طرق للتخلص من الصراصير بشكل طبيعي

الصراصير آفات شديدة الثبات ومراوغة. إلى جانب الجرذان والفئران ، تأتي الصراصير على رأس القائمة عندما يتعلق الأمر بمخاوف أصحاب المنزل (وساكني الشقة ). إذا كنت ترى الصراصير (أو علاماتها) بانتظام في منزلك، فمن المحتمل أن تكون المشكلة أكبر مما قد تعتقد. وينطبق هذا بشكل خاص على الشقق والمساكن متعددة الأسر، حيث تستخدم الصراصير البنية التحتية للمبنى كطريق سريع للصراصير، وتنتقل خلسة من وحدة إلى أخرى باستخدام خطوط المرافق والكابلات والفجوات الطبيعية في المبنى.  طرق للتخلص من الصراصير

في حين أنه من المفضل دائمًا البحث عن علاجات طبيعية لمشاكل الآفات، فمن المهم أيضًا الدخول في مكافحة الصراصير بتوقعات واقعية. في بعض الأحيان تتطلب الإصابة بالصراصير عنصرًا من عناصر المكافحة الكيميائية، وبالابتعاد عن طرق مكافحة الآفات التقليدية، تخرج المشكلة عن السيطرة. ابدأ بالخطوات الطبيعية الواردة في هذا الدليل، ولكن لا تتردد في الاتصال بمتخصص إذا لم يكن هناك تحسن كبير.

يقوم شخص ما بتنظيف أسطح العمل المصنوعة من الجرانيت بعمق باستخدام قطعة قماش أرجوانية للتنظيف.

ما الذي يسبب الصراصير؟

تزدهر الصراصير في الظلام والظروف الدافئة التي توجد غالبًا في منازلنا ومبانينا. يدخلون إلى المنازل عن طريق الهجرة إلى الداخل عندما يبرد الطقس، أو، وهو الأمر الأكثر شيوعًا، يتم إحضارهم إلى المنزل من مصدر خارجي، مثل محل بقالة أو مدرسة أو شقة مجاورة.

تتغذى الصراصير على أي مادة عضوية تقريبًا، لكن المنازل التي يسميها المحترفون “الظروف المواتية” هي الأكثر عرضة للإصابة. تشمل مناطق إيواء الصراصير ما يلي:

  • فوضى متعلقة بالطعام في المطبخ حيث تستطيع الصراصير أن تتغذى بحرية
  • تراكم الشحوم حول أو تحت الأجهزة
  • تسربات المياه تخلق الظروف الدافئة والرطبة التي تزدهر فيها الصراصير
  • مزالق القمامة في المباني تتيح للصراصير الوصول إلى المواد العضوية المتعفنة وتسمح لها بالانتقال بين الطوابق

علامات الإصابة بالصراصير

تتميز الصراصير بالمرونة ، وتتحمل ظروف التجمد العرضية، وتتكاثر بسرعة كبيرة، وتصبح أكثر مقاومة للعديد من العلاجات الكيميائية بمرور الوقت. الصراصير ليلية، مما يعني أنه من غير المحتمل أن تراها خلال النهار إلا إذا وصلت المشكلة إلى مستويات الإصابة.

تشمل العلامات الشائعة للإصابة بالصراصير ما يلي:

  • رائحة عفن
  • الفضلات، والتي غالبًا ما ترتبط بحالات الربو الناجم عن الحساسية
  • الصراصير الميتة
  • تسليط الجلد
  • حالات البيض

7 طرق للتخلص من الصراصير بشكل طبيعي

يعد البدء بالحلول الطبيعية أمرًا حكيمًا، لكنه سيتطلب بعض الجهد والاهتمام بالتفاصيل. إن التحكم الطبيعي في الصراصير يدور حول إزالة ومراقبة الظروف المواتية الموضحة أعلاه.

تأكد من ارتداء الملابس التي يمكن أن تتسخ، واحتفظ بقناع الغبار ومصباح يدوي عالي الجودة في متناول يديك.

قم بالتنظيف العميق

مكافحة الصراصير على المدى الطويل تبدأ بمساحة نظيفة. توفر الظروف القذرة للصراصير الطعام والفوضى توفر لهم أماكن للاختباء.

ركز جهود التنظيف على المطابخ والحمامات ومناطق القمامة حيث تنجذب الصراصير إلى مخلفات الطعام ومخلفات الصرف والرطوبة من الأحواض والمصارف والتسريبات، وحيث تجد الصراصير أماكن للاختباء تحت خزائن المغاسل والمغاسل. قم بتنظيف جميع تلك المناطق جيدًا وإصلاح أي تسربات.

فراغ بانتظام

يعتبر التنظيف بالمكنسة الكهربائية مهمًا بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالسيطرة على الصرصور الألماني ، الغازي الداخلي رقم 1. لا يزيل التنظيف بالمكنسة الكهربائية جزيئات الطعام والفضلات المسببة للربو وقطع الصراصير فحسب، بل إنه ضروري أيضًا للقضاء على تجمعات الصراصير الألمانية في المستقبل. في حين أن بعض أنواع الصراصير تضع بيضها، فإن إناث الصراصير الألمانية تحمل بيضها على ظهورها. من خلال تقليل عدد الصراصير البالغة (بما في ذلك الإناث)، فإنك تحد من التكاثر وتزيل البيض مرة واحدة. فقط لا تنس تفريغ فراغك بشكل متكرر!

نصيحة

عادة ما تختبئ الصراصير في الشقوق الموجودة بين الجدار والجزء الخلفي من الخزانات. هذه مساحة ضيقة، والتحقق منها بحثًا عن الصراصير أمر صعب. استخدم علبة من الهواء المضغوط لطرد الصراصير من مخبأها. فقط كن مستعدًا لامتصاصهم بالمكنسة الكهربائية إذا خرجوا .

امرأة حامل ترتدي ملابس العمل وقميصًا أخضر تستخدم مكنسة كهربائية صغيرة لإزالة الفتات من طاولة مطبخها.

رش الأرض الدياتومي

التراب الدياتومي ، وهو حل طبيعي تمامًا لتفشي الحشرات، غير سام لكل من البشر والحيوانات الأليفة. لن تكون النتائج فورية، حيث ستحتاج إلى رشها وانتظار الصراصير لتتغذى عليها. توقع رؤية النتائج خلال أسبوعين.

استخدم الثوم كمادة طاردة

سحق فص الثوم ووضعه حول المناطق المصابة في منزلك. الرائحة نفاذة وتطرد الصراصير.

رش الليمون

أحد أسرع وأسهل الخيارات لطرد الصراصير هو خلط عصير الليمون مع الماء في زجاجة رذاذ ورشها في جميع أنحاء منزلك. يتم طرد الصراصير برائحة الليمون.

استخدم أجهزة مراقبة الحشرات

بمجرد الانتهاء من تنظيف منزلك وترتيبه، فإن أجهزة مراقبة الحشرات هي أفضل طريقة لمعرفة أماكن اختباء الصراصير في منزلك. أجهزة مراقبة الحشرات هي نوع من مصائد الغراء التي يتم طيها معًا ووضعها في المناطق التي ترغب الحشرات في الاختباء فيها. إنها ليست مخصصة للصراصير فقط؛ كما أنها تصطاد العناكب وحشرة أبو مقص وغيرها من الغزاة العرضيين.

ضع أجهزة مراقبة الحشرات المجمعة في أماكن اختباء الصراصير المفضلة مثل:

  • خلف الثلاجة أو الموقد
  • تحت الحوض
  • بالقرب من سخان الماء
  • إن معرفة مخابئ الصراصير سيكون مفيدًا جدًا إذا احتاج متخصص الآفات إلى المشاركة.
عدد كبير من الصراصير والحشرات الأخرى عالقة داخل مصيدة الغراء الورقية.

ختم لهم

من الأفضل استخدام هذه الطريقة في المباني السكنية وفي المناخات الدافئة والرطبة حيث تعيش الصراصير في الخارج. يساعد سد الشقوق حول النوافذ وإطارات الأبواب على إبقاء الصراصير في الخارج. يجب أن تكون الأبواب الخارجية ملحقة بها ماسحات للأبواب، ويجب أن تكون في حالة عمل جيدة، وخالية من الثقوب والأضرار الأخرى.

إذا كنت تعيش في مبنى سكني، فتأكد من أن ألواح الشعارات (الألواح المعدنية الصغيرة التي تسد الثقوب التي تمر عبرها خطوط المياه) في مكانها ومسدومة بإحكام لمنع الصراصير
من المرور بين الوحدات باستخدام خطوط المياه. إذا لم تكن كذلك، فتأكد من إخطار صيانة المبنى. طرق للتخلص من الصراصير

كيفية الوقاية من الصراصير

بالإضافة إلى الحفاظ على منزلك مرتبًا، إليك بعض الأشياء الإضافية التي تمنع الصراصير من الاستقرار في منزلك:

  • التحقق من مواد البقالة قبل إدخالها إلى الداخل، وخاصة العبوات الكرتونية. الصراصير تحب الورق المقوى، وخاصة إنتاج الصناديق. قم بإلقاء نظرة عليها قبل وضعها في خزائنك وتجنب إحضار صناديق المنتجات إلى منزلك كلما أمكن ذلك.
  • اجمع بين النظافة الجيدة والفحص الدوري وإصلاح الجزء الخارجي للمنزل لسد الشقوق والشقوق. قم بسد المناطق التي تدخل فيها خطوط المرافق إلى منزلك أو هيكلك.
  • احتفظ بغرسات الأساس والمهاد بعيدًا عن أساس المنزل لمنع أماكن تعشيش الصراصير الخارجية.
  • احتفظ بأكوام الحطب مكدسة بعيدًا عن المنزل.

متى تتصل بمحترف

إذا كنت لا تتعامل مع غزو شديد، فقد تتمكن من التخلص من الصراصير بالطرق الطبيعية. ومع ذلك، بالنسبة لحالات الإصابة الشديدة، خاصة تلك التي تحدث في المساكن متعددة الأسر، فمن الأفضل الاستعانة بشركة مكافحة حشرات . يمكن أن يؤدي التحكم غير المناسب في الصراصير في المبنى السكني الخاص بك إلى ظهور مجموعات من الصراصير مقاومة للعلاجات الكيميائية، مما يخلق مشكلات أكبر بكثير على المدى الطويل.

إذا كان الاستئصال الفوري والكامل أمرًا بالغ الأهمية، فقد يكون خيارك الأفضل هو الاتصال بخدمة الإبادة. في حين أنه من المرجح أن يستخدم هؤلاء المحترفون منتجات ذات جودة احترافية، فإن معظم برامج مكافحة الصراصير الحديثة تكون منخفضة الضغط بالنسبة للمالكين والمستأجرين وتركز في المقام الأول على برامج الاصطياد بدلاً من معالجات المبيدات الحشرية السائلة.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*