5 طرق مؤكدة للتخلص من الفئران في جدران منزلك

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت الفئران موجودة في جدران منزلك، فابحث عن علامات تشير إلى وجود فئران في مكان ما في منزلك أو مبنى شقتك. هناك بعض الإشارات الواضحة التي يجب مراقبتها.  _ طرق مؤكدة للتخلص من الفئران في جدران منزلك

قد يكون دليلك الأول هو العمل على الحوائط الجافة أو الأثاث أو أسطح العمل. تميل الفئران إلى استخدام نفس الطرق بشكل معتاد، لذلك ستترك في النهاية علامة باهتة أو انبعاجًا في الأماكن التي استكشفتها. قد يكون من الصعب اكتشاف ذلك في البداية، ولكن إذا نظرت عن كثب قد تلاحظ تغيرًا في اللون على طول القوالب أو حتى على الطريق من وإلى مصدر الغذاء.

تعتبر أصوات الخدش أو الإسراع علامة كلاسيكية أخرى على وجود الفئران. إذا سمعت حفيفًا خافتًا من داخل جدرانك أو من الغرفة الأخرى، فقد يكون ذلك صوت الفئران التي تحفر أظافرها في سطح ما لتتمكن من الإمساك به ثم تتجول بحثًا عن الطعام.

تشبه فضلات الفئران حبات الأرز الداكنة، وهي علامة كلاسيكية على نشاط الفئران. قد تلاحظها بكميات صغيرة أو كبيرة في أي مكان يمكن أن تصل إليه الفئران، مثل داخل الخزانات أو خلف الخزانات وغيرها من الأثاث أو في مساحة الزحف أو العلية أو الطابق السفلي. تأكد من ارتداء القفازات واستخدام كمية كافية من المطهرات عند التعامل مع فضلات القوارض المشتبه بها .

وأخيرًا، يعتبر سلوك الحيوانات الأليفة الغريب مؤشرًا على وجود مشكلة في القوارض. الكلاب والقطط هي حيوانات مفترسة منزلية طبيعية للفئران، وقد ثبت أنها تخلق مشهدًا من الخوف الذي يمنع الفئران من البحث عن الطعام أو مغادرة أعشاشها على الإطلاق. 

من المرجح أن تكون حيواناتك الأليفة في حالة تأهب قصوى، مع اتساع حدقات العين والأذنين منتبهة إذا كان هناك فأر حولك. من المحتمل أن يتحركوا في المنطقة التي يكتشفون فيها رائحة غير عادية، وقد ينقضون بشكل عشوائي أثناء مطاردة الفأر. قد يصبحون متحمسين فجأة دون سبب واضح، فيومئون أو ينبحون أو يتذمرون. 

قد تهز الكلاب ذيولها وتجري على طول الجدران حيث تسمع أو تشم رائحة الفأر، وربما تخدش أو تشم أو تحدق في الحائط. طرق مؤكدة للتخلص من الفئران في جدران منزلك طرق مؤكدة للتخلص من الفئران في جدران منزلك

كيف تدخل الفئران؟

إذا لاحظت علامات تشير إلى احتمال وجود فئران في جدران منزلك، فمن المحتمل أنك تشعر بالإحباط وتتساءل كيف تمكنوا من إقامة معسكر هناك في المقام الأول. فيما يلي قائمة بالطرق التي يمكن للفئران من خلالها الهروب من أصحاب المنازل المطمئنين.

  • الدخول بينما يكون المبنى قيد الإنشاء (بمجرد العثور على طعام قريب وأماكن للاختباء، لن يكون لديهم سبب للمغادرة)
  • الدخول من خلال الأبواب أو النوافذ المفتوحة المدعومة
  • العمل كمسافرين خلسة في صناديق التخزين والحقائب القادمة إلى منزلك
  • الدخول من خلال الاختراقات حول الأنابيب والأسلاك
  • الضغط من خلال الثقوب والشقوق والشقوق في جدران المبنى أو الأرضيات أو الأساس
    • (يمكن للفئران البالغة أن تدخل فجوة بحجم عشرة سنتات، ويمكن للفئران الصغيرة أن تدخل فجوة بعرض قلم رصاص)
  • الاختباء في سلة المهملات أو الفوضى القريبة

نظرًا لأن الفئران لا تتحرك إلا إذا كان لديها سبب لذلك، فقد يكون من الصعب التخلص منها. ولهذا السبب من المهم اتخاذ تدابير وقائية لإبعاد هذه المخلوقات. تابع القراءة للحصول على تفاصيل حول كيفية الحد من مشكلة الماوس.

كيفية التخلص من الفئران في جدران منزلك

إذا كنت تشك في وجود فئران تعيش في جدران منزلك، فمن الضروري التصرف بسرعة. فيما يلي جميع الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لإخراج الفئران الغازية من منزلك (وإبقائها خارجًا ).

القضاء على مصادر الغذاء

  • تخلص فورًا من أي بقايا طعام (أو أغلقها ثم ضعها جانبًا).
  • قم بإفراغ سلة المهملات بانتظام
  • تنظيف الانسكابات
  • احتفظ بالطعام في الثلاجة وخزانة المؤن في حاويات محكمة الإغلاق
  • لا تترك الطباشير الملون بالخارج
  • لا تترك بقايا طعام الحيوانات الأليفة بالخارج
  • ضع الورق المقوى والورق جانبًا وأبقِ الأسلاك الكهربائية مغلقة بعيدًا (لا تستهلكها الفئران، ولكنها تستخدمها لتلبية حاجتها للمضغ)

الحد من الوصول إلى مواد التعشيش

  • ورق
  • قماش
  • خيط
  • عشب
  • قَشَّة
  • الألياف الزجاجية العازلة
  • الحشو من المراتب والوسائد والحيوانات المحنطة
  • الفراش
  • العصي
  • أي شيء ناعم وفضفاض يمكن تكويره أو تمزيقه

ختم نقاط الدخول

نظرًا لأن الفئران يمكن أن تضغط عبر أصغر الفجوات، فمن الضروري إغلاق أي نقاط دخول مفتوحة إلى منزلك لمنع الفئران من الوصول إليه. قم بإغلاق أي شقوق خارجية، خاصة تلك الناتجة عن تلف الرطوبة أو بالقرب من الأنابيب المتسربة (وهذه تجذب الفئران كمصادر للمياه). 

املأ أي شقوق وشقوق وثقوب صغيرة في الجدران والقوالب بالسد أو الحشو. قم بتقليم النباتات واحتفظ بالحطب بعيدًا عن منزلك، حيث يمكن أن تكون هذه بمثابة “جسور” لدخول الآفات أو مخابئ للأقمار الصناعية. 

تأكد من إبقاء أبوابك ونوافذك مغلقة عندما يكون ذلك ممكنًا، وقم بإصلاح أي ثقوب في النوافذ أو شاشات الأبواب.

استخدم طارد الفئران الطبيعي

هناك مجموعة متنوعة من المواد الطبيعية الطاردة للفئران والتي يمكنك صنعها بنفسك والتي قد تكون متوفرة لديك بالفعل. فيما يلي قائمة بالمواد المنزلية التي تطرد الفئران بشكل طبيعي.

زيت النعناع

تسبب رائحة النعناع زيادة حسية لدى الفئران، كما أنها تخفي الفيرومونات الطبيعية (التي تجذب الفئران الأخرى). قد يكون نشر زيت النعناع هو المفتاح لإبعاد الفئران.

فلفل حريف

تنفر الفئران من رائحة الفلفل الحار القوية، والتي يمكن أن تهيج عيونها وأنوفها أيضًا. رش القليل من الفلفل الحار بالقرب من الأبواب والنوافذ وفي زوايا الغرف قد يكون بمثابة طلقة تحذيرية لإبقاء الفئران خارج منزلك.

قرنفل

كما أن رائحة القرنفل مزعجة ومزعجة للفئران. حاول نشر زيت القرنفل العطري أو وضع بضع قطرات (أو بعض فصوص القرنفل الفعلية) في المناطق التي تشك في أن الفئران تعيش فيها (أو عند نقاط الدخول المحتملة).

معجون الأسنان

قد تنبعث من معجون الأسنان رائحة النعناع التي تربك الفئران وتخفي الفيرومونات الخاصة بها. بالإضافة إلى ذلك، فهو سام أيضًا للفئران إذا تم تناوله، ولهذا السبب يقوم العديد من أصحاب المنازل بخلطه مع السكر كطعم لقتل الفئران.

مبيض

تعتبر رائحة المبيض القوية طاردًا طبيعيًا للفئران، وتأتي مع فائدة إضافية تتمثل في تطهير المناطق الموبوءة بالجراثيم التي تسكنها الفئران. ومع ذلك، يعتبر المبيض حلاً قصير المدى، حيث ستحتاج إلى الحفاظ على الرائحة من أجل إبعاد الفئران (وهو أمر مزعج ومن المحتمل أن يكون ضارًا عند استنشاقه من قبل البشر أيضًا).

خل

تعتبر رائحة الخل الأبيض طاردًا طبيعيًا آخر للفئران. رش الخل باستخدام زجاجة رذاذ في المناطق التي تشك في وجود الفئران فيها، أو انقع كرات القطن في الخل الأبيض واتركها في أنحاء منزلك. يمكن استخدام الخل كمحلول تنظيف، وهو آمن وطبيعي، لكنه لن يقتل الفئران (فقط يبقيهم بعيدًا عن مناطق معينة).

استخدم مصائد الفئران

تتوفر مجموعة متنوعة من مصائد الفئران في السوق عبر الإنترنت وفي متاجر الأجهزة، بدءًا من مصائد الدواسة التقليدية ومصائد الفأرة إلى مصائد الغراء اللاصق إلى مصائد الطعم/”محطات الطعم” المليئة بمبيدات القوارض إلى حاويات “الصيد والإطلاق” الإنسانية. 

إذا كنت مقتنعًا بأنك تتعامل مع غزو الفئران ولكنك أو حيواناتك الأليفة لم تتمكن من اصطياد الفئران حتى الآن، فقد يمنحك نصب الفخاخ راحة البال. ضع الفخاخ في أي منطقة حول منزلك تشك في أنها أماكن استراحة للفئران. قد تكون مصائد “الالتقاط والإطلاق” هي أفضل رهان لك خاصةً إذا كانت الإصابة صغيرة ولا ترغب في قتل الفئران.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*