كيفية القضاء على الفئران من المنزل

هل رأيت براز الفئران في المنزل؟ شاهدت ثقوباً في صناديق الطعام؟ هل شاهدت أعشاش الفئران مباشرة ؟ هذه الحيوانات مزعجة للغاية في المنزل، ولكن بصرف النظر عن ذلك، فإنها تنتج البراز وتترك آثار أقدام وحتى تنشر الأمراض. بالإضافة إلى ذلك، لديهم قدرة كبيرة على التكاثر: يمكن أن تنجب الأنثى ما يصل إلى 10 صغارًا سنويًا وفي كل فضلات، يكون لديها حوالي 10 ذرية. إذا حسبنا… رعب! لمعرفة كيفية القضاء على الفئران من المنزل، يجب أن يكون واضحا أن هناك مرحلتين في العملية: أولا، تغطية الثقوب التي يمكن أن تدخل من خلالها، وثانيا، القضاء على تلك الموجودة بالفعل داخل المنزل. بالنسبة لهم!

كيفية القضاء على الفئران من المنزل

الخطوات لمتابعة:

لإغلاق منزلنا وعدم السماح للفئران بالدخول، يجب علينا مراقبة جميع الغرف جيدًا والكشف عن الأماكن المحتملة التي يمكن أن يدخلوا إليها . قم بإغلاق هذه المناطق بأفضل طريقة ممكنة، خاصة على الجدران والأرضيات والأسقف. استخدم أصعب المواد الممكنة لهذا الغرض.

بعد الانتهاء من ذلك

، قم بإغلاق جميع الأطعمة

 : لا تتركها في صناديق من الورق المقوى أو أكياس بلاستيكية، لكن المعدن أو الزجاج أفضل. بهذه الطريقة، لن تتمكن القوارض من الوصول إلى الطعام، وبالتالي لن تعود بالتأكيد لأن الطعام هو الشيء الوحيد الذي تبحث عنه.2

تغطية القمامة، وخاصة النفايات العضوية 

. حتى لو لم يكن هناك سوى بقايا الطعام، فهي أكثر من كافية للفئران. ضع في اعتبارك أنهم متسلقون ممتازون، لذلك حتى لو كانت سلة المهملات مرتفعة جدًا، فيمكنهم الوصول إليها بسهولة. إذا قمت بتغطيتها ورمي القمامة كل يوم حتى لا تمتلئ، فلن تلاحظ الفئران رائحة الطعام، لذلك لن ترغب في الذهاب إلى هناك.

كيفية القضاء على الفئران من المنزل - الخطوة 2

النظافة مهمة جداً 

. يجب أن يكون المطبخ نظيفًا دائمًا: الحوض وأسطح العمل والأجهزة التي تستخدمها للطهي والأرضيات. لا تترك الأطباق المتسخة لعدة ساعات أبدًا، لأنها تحتوي على بقايا طعام ويمكن أن تجذب انتباه الفئران.

كيفية القضاء على الفئران من المنزل - الخطوة 3

هناك مواد طبيعية فعالة جداً لإبادة القوارض . على سبيل المثال، النعناع يجعل الفئران تهرب. يمكنك استخدام زيت النعناع ، ​​بوضع القليل منه على كرة قطنية وفرك مداخل المنزل بهذا الزيت، أو يمكنك شراء نبات النعناع مباشرة ووضعه على الأرض، عند مداخل المنزل أيضاً. لذلك، وبصرف النظر عن القدرة على استخدامه للطهي، يمكنك جعل الفئران تغادر، والأهم من ذلك، منعهم من العودة.5

القطط هي أفضل الحلفاء للتخلص من الفئران.

 إذا كان لديك واحدة في المنزل، فبالتأكيد ستنتهي المشكلة بسرعة. إذا لم يكن لديك قطط في المنزل، فكر في استعارة قطة من أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء لبضعة أيام. تأثير القطة على الفئران ذو شقين: فهي ليست طعامها فحسب، بل تهرب القوارض دائمًا عندما تشم رائحة بول القطط الصغيرة. لذا ضع دلوًا من الرمل وعندما تقضي القطة حاجتها هناك، ضع الوعاء عند أحد مداخل المنزل: تأكد من عدم دخول المزيد من الفئران هناك.

وبالطبع، اترك هذه الطريقة للأخير، كخيار أخير. في OneHowTo نوصي بأفضل الطرق لإخافة الفئران وليس قتلها. على الرغم من أنهم مزعجون للغاية بالنسبة لنا، إلا أنهم قبل كل شيء كائنات حية.

كيفية القضاء على الفئران من المنزل - الخطوة 5

لقد أثبت الخبراء أن الفئران حيوانات ذكية جدًا وسرعان ما تعتاد على العيش، على سبيل المثال، مع الأفخاخ التي يمكن أن ينصبها لها الإنسان. ولهذا السبب نوصيك بعدم استخدام نفس الطريقة دائمًا لإزالتها من منزلك ولكن يجب عليك الجمع بينهما. كيفية القضاء على الفئران من المنزل

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*