طرق طبيعية للتخلص من النمل بدون مواد كيميائية

 طرق طبيعية للتخلص من النمل بدون مواد كيميائية

إذا كنت تبحث عن كيفية التخلص من النمل، فمن المحتمل أنك لاحظت هذه المخلوقات غير المرغوب فيها حول منزلك. النمل آفة مرنة ومستمرة – حيث يوجد واحد غالبًا ما يكون هناك المئات، ومن الصعب بشكل مدهش القضاء على جميعهم. من المهم أن تتعامل مع النمل في أسرع وقت ممكن؛ تتكاثر هذه الآفات بسرعة، ويمكن أن يتحول عدد قليل من النمل قريبًا إلى غزو. في حين أن هذه الحشرات ليست صحية بأي حال من الأحوال حول المنزل، إلا أنها يمكن أن تسبب أيضًا أضرارًا هيكلية في ظروف قاسية، لذلك يجب معالجتها.   

تبحث النمل باستمرار عن الطعام والماء والمأوى – ثلاثة من الأشياء السبعة التي تجذب النمل إلى منزلك – لذا فإن الأماكن المغلقة يمكن أن تكون مكانًا رائعًا للتعشيش. هناك طرق لردعهم في المقام الأول، مثل وضع 7 نباتات طاردة للنمل بشكل استراتيجي حول نقاط الدخول. ولكن لسوء الحظ، لا يزال بإمكان النمل أن يجد طريقه إلى الداخل من وقت لآخر، لذلك تحتاج إلى معرفة كيفية التخلص منه بشكل مباشر أيضًا. 

هناك كل أنواع الفخاخ والمواد الكيميائية التي يمكن استخدامها لإنجاز المهمة، ولكن الطرق الطبيعية يمكن أن تحقق نفس الهدف دون عواقب بيئية. إذا كنت حريصًا على معرفة كل شيء عنها، فقد أدرجنا هنا 7 طرق من هذا القبيل، بالإضافة إلى كيفية منع النمل من العودة في المستقبل. 

7 طرق طبيعية للتخلص من النمل

ليمون مع نملة
ليمون مع نملة(رصيد الصورة: شترستوك)

1. استخدم الحمضيات – تعتبر الحمضيات مثل الليمون والليمون الحامض والبرتقال من المواد الطبيعية الطاردة للنمل. وهي سامة لأنواع معينة من الفطريات التي يتغذى عليها النمل. من خلال وضع قشور الحمضيات أو عصير الليمون حول المنزل حيث من المرجح أن يزوره النمل، فإن هذا سيمنعه من العودة. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن قوى الحمضيات 

2. رش الخل الأبيض – قم بخلط محلول 50:50 من الخل الأبيض مع الماء في زجاجة رذاذ. رش أسطح العمل أو الأسطح أو أي مكان آخر لاحظت فيه النمل بشكل متكرر. يجب أن تمنع رائحة الخل القوية النمل، وتزيل آثار الرائحة التي يتركها في جميع أنحاء المنزل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للخل أن يفعل أكثر بكثير من مجرد التخلص من النمل؛ إليك ما يجعل صودا الخبز والخل جيدين جدًا في التنظيف . فقط لاحظ أن هناك أيضًا أشياء لا يجب عليك أبدًا تنظيفها بالخل الأبيض لتجنب الضرر.   أفضل عروض الخل الأبيض المقطر الطبيعي من هاينز اليوم

بودرة التلك على السطح
بودرة التلك على السطح(رصيد الصورة: شترستوك)

3. اخلطي منظف الزجاج مع صابون الأطباق – امزجي رذاذ تنظيف الزجاج مع صابون الأطباق في زجاجة رذاذ نظيفة. رش مباشرة على الأسطح أو المناطق التي يتجمع فيها النمل قبل مسحها لتترك بقايا خفيفة. عادة، يترك النمل أثرًا فرمونيًا معطرًا خلفه عندما يسير، مما يؤدي بعد ذلك إلى اتباع النمل الآخر. من خلال إزالة هذه الرائحة، فإنك تمنع النمل من الدخول إلى المنزل. 

اشترك للحصول على أفضل ما في دليل توم مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك.

قم بترقية حياتك من خلال جرعة يومية من أكبر أخبار التكنولوجيا ونصائح أسلوب الحياة وتحليلاتنا المنسقة. كن أول من يعرف عن الأدوات المتطورة وأفضل الصفقات.تواصل معي للحصول على الأخبار والعروض من العلامات التجارية المستقبلية الأخرىتلقي بريدًا إلكترونيًا منا نيابة عن شركائنا أو الجهات الراعية الموثوقةبإرسال معلوماتك فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية وأن عمرك 16 عامًا أو أكثر.

4. ضع بودرة التلك على مداخل النمل، فوضع طبقة من بودرة التلك على مداخل النمل يعد وسيلة أخرى آمنة لردع النمل، كما أنها تعمل على تفتيت أثر الفيرمونات. بالإضافة إلى ذلك، يتم امتصاص البودرة من خلال جلد النمل، مما يؤدي إلى انسداد مجاري الهواء لديه، وبالتالي طرده إلى الأبد.  

زجاجات الزيوت العطرية
زجاجات الزيوت العطرية(رصيد الصورة: شترستوك)

5. استخدم الزيوت العطرية – الزيوت المستخرجة من النباتات مثل النعناع وشجرة الشاي والأوكالبتوس والنعناع وزيت القرفة تعطي روائح قوية لصد النمل والحشرات. ضعي بضع قطرات من الزيت العطري الذي اخترته على بعض كرات القطن. ثم قم بلصقها في المناطق التي تعاني من مشاكل حيث عادة ما تكتشف النمل. يمكنك دائمًا استبدالها مع زوال الرائحة.

علاوة على ذلك، تعتبر الزيوت العطرية وسيلة غير مكلفة لإضفاء رائحة منعشة على منزلك. فقط ابتعد عن الحيوانات الأليفة حيث يمكن أن تكون الزيوت العطرية ضارة إذا تم تناولها. 

6. رش القهوة المطحونة – إذا كنت من محبي القهوة، فلا تتخلص من بقايا القهوة المستعملة. تعتبر رائحة القهوة المطحونة بمثابة طارد فعال للنمل والآفات. رش بعض بقايا القهوة المستعملة على سطح يمكن التخلص منه مثل الورق المقوى، ووضعها في المناطق المعرضة للنمل. يمكن استخدامها في الداخل أو الخارج، ويمكن أيضًا أن تكون مغذيًا رائعًا للتربة من المعادن. 

ملعقة من القهوة المطحونة المستعملة
ملعقة من القهوة المطحونة المستعملة  (رصيد الصورة: شترستوك)

7. التراب الدياتومي — التراب الدياتومي، أو DE، عبارة عن مادة مسحوقية بيضاء تتشكل من البقايا المتحجرة للكائنات المائية، والمعروفة باسم الدياتومات. هذا المسحوق الطبيعي فعال في قتل عدد من الآفات، بما في ذلك العناكب والصراصير ، فهو يعمل عن طريق استنفاد الهيكل الخارجي، مما يؤدي في النهاية إلى تجفيف المضيف. تحتاج النملة ببساطة إلى ملامسة المادة حتى تلتصق بالجسم وتصبح نافذة المفعول. 

نصائح أخرى للوقاية من النمل 

  • افحص جدرانك وأبوابك بحثًا عن أي شقوق أو فجوات يمكن أن تعمل كمدخل محتمل. قم بسد هذه الفجوات باستخدام مادة السد لمنع النمل من العودة.
  • تأكد من تركيب شاشات النوافذ والأبواب وتثبيتها على الإطارات. يجب استبدالها إذا ظهرت عليها علامات التلف. 
  • تجنب ترك بقايا الطعام والفتات حول منزلك، بما في ذلك الأطباق المتسخة في حوض المطبخ. تجذب الرائحة النمل إلى منزلك – حتى سلة المهملات الفائضة يمكن أن تساهم في ذلك.
  • ولنفس السبب، تأكدي من وضع الأطعمة المخزنة في حاويات محكمة الغلق، حتى لا تتمكن النمل من الوصول إليها.
  • حافظ على نظافة المنزل، ونفض الغبار والكنس بانتظام لإزالة أي فتات قد يكون انسكب على الأرض.
  • بمجرد انتهاء حيواناتك الأليفة من وجبتها، اشطف الوعاء على الفور حتى لا يتبقى أي طعام هنا أيضًا. على مستوى الأرض، من السهل جدًا الوصول إلى هذا بالنسبة للنمل.
  • لا تترك الفاكهة القديمة أو المتخمرة على أسطح منزلك، بل قم برميها فورًا، وإلا فسوف يتجمع النمل.      
https://alalmanya.net

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*