كيفية التخلص من بق الفراش؟

من المعروف أن بق الفراش من الآفات الصعبة التي يصعب التخلص منها، لكن الأمر ليس مستحيلاً. اكتشف طرق التعرف على الإصابة ببق الفراش وأهم نصائحنا لإزالتها من منزلك إلى الأبد.

بق الفراش عبارة عن حشرات صغيرة بيضاوية الشكل تتغذى على دماء الحيوانات ذوات الدم الحار. ولسوء الحظ بالنسبة لنا، وهذا يشمل البشر! تتناول هذه المقالة علامات الإصابة وكيفية التخلص من بق الفراش – بما في ذلك الطرق اليدوية والطرق الاحترافية.

بق الفراش، على الرغم من حجمه الصغير، مخلوقات ذكية بشكل لا يصدق. إنهم يستخدمون حجمهم لصالحهم ويضغطون في أصغر الشقوق الممكنة في المواقع التي يعرفون أن البشر سيقضون الكثير من الوقت فيها. وتشمل أماكن اختبائهم المعتادة إطارات السرير، وألواح الرأس، والفراش والمفروشات الناعمة، والمراتب – ولهذا السبب اكتسبوا اسم “بق الفراش”. 

دورة حياة بق الفراش

إذا كنت تعتقد أن لديك حشرة بق الفراش في منزلك، فأنت في المكان الصحيح. سيقدم دليل الخبراء لدينا النصائح حول تحديد علامات وجودها، بالإضافة إلى تحديد الخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في منع الإصابة ببق الفراش وإدارته وإزالته. 

في حين أن هناك بدائل يمكنك تجربتها بنفسك،

فإن أفضل طريقة للحفاظ على سلامتك أنت وأحبائك من تهديد بق الفراش هي الاستعانة بمتخصص في مكافحة الآفات. تقدم Integrum طرق المعالجة الكيميائية والحرارية لبق  الفراش في لندن ، وهي مضمونة لإزالة البق في جميع مراحل الحياة. 

التعرف على علامات الإصابة ببق الفراش

كما هو الحال مع جميع الآفات، أول شيء عليك القيام به هو تحديد وجودها في منزلك. يمكن أن تكون هذه مهمة صعبة مع بق الفراش نظرًا لحجمها؛ يصل طول بق الفراش البالغ إلى 6 مم، مما يزيد من صعوبة التعرف على بق الفراش في المراحل الأولى من حياته. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحوريات،

وهي في الأساس بق الفراش الصغير، لا يمكن اكتشافها بالعين البشرية، لذلك من غير المرجح أن تراها. 

بدلاً من ذلك، يمكنك البحث عن هذه العلامات الشائعة:

  1. اللدغات  – كما ذكرنا سابقًا، تعيش بق الفراش عن طريق تغذية دماء الحيوانات ذات الدم الحار. لذلك، أثناء استلقاءك في السرير ليلاً، قد تكون هدفًا رئيسيًا لتناول العشاء! ابحث عن لدغات حمراء تسبب الحكة في المناطق المكشوفة، بما في ذلك ذراعيك ورقبتك ووجهك. قد يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي بسبب لدغات بق الفراش
  2. الدم  – علامة أخرى شائعة لبق الفراش هي وجود بقع صغيرة من الدم على الفراش. يمكن أن يكون هذا إما دمًا من المكان الذي تم عضك فيه أو من بق الفراش
  3. إذا سحقته عن طريق الخطأ أثناء نومك. 
  4. البراز  – لسوء الحظ، أينما ذهبوا، فإن بق الفراش سيترك وراءه سلسلة من البراز. نظرًا لحجم المخلوقات، قد يكون من الصعب رؤيتها، لكن ابحث عن البقع البنية الصغيرة على فراشك. 

لمزيد من المعلومات حول تحديد وجود بق الفراش في منزلك، قم بزيارة مقالتنا التفصيلية عن  علامات بق الفراش . انتبه أيضًا إلى أن العلامات الأكثر شيوعًا للبراغيث غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين علامات بق الفراش.

لدغات بق الفراش على الساق

من أين يأتي بق الفراش؟

إذا لاحظت علامات وجود بق الفراش في منزلك، فربما تفكر، “كيف حدث لي هذا؟”. لسوء الحظ، هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن بق الفراش يسكن فقط المنازل القذرة، مما يجعل الناس يشعرون بالخجل إذا لاحظوا وجودها في ممتلكاتهم. ومع ذلك، ليس هناك حقيقة وراء هذا! 

يمكنك العثور على بق الفراش في أي بيئة يميل فيها البشر إلى الاختلاط أو التجمع في مجموعات. تعد الفنادق واحدة من أكثر الأماكن شيوعًا للتلامس مع بق الفراش حيث يوجد مئات الأشخاص يأتون ويذهبون طوال الوقت. كل ما يتطلبه الأمر هو أن يقوم شخص واحد بإحضارهم إلى الغرفة دون علمهم بأمتعتهم أو ملابسهم، وستصبح الغرفة موبوءة قريبًا. إذا كنت مسافرًا بشكل متكرر، فأنت أكثر عرضة لجلب بق الفراش إلى المنزل؛

لتجنب ذلك تأكد

من فحص السرير الذي تقيم فيه؛ بغض النظر عن مدى نظافة الغرفة، فإن الفحص السريع يمكن أن يوفر عليك الكثير من الوقت والضغط والمال على المدى الطويل! نوصي أيضًا بغسل ملابسك بالماء الساخن عند عودتك وإزالة حقائبك – في حالة حدوث ذلك. 

بق الفراش هم من الناجين الطبيعيين

. يمكنهم حتى العيش لمدة تصل إلى عام بدون طعام، مما يعني أنهم يمكن أن يظلوا في سبات لفترة طويلة جدًا، في انتظار مصدر الغذاء ببساطة. هناك طريقة شائعة أخرى يمكنهم من خلالها دخول منزلك وهي عبر الأثاث المستعمل. نحن جميعًا نحب الصفقات،

ولكن في المرة القادمة التي تقوم فيها بحقيبة أريكة لنفسك، فإن الأمر يستحق إلقاء نظرة عليها جيدًا قبل إحضارها إلى الداخل. إذا كنت في شك، يمكنك تجربة المكنسة مرة أخرى، أو إذا كنت حذرًا للغاية، فاطلب من خبير مكافحة الآفات إلقاء نظرة عليها. 

بشكل عام، من المهم أن تتذكر أن الإصابة ببق الفراش يمكن أن تحدث لأي شخص وأنه لا يوجد عيب في ذلك. على سبيل المثال، يمكن أن تستقل حافلة،

وقد يكون المقعد الذي تجلس فيه يحتوي على بق الفراش الذي سينتقل إلى ملابسك ويعود بك إلى منزلك. لا يهم من أين أتوا؛ الشيء الأكثر أهمية هو التخلص منهم في أسرع وقت ممكن. 

كيفية التخلص من بق الفراش؟

بق الفراش مخلوقات يصعب التخلص منها تمامًا. لقد تطورت لمقاومة معظم المبيدات الحشرية المتاحة دون وصفة طبية، مما يجعل من الصعب التخلص منها بنفسك. عند التعامل مع غزو بق الفراش، من الضروري إزالة الحشرات في جميع مراحل الحياة، وإلا فإنها ستعود. 

لقد قمنا بتجميع بعض الطرق التي يمكنك استخدامها في المنزل للتخلص من بق الفراش:

الغسيل  – لن يخلص منزلك بالكامل من بق الفراش، ولكن غسل جميع ملابسك وفراشك وستائرك وأحذيتك وكل ما تستطيع غسله بدرجة حرارة عالية جدًا (60 درجة مئوية أو أعلى) سيقتلها. سوف تحتاج إلى أن تكون منهجيًا في أسلوبك وأن تبقي الأدوات النظيفة بعيدة عن تلك المصابة – وإلا فإن جهودك ستكون عديمة الجدوى.

هوفر  – مرة أخرى، لا يضمن استخدام هوفر منزلك تخليص منزلك من بق الفراش بشكل كامل وإلى أجل غير مسمى، ولكنه بالتأكيد يمكن أن يساعد في التخلص منها على المدى القصير. قم بمسح جميع المناطق التي يحتمل أن يتواجد فيها بق الفراش، مثل السجاد والمراتب والفراش والستائر وأي أثاث ناعم آخر موجود حولك. كن دقيقًا قدر الإمكان، وتأكد من التخلص مما تقوم بتحريكه على الفور.

مفروشات بق الفراش  

– يقدم بعض تجار التجزئة واقيات مراتب “مضادة لبق الفراش” وأغطية مصممة للعمل عن طريق احتجازهم في المرتبة حتى يموتوا. قد تساعد في الحفاظ على سلامتك من لدغات بق الفراش، لكن فعالية هذه المنتجات محل جدل. كما ذكرنا سابقًا، يمكن لبق الفراش البقاء على قيد الحياة لمدة عام تقريبًا دون تناول وجبة، مما يعني أنك ستضطر إلى ترك هذه الأغطية لمدة تصل إلى عام لقتلها. قد تكون مفيدة إذا كنت تشك في الإصابة وتنتظر التأكيد، أو حتى بين العلاجات من شركة مكافحة الآفات كوسيلة لمنع المزيد من اللدغات. ومع ذلك، بشكل عام، لا نوصي بهذه المنتجات. 

تجميد الملابس  – بالإضافة إلى غسل ملابسك في درجات حرارة عالية، يمكنك أيضًا وضع نفس العناصر في الفريزر. قد يكون هذا مفيدًا لقتل البيض المتبقي بعد الغسيل. تشكل درجات الحرارة الأقل من -15 درجة مئوية تحديًا لمعظم الكائنات للبقاء على قيد الحياة، وخاصة البيض. يمكن استخدام هذه التقنية جنبًا إلى جنب مع طرق أخرى للمساعدة في ضمان القضاء على بق الفراش في جميع مراحل الحياة. 

المعالجة الحرارية لبق الفراش

تعتبر المعالجة الحرارية هي الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من بق الفراش في منزلك إذا تم إجراؤها بشكل صحيح بواسطة متخصص. لكن لسوء الحظ، الأمر ليس بهذه البساطة مثل تشغيل التدفئة والأمل في الأفضل! لقتل بق الفراش بشكل فعال، هناك حاجة إلى معدات متخصصة. مثلنا تمامًا، يحتوي بق الفراش على إنزيمات سوف تفسد ولن تعمل بعد ذلك عند درجات الحرارة المرتفعة. ويحدث هذا عند درجات حرارة حوالي 50 درجة مئوية، حيث لن تعمل جميع البروتينات والحمض النووي في الخلية، مما يؤدي إلى موت الكائن الحي. 

العلاج الحراري هو الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من بق الفراش لأنه يقتل جميع مراحل الحياة، بما في ذلك البيض واليرقات والعذارى. تأكد من أنك تستخدم خدمات أحد الخبراء؛ وإلا فقد يكلفك ذلك الكثير من المال حتى دون التخلص من الإصابة. لن تقوم السخانات المنزلية بتسخين الغرفة إلى درجات الحرارة المطلوبة لقتل بق الفراش، لذلك، لسوء الحظ، هذا ليس خيارًا يمكنك صنعه بنفسك. في Integrum، لدينا سنوات من الخبرة في خصائص المعالجة الحرارية، بالإضافة إلى المعدات المتخصصة اللازمة لتخليص منزلك من بق الفراش إلى الأبد.  

العلاج الكيميائي لبق الفراش

تعتبر العلاجات الكيميائية، والتي يشار إليها أحيانًا باسم تبخير بق الفراش ، أيضًا طريقة فعالة للتخلص من بق الفراش، طالما تم الانتهاء منها على يد متخصص. لسوء الحظ، كما ذكرنا سابقًا، أصبح بق الفراش محصنًا ضد معظم المبيدات الحشرية المتاحة للعامة، ولذا فأنت بحاجة إلى مواد كيميائية أكثر فعالية متاحة للمتخصصين المرخصين. بالمقارنة مع المعالجات الحرارية، قد تتطلب المعالجات الكيميائية في بعض الأحيان أكثر من زيارة واحدة للتخلص من بق الفراش بالكامل. وذلك لأنها طريقة أكثر تركيزًا ويجب تطبيقها مباشرة على جميع المناطق المتضررة، بدلاً من الغرفة بأكملها. 

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*