كيفية التخلص من النمل الناري: 5 طرق مجربة وصحيحة

هل تريد إزالة هذه الآفات المؤلمة من ممتلكاتك؟ يمكن أن تساعدك مجموعة متنوعة من طرق الإبادة، بدءًا من الماء الساخن ووصولاً إلى خبراء الإبادة المحترفين، في القضاء عليها. كيفية التخلص من النمل الناري: 5 طرق مجربة وصحيحة

منظر قريب لمستعمرة النمل الناري على الأرض.الصورة: صور غيتي

قد نحقق إيرادات من المنتجات المتاحة على هذه الصفحة ونشارك في البرامج التابعة. يتعلم أكثر >

يتجمهر الملايين من الناس والحيوانات كل عام بسبب النمل الناري . تعتبر لدغاتهم المحترقة (ومن هنا الاسم) سيئة بشكل خاص في الولايات الجنوبية، وعادةً ما تحدث اللدغات عندما يتم إزعاج أعشاش النمل الناري، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH).

وتقدر المعاهد الوطنية للصحة أيضًا أن هذه الحشرة الغازية تؤدي إلى خسائر زراعية بمليارات الدولارات كل عام، وهذا لا يشمل التكاليف الطبية لأولئك الذين يسعون للعلاج من اللسعات. إذا كنت قلقًا بشأن الضرر المحتمل الذي يمكن أن تسببه هذه الزواحف الكاوية لعائلتك وممتلكاتك، فتابع القراءة لتتعلم كيفية التخلص من النمل الناري وإبعاده.

فهم العدو: مقدمة عن النمل الناري

في حين أن هناك أنواع النمل المحلية التي ليست عدوانية أو عدوانية بشكل خاص، فإن النمل الناري الأحمر المستورد (المعروف أيضًا باسم RIFA) والنمل الناري الأسود المستورد (BIFA) من الحشرات السيئة السمعة .

توجد نملة النار الحمراء في العديد من الولايات الجنوبية والجنوبية الغربية، بينما تقتصر نملة النار السوداء على ولاية ألاباما وشمال المسيسيبي وأجزاء من ولاية تينيسي. كلا النوعين من النمل الناري عدواني، ولكن نظرًا لأن مساحة RIFA أكبر بكثير، فهو يشكل التهديد الرئيسي للإنسان والحيوان والمحاصيل.

إن مصدر الغذاء الرئيسي لنمل النار هو السكريات النباتية، مما يجعله مشكلة خطيرة للمزارعين، ولكن النمل يستهلك أيضًا الحشرات والقوارض والطيور والزواحف. يهاجم النمل الضحايا بفكه القوي ذي الأسنان الأربعة ثم يطلق سمًا قائمًا على القلويد، ويترك وراءه بثرة حمراء وبيضاء.

يحتوي السم أيضًا على البروتينات والببتيدات التي يمكن أن تسبب رد فعل تحسسي. في حين أن 5% فقط من هجمات النمل الناري تكون مميتة للبشر، إلا أن الأفراد ذوي الحساسية المفرطة يجب أن يحصلوا على رعاية طبية فورية إذا تعرضوا للسعة (يمكن للبقية منا أن يقسموا قليلاً ويعاملوا المنطقة كما نتعامل مع لدغة نحلة). يمكن أيضًا أن يقتل النمل الحيوانات الأليفة الصغيرة والماشية الصغيرة التي تعطل العش، لذا قم بمعالجتها إذا تعرضت لعضة سيئة.

كيفية التعرف على النمل الناري

بالنسبة للمراقب العادي، قد يكون من الصعب تحديد النمل الناري لأنه يحمل خصائص مشتركة مع النمل الأقل عدوانية. النمل الناري الأحمر لونه بني محمر في كل مكان ما عدا بطنه، وهو شفاف وأسود مائل إلى البني. النمل الناري الأسود لونه أسود بالكامل ولا يوجد أي اختلافات لونية أخرى.

كلا النوعين صغير الحجم نسبياً بالمقارنة مع أنواع النمل الأخرى، حيث يتراوح حجمه من 0.05 بوصة إلى 0.2 بوصة. (للمقارنة، هذا هو الفرق في الحجم بين رأس القلم الرصاص وحجم ممحاته.) تختلف أحجام النمل الناري داخل المستعمرة الواحدة.

قد يكون من الأسهل التعرف على النمل الناري من خلال سلوكه: فهو يتجول في الصباح أو في وقت متأخر بعد الظهر، ويبني تلة نمل ناري على الأرض، ويسارع إلى مهاجمة أي إنسان أو حيوان يزعج أعشاشه.

النمل الناري والنمل الأحمر: ما الفرق؟

النمل الأحمر أكبر حجمًا بشكل عام من النمل الناري، ويتراوح طوله من حوالي 1/3 بوصة إلى 1/2 بوصة، وهو أقل عدوانية بكثير. في حين أن النمل الأحمر (يُسمى أيضًا النمل الحفار) يمكنه أن يعض إذا شعر بالتهديد، فإنه لا يحتشد، مما يعني أن مستعمرة كاملة من النمل الأحمر لن تتسرع في مهاجمة حيوان واحد أو حيوان أليف واحد. يتجمع النمل الناري، ويمكن للعشرات من النمل الناري أن يحشدوا ضحيتهم ثم يعضون جميعهم في نفس الوقت.

بدلاً من العيش في أعشاش على الأرض، يعشش النمل الأحمر عادة في الأشجار وغيرها من الأخشاب المتوفرة، مثل أكوام الخشب أو حتى الأخشاب الموجودة في الحظائر والمنازل. يكون النمل الأحمر أكثر نشاطًا في الليل ، عندما يكون النمل الناري في أعشاشه.

كيفية التخلص من النمل الناري
الصورة: istockphoto.com istockphoto.com

العثور على النمل الناري في الممتلكات الخاصة بك، في الداخل والخارج

يمكن للنمل الناري أن يفرض سيطرته في أي مكان تقريبًا – منزلك، حديقتك، ممر سيارتك ، سمها ما شئت – وأعشاشه ليست مرئية دائمًا.

يعد اكتشاف النمل الناري – أو اكتشاف أنهم يعيشون في مكان قريب بعد تعرضهم للعض – علامة أكيدة على أنك تحتاج إلى العثور على العش وقتل المستعمرة. مجرد التعرض للعض من نملة أو اثنتين لا يعني أن النمل هو نمل ناري، لكن الأمر يستحق بعض التحقيق.

يفضل النمل الناري المناخات الدافئة، مما يعني أنه إذا كنت تعيش في ولاية شمالية، فمن المحتمل ألا تقلق من أن النمل الذي تجده في منزلك أو حديقتك هو نمل ناري. إذا كنت تعيش في مناخ جنوبي حيث ينتشر النمل الناري، فإن الخطوة الأولى هي العثور على العش.

تحديد موقع عش النمل الناري

  • في الداخل: قد يتجول النمل الناري في الداخل، لكنه لا يبني أعشاشه في الداخل. إذا رأيت نملة نارية واحدة أو أكثر داخل منزلك فإن هناك شيئاً ما يجذب النمل . عادةً ما يكون الطعام غير محكم الإغلاق، مثل الفاكهة الموجودة على سطح العمل أو حتى كيس مفتوح من طعام الكلاب. من المرجح أن يبحث النمل الناري عن الطعام في الصباح أو في وقت متأخر بعد الظهر. لا تقترب كثيرًا، لكن راقب طريقهم لتحديد مكان تعشيشهم. إذا كان النمل الناري يدخل ويخرج من خلال فجوة في عتبة النافذة،
  • على سبيل المثال، فمن المرجح أن تجد عشه في الخارج على الأرض بالقرب من النافذة.
  • في الهواء الطلق: عادةً ما يكون البحث عن أكوام العش التي يبنيها النمل الناري هو أبسط طريقة للعثور عليها. وفقًا لشركة Ortho ، وهي شركة وطنية لإبادة النمل، يصل متوسط ​​أكوام النمل الناري إلى قدمين ويصل ارتفاعها إلى حوالي 1.5 قدم. ومع ذلك، قد تكون المستعمرات الفردية أكبر أو أصغر. لا يفضل النمل الناري نوع التربة، على الرغم من أنه يحب الأماكن المشمسة عمومًا. لا تتجاهل على الفور تلة النمل الصغيرة عند البحث عن عش النمل الناري، حيث تقوم بعض المستعمرات ببناء تلال سطحية أصغر ثم تحفر أنفاقًا متقنة يمكن أن تمتد حتى 25 قدمًا.

اختيار أفضل المبيدات الحشرية للنمل الداخلي والخارجي

الطريقة الأكثر شيوعًا للقضاء على النمل الناري – أو تثبيط بناء العش في البداية هي معالجة الممتلكات بالمبيدات الحشرية. تتوفر العديد من المنتجات الطبيعية والكيميائية لعلاج النمل الناري. أفضل أنواع المبيدات الحشرية للنمل الناري تقتل الآفات دون الإضرار بالحيوانات الأليفة أو الإنسان.

  • في الداخل: يتم تصنيف العديد من المبيدات الحشرية على أنها “للاستخدام الخارجي فقط” لأنها تحتوي على مواد كيميائية سامة يمكن أن تشكل خطراً على المقيمين
  • الآخرين في المنزل. يمكن رش منتج طبيعي غير سام، مثل التراب الدياتومي المخصص للطعام، على طول الجدران وفي الزوايا وفي ظهر الخزانات حيث يتم تخزين الطعام. تقطع الجزيئات الصغيرة الموجودة في المسحوق الجزء السفلي الناعم من النمل، وبعد ذلك يجفف ويموت. المنتج ليس خطيرًا على الحيوانات الأليفة أو البشر.
  • في الهواء الطلق: المبيدات الحشرية القوية مناسبة لعلاج النمل الناري في الهواء الطلق. يبدأ منتج مثل Ortho Fire Ant Killer في قتل النمل في غضون دقائق من معالجة العش ويمكنه القضاء على مستعمرة بأكملها.
كيفية التخلص من النمل الناري
الصورة: istockphoto.com istockphoto.com

5 طرق للتخلص من النمل الناري

هناك طرق مختلفة لإدارة غزو النمل الناري، ولكل طريقة مزاياها وعيوبها. ضع في اعتبارك أن أي نهج تتبعه يتضمن الوقوف بالقرب من العش قد يؤدي إلى إثارة سرب واللسع، لذا تأكد من تجهيز ملابس واقية قبل أن تبدأ. مهما فعلت، لا تحارب النمل الناري بالنار. من الخطير للغاية وغير الفعال إشعال العش بالبنزين.

فيما يلي الطرق الأكثر فعالية لقتل النمل الناري، بدءًا من أقل الطرق استهلاكًا للموارد وتصاعدًا إلى طرق الإبادة الأكثر مشاركة ونجاحًا.

https://alalmanya.net

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*