أنواع العث وكيفية التخلص منها

من الغريب أن نعتقد أن مخلوقًا صغيرًا جدًا يمكن أن يسبب لنا الكثير من التوتر، ومع ذلك يمكن أن يكون العث أحد أكثر الآفات إزعاجًا في المملكة المتحدة. من المؤكد أن العث معروف بلدغاته المثيرة للحكة وقدرته على تطفل مجموعة من النباتات والحيوانات المختلفة – بما في ذلك البشر – وهو ليس مخلوقًا يمكن الاستخفاف به، خاصة إذا كنت تعتقد أن لديك غزو العث في منزلك.

في هذا الدليل، ستغطي شركة Pest Defense جميع أنواع العث المختلفة الموجودة هنا في المملكة المتحدة، والخطوات التي يجب عليك اتخاذها إذا كنت بحاجة للتخلص منها.

عث الدقيق

عث الدقيق

عادة ما يتم إدخال عث الدقيق إلى المنزل من خلال الأطعمة الملوثة مثل الدقيق أو حبوب الأرز أو الفواكه المجففة. ومع ذلك، يمكن العثور عليها أيضًا على الجص الرطب. لديهم أجسام بيضاء وأرجل بنية وغير مرئية تقريبًا بالعين المجردة، لذلك سيكون من الصعب للغاية معرفة ما إذا كان لديك عث الدقيق في خزانتك بمجرد النظر. إلى جانب لدغاتها، يمكن لعث الدقيق أن ينشر جراثيم فطرية ويسبب العفن أيضًا، لذا من الأفضل التخلص من أي منتجات تجدها فيها على الفور.

كيفية التخلص من عث الدقيق

لقد تحدثنا قليلاً عن كيفية إزالة عث الدقيق ، لكننا سنغطيها في هذا الدليل أيضًا، لنكون شاملين. 

أول شيء عليك القيام به هو إزالة جميع الأطعمة من خزائن مطبخك ووضعها في حاويات محكمة الإغلاق. من هناك، يمكنك البدء بتنظيف الخزانات بالماء والصابون للتأكد من إزالة أي جراثيم. بمجرد الانتهاء من ذلك، ستحتاج إلى التأكد من أن المنطقة جافة تمامًا. يمكن أيضًا استخدام المبيدات الحشرية، ولكننا نوصي دائمًا بترك هذا الأمر للمحترفين.

عث الغبار

كيف يبدو عث الغبار

أحد أكثر أنواع العث شيوعًا التي نجدها هنا في المملكة المتحدة، يمكن لعث الغبار أن يصيب منازلنا، ويحفر في مراتبنا وأشكال التنجيد الأخرى، ويتغذى على رقائق الجلد الميت التي نتركها وراءنا. المشكلة الحقيقية مع عث الغبار هي أنها يمكن أن تسبب رد فعل تحسسي لدى بعض الأشخاص، ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل أخرى مثل الربو. 

كيفية التخلص من عث الغبار

قد يكون من الصعب للغاية التعامل مع عث الغبار، لذلك من الأفضل اتخاذ عدد من التدابير الوقائية المختلفة. وتشمل هذه:

  • استخدام مزيل الرطوبة للتأكد من أن مستويات الرطوبة في الغرفة عند أو أقل من 50%
  • استخدم أغطية وسادات وأغطية أسرة مقاومة للحساسية لإضافة طبقة أخرى من الحماية
  • اغسل جميع الفراش والبطانيات مرة واحدة في الأسبوع على دورة ساخنة
  • استخدمي ممسحة أو قطعة قماش مبللة لإزالة الغبار، لأن قطعة القماش الجافة لن تؤدي إلا إلى إثارة المواد المسببة للحساسية

عث الطيور

عث الطيور الطفيلية

ينشط عث الطيور بشكل شائع خلال فصلي الربيع والصيف، ويُعرف على هذا النحو بسبب ميله إلى تطفل مجموعة واسعة من الطيور، مثل الحمام والزرزور والعصافير والدواجن. ومع ذلك، عندما تترك الطيور أعشاشها لتتغذى، فمن المعروف أنها تتغذى على الحيوانات الأخرى. مظهرها أسود محمر ويمكن أن تتكاثر بسرعة بمجرد العثور على مضيف مناسب.

في حين أن عث الطيور لا يرتبط بنقل أي مرض معدي، مثل العث الأخرى، إلا أن لدغتها يمكن أن تكون مزعجة للغاية.

هل تريد معرفة المزيد عن عث الطيور؟ ألق نظرة على هذه المقالة المتعمقة .

كيفية التخلص من عث الطيور

أفضل طريقة للتخلص من عث الطيور هي إزالة المصدر: العش نفسه. بالطبع، سيكون هذا شيئًا قمت بإزالته بشكل احترافي. سيحتاج المحترف أيضًا بعد ذلك إلى إجراء معالجة بالمبيدات الحشرية للمنطقة المصابة، ويجب اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم عودة الطائر.

إذا دخل العث وانتشر في المنزل، فقد يكون علاج ذلك أصعب كثيرًا. غالبًا ما تواجه المنازل التي تحتوي على الألواح الشمسية مشكلة مع عث الطيور لأنها مكان تعشيش مثالي للحمام. إذا كان لديك ألواح شمسية على سطح منزلك، فقد ترغب في التفكير في عزلها عن الحمام لتجنب هذا النوع من الإصابة بالعث.

عث البرسيم

عث البرسيم

هذا نوع خارجي من العث يميل إلى العيش على النباتات والأشجار. ومع ذلك، مع اقتراب فصل الصيف واقتراب الخريف، ستجد هذا العث يتحرك داخل المنزل من خلال الشقوق في إطارات النوافذ والشقوق الأخرى. على الرغم من أن عث البرسيم غير ضار للإنسان والحيوان ولا يمكنه إتلاف المواد الغذائية، إلا أنه لا يزال من الممكن أن يكون مصدر إزعاج حقيقي لأولئك الذين يضطرون إلى إيوائهم، لذلك من الأفضل البدء في إزالته على الفور.

كيفية التخلص من عث البرسيم

مثل جميع مشاكل الآفات، من الأفضل ترك إزالة عث البرسيم للمحترفين، لذلك إذا لاحظت عث البرسيم في منزلك، فاتصل بوحدة مكافحة الآفات المحلية لديك. في هذه الأثناء، أفضل شيء يمكنك القيام به للمساعدة في منع المزيد من عث البرسيم من دخول منزلك هو التأكد من إغلاق أي شقوق أو شقوق يمكن دخولها بشكل صحيح. وهذا مهم بشكل خاص في الفترة التي تسبق فصل الشتاء. كمكافأة، يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في تحسين الكفاءة الحرارية لمنزلك!

سوس العنكبوت الأحمر

سوس العنكبوت الأحمر

يزدهر عث العنكبوت الأحمر في الظروف الدافئة والجافة، وعادة ما يكون مشكلة فقط بين مارس وأكتوبر. إنها أنواع خارجية تزدهر على النباتات الدفيئة والنباتات المنزلية عن طريق امتصاص النسغ. وفي الحالات الشديدة، يمكنها حتى تدمير النباتات بالكامل. يتضمن نوع النباتات التي يميلون إلى التغذية عليها، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*