أفضل 8 علاجات منزلية للبراغيث

لدغات البراغيث على الناس نادرة جدًا، وفي معظم الأحيان تكون حيواناتك الأليفة هي التي تصبح ضحية لدغات البراغيث. هذه اللدغات ليست مؤلمة بشكل خاص للأشخاص، مقارنة بسعات الدبابير ولكنك ستدرك ذلك بمجرد أن يتم عضك. كما هو الحال مع جميع لدغات الحشرات، سيحدث تهيج وحكة وتورم حول منطقة اللدغة. في حين أن حيواناتك الأليفة قد تصاب بالحساسية تجاه لعاب البراغيث مع مرور الوقت.

العلاجات المنزلية للبراغيث

هناك العديد من علاجات البراغيث محلية الصنع و “قصص الزوجات العجائز” التي تمت مشاركتها على مر السنين للمساعدة في الوقاية من البراغيث والتخلص منها . قد تحمل بعض هذه “العلاجات المنزلية” قدرًا من الحقيقة، ولكن من غير المرجح أن يحل معظمها مشكلة غزو البراغيث بمجرد انتشارها في منزلك. فيما يلي بعض الأمثلة على خرق الأسطورة:

1. سائل الغسيل – يتضمن علاج البراغيث المنزلي هذا إنشاء مصيدة للبراغيث باستخدام سائل الغسيل وبعض الماء. املأ طبقًا أو وعاء بمزيج من الماء الدافئ وصابون الأطباق وضعه في غرف منزلك التي تستقبل معظم نشاط البراغيث.تقول ” حكاية الزوجات القديمة” أن محلول الماء وصابون الأطباق يعمل بمثابة غراء، حيث يحبس البراغيث بسبب اللزوجة العالية للمحلول. يجب عليك تكرار هذه الطريقة بكمية جديدة كل يوم. لكي يعمل هذا العلاج المنزلي للبراغيث بفعالية، تقول “حكاية الزوجات العجائز” أنه يجب إجراؤه في الليل.في الواقع، قد تهبط البراغيث في المحلول عن طريق الخطأ وتعلق، لكن هذا حظ محض حيث لا يوجد شيء يجذبها إلى المحلول.

2. صودا الخب

ز – لكي ينجح هذا العلاج المنزلي للبراغيث، يقول المثل أنك تحتاج إلى وضع صودا الخبز على السجاد والأثاث، وأخذ فرشاة صلبة وفركها على القماش. بعد ذلك، قم بتنظيف منزلك بالمكنسة الكهربائية جيدًا وأفرغ محتويات المكنسة الكهربائية في كيس وضعها بشكل آمن في سلة المهملات الخارجية . التأثير على إزالة البراغيث هو التنظيف الشامل والمستمر بالمكنسة الكهربائية في جميع أنحاء الممتلكات الخاصة بك.

3. الملح – مثل صودا الخبز، يقال أن الملح هو علاج منزلي للبراغيث عندما يكون مصحوبًا بالمكنسة الكهربائية. تقول الأسطورة أن الملح يعمل كعامل تجفيف، مما يساعد على التخلص من البراغيث البالغة. للقيام بهذا العلاج المنزلي، خذي القليل من الملح المطحون جيدًا، ورشيه على السجاد بالكامل. اتركه للراحة لمدة يوم أو يومين، ثم قم بتنظيف منزلك بالمكنسة الكهربائية بالكامل، وقم بإفراغ محتوياته في سلة المهملات الخارجية.

4. رذاذ الليمون

 – يُقال إن الليمون يمكن استخدامه بعدة طرق في جميع أنحاء المنزل، ولكن بصرف النظر عن كونه وسيلة لعلاج لسعات الدبابير، يُقال أيضًا أنه علاج منزلي طبيعي للبراغيث. لصنع رذاذ الليمون الطبيعي لعلاج البراغيث، قم بتقطيع الليمون إلى شرائح رفيعة وأضفه إلى نصف لتر من الماء واتركه حتى يغلي. اترك محلول الحمضيات طوال الليل ثم اسكبه في زجاجة رذاذ. ثم قم برش محلول الحمضيات على المناطق المصابة في منزلك – الأرائك، وفراش الحيوانات الأليفة، والكراسي وما إلى ذلك. لا تنقعه، فقط قم بترطيبه.قد يجعل رائحة منزلك منعشة وجذابة ولكن من غير المرجح أن يزيل غزو البراغيث .

5. إكليل الجبل – هناك “حكاية قديمة” مفادها أنه يمكن استخدام إكليل الجبل لعلاج الإصابة الخفيفة بالبراغيث، عن طريق صنع مسحوق عشبي للبراغيث باستخدام إكليل الجبل – ضع العشبة مع بعض السذاب، والأفسنتين، والشمر، والنعناع في مدقة ومدافع الهاون. وطحنها إلى مسحوق. ثم رشها على السجاد والأثاث وفراش الحيوانات الأليفة وعتبات النوافذ وأي مكان آخر تشك في وجود نشاط للبراغيث في منزلك. يُقال إن الروزماري طارد طبيعي للبراغيث، لذا وفقًا للأسطورة فإنه سيساعد في صدها ومنعها.

6. نباتات طاردة للبراغيث 

– “حكاية الزوجات القدامى” النهائية حول العلاجات الطبيعية للتخلص من البراغيث هي الاستعانة بمجموعة من النباتات المحددة للمساعدة في صد هذه الحشرات القارضة. تحتوي بعض النباتات على زيوت ومركبات ومواد كيميائية معينة لا تحبها البراغيث وستحاول تجنبها. يُقترح استخدام هذه النباتات حول منزلك في أواني الزهور وأحواض الزهور كعلاج منزلي طبيعي للبراغيث.نباتات تبعد البراغيث:

  • بيني رويالأقحوانلافندرالنعناع
قد يكون هناك ذرة من الحقيقة في هذه الأسطورة، حيث أن بعض هذه النباتات مثل الأقحوان تستخدم جزئيًا في المبيدات الحشرية الطبيعية. ومع ذلك، فإن مدى فعاليتها في الواقع كطارد للبراغيث في أوعية في الفناء أو في المنزل أمر قابل للنقاش.

7. التراب الدياتومي – يعد استخدام التراب الدياتومي لعلاج مشكلة البراغيث أحد “العلاجات المنزلية” القليلة التي تحتوي على بعض المواد وراءها.التراب الدياتومي هو البقايا المجهرية للطحالب المتحجرة، الدياتومات. إنه مسحوق ناعم جدًا وغير سام للإنسان وهو علاج طبيعي رائع للتخلص من البراغيث لأنه يسبب الجفاف. يجب عليك رش المسحوق على المناطق التي تشك في وجود نشاط كبير للبراغيث فيها، ثم ضع طبقات رقيقة. اترك التراب الدياتومي لمدة يومين ثم قم بتنظيفه بالمكنسة الكهربائية على الفور، مع اتباع النصائح الضرورية للوقاية من البراغيث بعد ذلك.التقدم بحذر !من المهم أن تدرك أنه في حالة استخدام التراب الدياتومي كعلاج طبيعي للبراغيث، يجب عليك استخدام الخيار الغذائي . على الرغم من أنها غير سامة، إلا أن طبيعة المسحوق يمكن أن تسبب الفوضى وتهيج عينيك وحلقك. عند استخدام التراب الدياتومي لعلاج منزلك، يُنصح بارتداء قناع الوجه والقفازات.

8. مكنسة كهربائية، مكنسة كهربائية، مكنسة كهربائية

 – تشتمل العديد من “حكايات الزوجات القدامى” على عملية بسيطة لتنظيف المناطق المتضررة من ممتلكاتك بالمكنسة الكهربائية. من المرجح أن يكون التنظيف الدقيق والمستمر لكل زاوية وشق والسجاد والأرضيات والأثاث أكثر فعالية في تقليل مستوى نشاط البراغيث من معظم “حكايات وعلاجات الزوجات العجائز” مجتمعة. تتغذى يرقات البراغيث على المواد العضوية الموجودة في السجاد والفراش والمفروشات. تحتاج إلى محاولة إزالة أي إمدادات غذائية محتملة للمساعدة في منع البراغيث ، لذا فإن نظام التنظيف المستهدف سيساعد في إزالة مصادر الغذاء وكذلك البراغيث البالغة. تذكر أن تقوم بإزالة محتويات جهاز هوفر الخاص بك بعناية خارج الممتلكات الخاصة بك وإغلاقها قبل وضعها بشكل آمن في صندوق خارجي للتخلص منها.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*