التخلص من الصراصير

هل تعلم أن الصراصير هي الآفات الأكثر مرونة وقدرة على التكيف على هذا الكوكب، وقد تم إرجاعها إلى عصور ما قبل التاريخ؟ في الواقع، يمكنهم العيش بدون طعام أو ماء لمدة تصل إلى أسبوع! إنهم مسافرون خبراء وسيذهبون إلى أي مكان ضروري لضمان بقائهم على قيد الحياة. التخلص من الصراصير

هناك أكثر من 4000 نوع في جميع أنحاء العالم، تختلف في الحجم واللون من الأسود إلى البني المحمر. عادة ما تعتبر الصراصير مثيرة للاشمئزاز. عند ذكر “الصرصور”، تتبادر إلى الأذهان صور حشرات كبيرة وغريبة تتجول عبر الأرضيات والأسقف. فهي تسبب الكثير من فقدان النوم ليلا.

اعتمادًا على النوع، يبلغ طول الصرصور البالغ 1 و5 سم وجسمه بيضاوي ومسطح. جميع الصراصير لها 6 أرجل شوكية وزوج من قرون الاستشعار الطويلة.

في كندا، تمتلك العديد من أنواع الصراصير أجنحة، لكنها لا تطير، بل تنزلق لمسافات صغيرة. الصراصير هي الزبالون وليس لديهم أذواق تمييزية. في الهواء الطلق يستهلكون النباتات المتحللة والمواد العضوية. إذا بحثوا عن ملجأ في الأبواب المحيطة بالناس، فمن المعروف أنهم يأكلون النشويات والسكريات في المخازن والنسيج والجلود وحتى الصابون.

دورة حياة الصرصور

عمر الصراصير حوالي سنة واحدة. الصراصير هي آفات مراوغة للغاية وسوف تختبئ في أي مكان وفي كل مكان. هذه الآفات ليلية ومتناثرة عندما تتعرض للضوء، مما يسمح لها بالتجول بحرية في الليل. يمكن أن تتكاثر بسرعة كبيرة حيث أن بعض الإناث قادرة على إنتاج عدد كبير جدًا من البيض (100-200) في حياتها، بينما تحتاج البعض الآخر إلى التلقيح مرة واحدة فقط لتكون قادرة على وضع البيض مدى الحياة. تتم حماية البيض في كبسولة تسمى أوثيكا، والتي تحمي البيض من آثار المبيدات الحشرية. لهذه الأسباب، قد تجد نفسك تتعامل مع غزو الصراصير بين عشية وضحاها.

الإصابة بالصراصير

على الرغم من أن الصراصير مخيفة ومخيفة، إلا أنه ليست كل أنواع الصراصير هي آفات فعلية تغزو المنازل والشركات. ومع ذلك، فإن الصراصير بشكل عام تسبب القلق لأنها غير صحية عند تعرضها لأي بيئة داخلية (المنزل أو العمل). ولذلك فهم يشكلون تهديدًا لأي منزل أو عمل يقومون بغزوه. من خلال الزحف عبر المجاري والقمامة، فإنها تحمل الجراثيم والبكتيريا مثل المكورات العقدية والسالمونيلا والمكورات العنقودية والقولونيات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون براز الصراصير ضارًا عند تعرضه للإنسان. عندما تنتقل فضلات الصراصير في الهواء، فإنها تؤثر سلبًا على جودة الهواء، ويمكن أن تكون بمثابة مادة مسببة للحساسية. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الربو، يمكن أن يسبب ذلك الصفير والسعال وأعراض الربو الأخرى. يمكن أن يصاب الأشخاص أيضًا بالتسمم الغذائي إذا تناولوا طعامًا ملوثًا بالصراصير.

غالبًا ما يكون من الصعب القضاء على الصراصير بمجرد أن تغزو منزلك أو مكان عملك، لذلك عليك التخلص من الصراصير في أسرع وقت ممكن.

كيفية التخلص من الصراصير في المنازل

التخلص من الصراصير ليست مهمة بسيطة. أفضل مكان للبدء هو أن تكون استباقيًا في الوقاية. بعض النصائح للوقاية تشمل:

  • سد الفجوات الموجودة حول الأبواب والنوافذ حيث يمكن للصراصير دخول المنزل.
  • تخزين المواد الغذائية في حاويات محكمة الإغلاق.
  • سد أي شقوق في الخارج.
  • قم بقطع مصادر المياه وإصلاح أي صنابير أو حنفيات متسربة، حيث يمكن أن تعيش لمدة تصل إلى شهر بدون طعام، ولكن أسبوع واحد فقط بدون ماء.
  • نظفي منزلك جيدًا، وخاصة المطبخ. تحب هذه الآفات الشحوم والأطباق المتسخة، لذا تأكد من نظافة مطبخك.
  • أخرج القمامة بانتظام.
  • احتفظ بسلة قمامة واحدة في منزلك مع إغلاق الغطاء بإحكام.
  • انقل أي حطام في الفناء قريب من منزلك. تحب الصراصير أكوام الخشب والمساحات الصغيرة، خاصة مع برودة الطقس.
  • إذا كنت تريد إحضار الأجهزة المنزلية المستخدمة، خذ الوقت الكافي لفحصها بدقة بحثًا عن الصراصير الحية بالإضافة إلى علامات الصراصير (البقع وأغلفة البيض) قبل اتخاذ أي قرار بشأنها.

كيفية التخلص من الصراصير في الشقق

إن وجود غزو للصراصير في شقتك أمر مزعج، وعادة ما يتطلب خبرة شركة إبادة الصراصير. إذا وجدت صراصير في شقتك، تحدث إلى مالك العقار أو مدير العقار الخاص بك حيث قد تكون المشكلة في المبنى نفسه، وليس في شقتك فقط. إليك بعض النصائح للتخلص من الصراصير في شقتك:

  • نصب الفخاخ لمعرفة من أين تأتي الآفات.
  • القضاء على جميع مصادر الغذاء. الصراصير تحب الكربوهيدرات والسكر الموجود في الطعام والصابون وحتى النباتات. أغلق حاويات الطعام واشتري موزعات الصابون السائل بدلاً من استخدام قطع الصابون.
  • مسح طاولات المطبخ بعد تحضير الطعام أو تناوله.
  • أخرج سلة المهملات بشكل متكرر.
  • افحص النوافذ والجزء الداخلي من شقتك بحثًا عن أي ثقوب أو فجوات يمكن أن تدخل منها الصراصير.
https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*