضل في حالة الإصابة على نطاق واسع.

7. هلام السيليكا والسكر

يعد هلام السيليكا الهوائي مكونًا فعالًا للتخلص من الصراصير. امزج هلام السيليكا الهوائي والسكر بنسبة 3:1. رش هذا الخليط حول الأماكن المصابة بالصراصير. كرر العملية للحصول على أفضل النتائج.

8. الفلفل والبصل والثوم

تخلص من الصراصير في منزلك بالفلفل والبصل والثوم
تخلص من الصراصير في منزلك بالفلفل والبصل والثوم

حضري محلول من مسحوق الفلفل ومعجون البصل والثوم، ثم امزجيه في لتر من الماء، ورشي المحلول حول الأماكن المصابة، وستساعد رائحة المحلول على إبعادها.

9. زيت الصنوبر والمبيض

تخلص من الصراصير في منزلك باستخدام Pine-sol والمبيض

اغلي هذين المكونين في الماء واسكبي الخليط على المناطق المصابة. يمكن أن تكون هذه طريقة فعالة للغاية بدون مواد كيميائية لإبعاد الصراصير عن منزلك.

10. الخيار

التخلص من الصراصير في منزلك بالخيار

احتفظي بعدة شرائح من الخيار في وعاء من الصفيح واتركيها كما هي، حيث أن التفاعل بين الخيار والوعاء من الصفيح قد يؤدي إلى انبعاث رائحة لا تحبها الصراصير.

ما الذي يجذب الصراصير إلى المنزل النظيف؟

يعتقد الكثير من الناس أن الحفاظ على نظافة أسطح منزلك سيساعدك على تجنب الإصابة بالصراصير. ومع ذلك، يمكن العثور على الصراصير وهي تغزو الأسطح النظيفة أيضًا. هناك الكثير من الأسباب التي تجعل المنطقة مناسبة لتواجد الصراصير. البيئة الرطبة الرطبة هي منطقة نموذجية حيث يمكننا رؤية الصراصير. إذا كنت تبحث عن علاجات منزلية للتخلص من الصراصير إلى الأبد، فإن الخطوة الأولى هي معرفة ما الذي جذب هذه الصراصير إلى منزلك في المقام الأول. فيما يلي بعض العوامل الأكثر شيوعًا التي تساعد في انتشار الصراصير في منزل نظيف:

  • طعام
  • مَأوىً
  • ماء
  • الدفء

هذه العوامل الأربعة ضرورية جدًا للصراصير. مخلفات الطعام المتناثرة، والأطباق غير النظيفة، والحنفيات والأنابيب المتسربة تجذب الصراصير إلى المنزل النظيف. لتجنب الإصابة بالصراصير في منزلك، تأكد من قراءة دليلنا الكامل حول كيفية التخلص من الصراصير في المنزل.

كيفية التحقق من وجود الصراصير في منزلك؟

الصراصير قابلة للتكيف بشكل كبير ويمكنها البقاء على قيد الحياة في أي نوع من المناخ والبيئة. لذا، بمجرد إصابة منطقة ما بالصراصير، يكون من الصعب جدًا التخلص منها بمفردها. يمكن للصراصير البقاء على قيد الحياة على جميع أنواع الأطعمة، ولا تعد البخاخات والمبيدات الحشرية المتاحة دون وصفة طبية فعالة جدًا إذا كنت تبحث عن طرق لإزالة الصراصير من المنزل إلى الأبد. تعد الخطوة المهمة قبل تجربة أي من العلاجات المنزلية هي فحص منزلك بحثًا عن الصراصير. يمكن معرفة ما إذا كان منزلك يعاني من إصابة بالصراصير بسهولة. تحقق من العلامات التالية:

  • كبسولات البيض: واحدة من أسهل الطرق لاكتشاف وجود حشرات الصراصير في المنزل. تترك الصراصير خلفها كبسولات بيض.
  • فضلات الصراصير: تترك الصراصير غبارًا أسود اللون من فضلات يمكن أن يختلف في الحجم والطول.
  • رائحة غير عادية: وجود منطقة غير سارة في الرائحة هي علامة على الإصابة بالصراصير.
  • تساقط الجلد: علامة واضحة أخرى على الإصابة بالصراصير. يتساقط جلد الصرصور البالغ بمعدل 4-5 مرات يوميًا مع نموه. ويمكن تتبع ذلك لمعرفة المكان الذي تختبئ فيه الصراصير.
  • علامات التلطيخ: في المناطق ذات الرطوبة العالية، تترك الصراصير وراءها أثرًا من التلطيخ الأفقي ذي اللون البني.
  • الضرر: يمكن إرجاع العلامات غير العادية للضرر الذي يلحق بالطعام والعبوات والأثاث إلى الإصابة بالصراصير.
https://alalmanya.net

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*