النمل ومكافحته لمحترفي إدارة الآفات

نحن على يقين من أن الكثير منكم يكافحون بالفعل مع العدد الهائل من مكالمات النمل التي تدخل المنازل والشركات إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنت واحد من المحظوظين – أم أنت كذلك؟ أفترض أن ذلك يعتمد على وجهة نظرك واتفاقيات العقد! النمل ومكافحته لمحترفي إدارة الآفات

في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على:
 خيارات العلاج.
 مراجعة عقودك وكيفية تحقيق أقصى استفادة من موسم النمل لديك.

الأنواع “الصيفية” الشائعة – حقائق أساسية

لن نقوم بفحص جميع الأنواع في المملكة المتحدة، لأننا نريد التركيز على النمل الذي يعيش معظمه في الخارج، وبالتالي فإن موسمه يمتد بشكل عام من أبريل إلى أكتوبر.

النمل حشرات اجتماعية، مما يعني، كما يوحي الاسم، أنها تعيش في مستعمرات ذات بنية منظمة بشكل جيد لضمان إنجاز جميع الوظائف الأساسية.

سواء كان الأمر يتعلق بجمع الطعام، أو حماية المستعمرة من الغزاة المحتملين، أو تربية الحضنة، فإن كل دور مهم وجزء لا يتجزأ من بقاء المستعمرة.

ومع ذالك هناك حقيقة مثيرة للاهتمام حول النمل وهي أن لديهم سلوكًا غذائيًا يسمى التروفالاكسيس، مما يعني أن النمل سيشارك الطعام عن طريق تمريره من فرد إلى آخر. مع استراتيجية الاصطياد الصحيحة، تعد هذه سمة مهمة تساعد في القضاء على المستعمرات الأكبر حجمًا.

هناك طريقتان يجب أخذهما في الاعتبار:
 تقديم أفضل النصائح والدعم للعميل 
 النظر في خيارات العلاج المتاحة.

والمزايا كثيرة: سلامة أفضل للعملاء والفنيين،

وتقليل المخاطر على البيئة والحيوانات غير المستهدفة، وزيادة كفاءة الوقت، والأهم من ذلك، القضاء على المستعمرة بشكل أكثر فعالية. فلماذا تفعل أي شيء آخر؟

نعم، يمكن أن يؤدي رش أو استخدام الهباء الجوي إلى خفض الأرقام لإرضاء العميل، ولكن هذا يمكن أن يعيق في الواقع التوصل إلى حل طويل الأمد. قد تقتل عددًا كبيرًا من العمال الباحثين عن الطعام، لكن المستعمرة ستبقى سليمة وسيتم استبدال الأعداد بسهولة.

إن استخدام استراتيجية الاصطياد مع العنصر

النشط المفضل لديك له العديد من المزايا بحيث لا تجعله أسلوبك المفضل. لاتخاذ قرار بشأن المنتج الأفضل بالنسبة لك، نوصي بالتحدث إلى المورد الخاص بك. النمل ومكافحته لمحترفي إدارة الآفات

ومع ذلك، تأكد من اتباع تعليمات الملصق الخاصة بمعدلات التطبيق بناءً على تغطية منطقتك المطلوبة. إذا لم تستخدم المنتج بشكل صحيح، فسوف تهدر كميات كبيرة من الطُعم، وستحصل على عميل غير سعيد لأنه لن يتم القضاء على النمل – ثم ستحصل على معاودة الاتصال المخيفة.

كما ذكرنا سابقًا، يجب أن يكون أسلوب العلاج الخاص بك محددًا بالموقع والأنواع. تتمتع هذه الأنواع باختلافات مهمة في مواقع تعشيشها المفضلة، وفي بعض الظروف، في سلوكها.

أنواع النمل الصيفي 

نزهة النمل ج1

نملة الحديقة السوداء (لاسيوس النيجر) ملكة بلا أجنحة. الصورة: ينس بورجارد نيلسن

نزهة النمل C2

الحديقة السوداء (لاسيوس النيجر) ملكة مجنحة. الصورة: ينس بورجارد نيلسن

قد تحدث الأعشاش في الجدران والأرصفة وجذوع الأشجار في الغابات المفتوحة والمراعي والمروج المفتوحة. في بعض الأحيان تتشكل حوامل ترابية ويتم تغطية مسارات البحث في كثير من الأحيان بواسطة أنفاق سطحية من الأرض. 

ولذالك هذا النوع عدواني ويهاجم النمل الآخر بسهولة. الأعشاش عبارة عن ملكة مفردة وذات كثافة سكانية متوسطة مع عدة مئات حتى 10000 عامل.

يمتلك نمل الحديقة الأسود عادات غذائية معممة. لاحظ العديد من الخبراء أنهم يجمعون بقايا الحشرات ورحيق الأزهار والندوة العسلية للحشرات مثل حشرة المن.

نملة الحديقة الغازية (مهملة لاسيوس)

نزهة النمل c3

الحديقة الغازية (مهملة لاسيوس). الصورة: أبريل نوبل

المهمل يشبه إلى حد كبير، بصريًا، نملة الحديقة السوداء، ونظرًا لحجمها الكبير وقدرتها على تقسيم المستعمرات، فمن المهم أن تتمكن من معرفة الفرق. في بعض الظروف، قد تحتاج إلى مساعدة من عالم الحشرات.

القاعدة العامة هي أنه إذا كان لديك عدد كبير جدًا من النمل الأسود، فقد ترغب في التحقق من هويتك.

هذا النوع هو في الواقع جديد نسبيا في المملكة المتحدة، وفي عام 2009 تم اكتشافه في حديقة هيدكوت مانور، جلوسيسترشاير، حيث يعتقد أن النمل كان موجودا لعدة عقود.

ولذلك على عكس نملة الحديقة السوداء، سيكون لهذا النوع ملكات متعددة في عش واحد ويمكن أن ينقسم في أي وقت يعتبر ذلك ضروريًا.

وفي هيدكوت، وبعد المسح، تم اكتشاف أن المستعمرة قد انتشرت على مساحة 12 هكتارًا! يمكن أن يكون أحد أنواع الآفات، حيث يدخل المباني ويعطل التربة في الحدائق وأعمال الطرق ويدمر إمدادات الطاقة من خلال بناء عشه.

أعلاه: نملة الخشب (فورميكا روفا). الصورة: ريتشارد بارتز.

نملة غابة شائعة تصنع أعشاشًا كبيرة ويمكن ملاحظتها جدًا عند المشي عبر الغابات. ذو لونين أحمر وأسود بني مع درجة متفاوتة من العمق وحجم اختلافات اللون.

من السهل جدًا تمييز هذه النملة عن نملة الحديقة السوداء أو نملة الحديقة الغازية. 

يمكن أن تدخل هذه النملة أحيانًا إلى المباني التي قد تعود إلى منطقة حرجية، وفي بعض الحالات، يمكن بناء أعشاشها داخل التجاويف وفي فراغات السقف. هذا نوع عدواني يمكنه رش الحمض ولكنه معروف بتصرفاته الخرقاء.

سوف تشع مسارات البحث عن الطعام بطول 100 متر من عش كبير، وعادةً ما يكون موجهًا نحو الأشجار المناسبة الحاملة لحشرة المن.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*