كيفية التخلص من العث


العث، على الرغم من صغر حجمه، هو من أكثر المخلوقات انتشارًا على وجه الأرض. ومع ذلك، غالبًا ما لا يلاحظها البشر حتى تصبح مشكلة. في حين أن معظم أنواع العث  غير ضارة للبشر، إلا أن بعضها يمكن أن يسبب ردود فعل تحسسية أو حتى يسبب الأمراض. التعامل مع العث، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية، أمر بالغ الأهمية. ولكن كيف يمكنك القضاء على العث بشكل فعال؟ كيفية التخلص من العث

تخلص من العث في 5 خطوات سهلة:

تابع القراءة لتتعلم كيفية التخلص من العث في 5 خطوات – بتكلفة معقولة وبسرعة وفعالية.

  1. قم بترتيب المساحة الخاصة بك. ابدأ بإزالة الفوضى من منزلك أو عملك. هناك أنواع لا حصر لها من العث ويمكن العثور عليها في أي مكان تقريبًا، بما في ذلك أكوام الورق والفراش والسجاد ومجاري الهواء والسندرات وحتى على أغطية المصابيح. التخلص من الفوضى هو الخطوة الأولى للتخلص من العث.  
  2. علاج المناطق المتضررة باستخدام Sterifab. بمجرد تقليل الفوضى، قم بتطهير المنطقة لقتل العث وإبقائه بعيدًا. يعد رذاذ ستريفاب  حلاً فعالاً يمكن استخدامه على معظم الأسطح. يجف بسرعة، ولا يترك أي رائحة أو بقايا. على عكس بعض المنتجات، يعد Sterifab خيارًا رائعًا للاستخدام في المنازل.
  3. فراغ والغبار بانتظام. قم بتنظيف المساحة الخاصة بك جيدًا كل أسبوع، مع إيلاء اهتمام خاص لمناطق مثل الأرائك والستائر والسجاد. يمكن لعث الغبار، على وجه الخصوص، أن يحفر في الأقمشة ويلتصق بالأسطح. يمكن أن يساعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية والغبار بانتظام في القضاء على العديد من العث. أنت تريد أيضًا مسح الملابس والأشياء مثل المزهريات وإطارات الصور والأرفف. في أي مكان يمكن أن يتجمع فيه الغبار يمكن أن يكون موطنًا للعث. نصيحة احترافية : استخدم قطعة قماش مبللة أو قطعة قماش مبللة حتى لا تنشر الغبار (والعث) في الهواء.
  4. قم بتغطية السرير والمرتبة والوسادة بأغطية مقاومة للغبار. لسوء الحظ، من المحتمل أن يكون سريرك هو المكان الذي ستجد فيه أعلى تركيز للعث. مثل بق الفراش الشائع ، يحب العث أن يبني منزله في حشوات المراتب والوسائد. إذا كنت تعاني من مشكلة العث، يمكن أن تكون أغطية الغبار منقذًا للحياة. قم بتغطية المرتبة والوسائد بأغطية مقاومة للغبار لمنع العث من غزو سريرك. تتوفر الأغطية بأحجام ومواد مختلفة وهي وسيلة ميسورة التكلفة لحماية الفراش وتجنب الحساسية.
  5. اغسل الفراش والسجاد والستائر بالماء الساخن. اغسل جميع الفراش، بما في ذلك أغطية الوسائد والأغطية وأغطية الألحفة، كل أسبوع إلى أسبوعين في الماء الساخن (130-140 درجة فهرنهايت). إذا كانت مشكلتك حادة، فكر في غسل الستائر وتنظيف المفروشات أيضًا. الماء الساخن يقتل العث بشكل فعال ويزيل المواد المسببة للحساسية من الفراش.


منع الإصابة بالعث في المستقبل

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل العث على الرغم من اتباع هذه الخطوات، فقد ترغب في التفكير في إجراء بعض التغييرات في المنزل. على سبيل المثال، استبدال السجاد بالأرضيات الخشبية أو البلاط يمكن أن يساعد في تقليل أعداد العث. بالإضافة إلى ذلك، فإن إزالة العناصر القائمة على القماش مثل الستائر الطويلة والستائر وسجاد المنطقة يمكن أن تحرم العث من موائله المفضلة.

كن يقظًا

يتطلب منع الإصابة بالعث بذل جهد مستمر. كن يقظًا وتصرف فورًا في حالة عودة العث. من خلال اتباع الخطوات الموضحة أعلاه والبقاء استباقيًا، يمكنك إدارة مجموعات العث بشكل فعال في منزلك أو عملك.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*