كيفية التخلص من الصراصير: 5 طرق فعالة مع نصائح لمنع الإصابة

من بين جميع الآفات المنزلية التي قد تواجهها، ربما تكون الصراصير هي الأكثر رعبًا. إنهم يعيشون في الظلام ويهربون عندما تضاء الأضواء.

عندما تزحف هذه المخلوقات عبر المواد المتحللة مثل القمامة ومياه الصرف الصحي، فإنها تصبح حاملة للجراثيم والبكتيريا. يمكن أن يؤدي ذلك إلى انتشار الأمراض، مما قد يتسبب في إصابتك أنت وأحبائك بالمرض. علاوة على ذلك، فإن فضلاتها وبولها يمكن أن يسبب الحساسية لدى الناس. على هذا النحو، من الضروري إبقاء هذه الآفات خارج منزلك، أو معالجة أي إصابات محتملة قد تصيب منزلك على الفور.

في هذا المقال نشارككم العناصر الأساسية التي تجذب الصراصير إلى المنازل وبعض العلامات التي قد تشير إلى احتمال الإصابة. نوضح أيضًا كيفية التخلص من الصراصير في منزلك ومنع الإصابة بها باستخدام العناصر الشائعة في المنزل أو في المتاجر.


ما الذي يجذب الصراصير إلى منزلك؟

يمكن أن يكون وجود الصراصير مصدر إزعاج وخطر على الصحة. يعد فهم ما يجذب هذه الآفات إلى مساحة المعيشة الخاصة بك أمرًا بالغ الأهمية في منع الإصابة. سنستكشف هنا العوامل التي تجعل منزلك بيئة جاذبة للصراصير.

الغذاء والماء

مثل جميع المخلوقات، تحتاج الصراصير إلى الغذاء والماء للبقاء على قيد الحياة. الأطعمة المفضلة لديهم هي تلك الحلوة أو النشوية أو الدهنية أو اللحمية.

ومع ذلك، فإن هذه الحشرات النهمة غير عادية من حيث أنها تأكل أي شيء تقريبًا – الفتات التي لا معنى لها، والصلصات المجففة داخل المقالي وحتى نفايات الطعام من صناديق القمامة المفتوحة. وحتى الأشياء التي قد نعتبرها غير صالحة للأكل، مثل الصابون والشعر ومعجون الأسنان، تعتبر جذابة لهذه الآفات.

غالبًا ما تتوجه الصراصير إلى المطابخ التي يوجد بها الطعام والماء. قد تواجه أيضًا هذه الآفات في الحمامات، حيث يتوفر الماء بسهولة في المراحيض ومن الصنابير المتسربة . في الواقع، تخلق الرطوبة الناتجة عن الحمامات بيئة مثالية تزدهر فيها الصراصير.

مَأوىً

على الرغم من أن الحدائق قد تكون موطنًا جذابًا للصراصير، إلا أنها معرضة لمختلف الحيوانات المفترسة في البيئات الخارجية بما في ذلك الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات. ولهذا السبب غالباً ما يسعون إلى الانتقال إلى الداخل، حيث يتوفر المأوى بسهولة. كما أنه من الأسهل بالنسبة لهم العثور على زوايا مظلمة في الداخل، حيث يمكنهم الاختباء والانتظار حتى حلول الليل للخروج والاستكشاف.

تشمل المخابئ الشائعة للصراصير خلف الأدوات الصحية والأجهزة وداخل الجدران وداخل الخزائن الرطبة. يختبئون داخل الخشب المجوف أو الفاسد، وأنابيب الصرف الصحي وحتى الأجهزة الإلكترونية مثل المحامص وأجهزة الميكروويف.

علامات الإصابة بالصراصير

الصراصير هي أحد ضيوف المنزل الذي لا ترغب في الترحيب به ترحيبًا حارًا. يمكن أن يساعد تحديد علامات الإصابة مبكرًا في منع تكاثر هذه الآفات وتقليل مخاطر المخاطر الصحية المرتبطة بها.

فيما يلي بعض العلامات التحذيرية الأكثر شيوعًا التي تشير إلى أن هذه الآفات قد اتخذت منزلها داخل منزلك:

  • يشم

عندما تموت الصراصير، فإنها تطلق حمض الأوليك. غالبًا ما تتم مقارنة رائحة هذه المادة بالعفن الفطري أو الزيت، على الرغم من أن البعض وصفها أيضًا بأنها حلوة. تستخدم هذه الروائح للتواصل مع الصراصير الأخرى وجذبها، لذا تميل الرائحة إلى أن تصبح أقوى بمرور الوقت.

  • فضلات

باعتبارها أكلة شرهة، تنتج الصراصير الكثير من الفضلات. تعتبر الكريات الأسطوانية التي تشبه الأرز علامة واضحة على الإصابة. يميل حجم ولون هذه الفضلات إلى الاختلاف بناءً على حجم الصراصير وأنواعها على التوالي.

  • حالات البيض

تشير حالات البيض تقريبًا مثل الفضلات إلى وجود الصراصير. يمكن أن تحتوي العلبة الواحدة على ما يصل إلى 50 بيضة، والتي سوف تفقس في النهاية إلى حوريات – صراصير صغيرة. تشبه هذه العلب حبوب القهوة كبيرة الحجم، وقد تحتوي على خطوط ويمكن أن تكون لزجة عند اللمس.

  • تسليط الجلد

تنسلخ الصراصير عدة مرات خلال دورات حياتها، خاصة الحوريات سريعة النمو، حيث تتخلص من الطبقة الخارجية من الجلد في كل مرة. توفر هذه القوالب ذات اللون البني الشاحب دليلاً دامغًا على الإصابة. نظرًا لأن الصراصير تتساقط في المكان الذي تشعر فيه بالأمان، فإن جلودها القديمة يمكن أن توفر مؤشرًا للمكان الذي تعيش فيه.

  • الصراصير الحية

الصراصير مخلوقات ليلية تفضل الأماكن المظلمة. إذا رأيت الصراصير خلال النهار، فقد يشير ذلك إلى أن الإصابة قد انتشرت خارج نطاق السيطرة.

كيفية التخلص من الصراصير في المنزل

إذا اكتشفت دليلاً على أن هذه الآفات قد استقرت في منزلك، فلا تقلق. من المواد المنزلية إلى المساعدة المهنية، إليك توصياتنا للتخلص من الصراصير.

الطريقة الأولى: صودا الخبز

كيفية التخلص من الصراصير - صودا الخبز

تتضمن الطريقة الفعالة للتعامل مع الصراصير استخدام مزيج من صودا الخبز والسكر. بينما يتم جذب هذه الآفات بواسطة السكر، فإن الإجراء الحقيقي يحدث عندما تتناول الخليط.

عند استهلاك صودا الخبز، فإنها تخلق تراكمًا للغاز في معدة الصراصير مما يؤدي في النهاية إلى موتها. لاستخدام هذه الطريقة، ما عليك سوى ترك وعاء من الخليط بالقرب من مخابئهم والسماح لصودا الخبز بعمل سحرها.

من المهم ملاحظة أن صودا الخبز يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص، لذلك لا ننصح بهذه الطريقة إذا كان لديك أطفال صغار أو حيوانات أليفة في المنزل.

الطريقة الثانية: التراب الدياتومي الصالح للطعام

كيفية التخلص من الصراصير - التراب الدياتومي الصالح للطعام

التراب الدياتومي هو مبيد حشري طبيعي يقتل الصراصير عن طريق تجفيفها عند ملامستها. رش كمية سخية من المنتج على الأسطح التي يتم رصد الصراصير فيها بشكل متكرر.

لاحظ أن المسحوق يتطلب عادةً بعض الوقت حتى يصبح ساري المفعول وسيحتاج إلى إعادة وضعه بشكل دوري.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب التراب الدياتومي الحساسية، لذلك يجب على الأفراد الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي تجنبه.

الطريقة الثالثة: زيت/مسحوق النيم

كيفية التخلص من الصراصير - زيت ومسحوق النيم

يتم استخراج النيم من النباتات الطبية قبل تحويله إلى زيت أو مسحوق. يعمل هذا المبيد الحشري النباتي عن طريق قتل الحوريات ومنع الصراصير البالغة من وضع البيض. كما أن رائحتها النفاذة والمرة تشجع الصراصير على البحث عن سكن بديل.

يمكن أن يكون تطبيق مسحوق النيم مرتين يوميًا في الأماكن التي تكثر فيها الصراصير فعالاً مع مرور الوقت. وينبغي رش زيت النيم بانتظام، وعادة ما يكون مخففاً بالماء والخل الأبيض. ومع ذلك، قد لا يكون النيم حلاً فعالاً إذا كانت الصراصير في مكان لا يمكن الوصول إليه.

الطريقة الرابعة: طعوم الصراصير

كيفية التخلص من الصراصير - طعوم الصراصير

توفر طعوم الصراصير حلاً مناسبًا للتخلص السريع من الصراصير. تخطئ الصراصير في اعتبار هذه المعينات السامة طعامًا، فتعود بها إلى أعشاشها، وتقتل كل من يستهلكها في غضون يومين. تعمل طعوم الصراصير على تعطيل دورة التكاثر عن طريق تسمم الإناث البالغة وبيضها.

على الرغم من أن هذه الطعوم فعالة للغاية، إلا أنها سامة أيضًا لكل من البشر والحيوانات. وبالتالي، قد لا تكون خيارًا مثاليًا إذا كان لديك أطفال وحيوانات أليفة في المنزل.

ملحوظة!
قد تجد المزيد من الصراصير الميتة حول منزلك بعد استخدام الطرق المذكورة أعلاه. ومع ذلك، فهذا يعني ببساطة أن طرق العلاج فعالة – لا تقلق، فأنت لا تعاني من غزو آخر!

الطريقة الخامسة: المبيدات المهنية

كيفية التخلص من الصراصير - خبراء إبادة محترفون

العيب الرئيسي لاستخدام شركة إبادة محترفة هو التكلفة الأولية. ومع ذلك، بالمقارنة مع الطرق الأخرى، فهذه هي الطريقة الأكثر فعالية لمعالجة الإصابة. لا يتطلب الأمر مشاركتك، ولا يشكل أي خطر على الأطفال أو الحيوانات الأليفة، وسيعالج الإصابة بسرعة أكبر بكثير.

يمتلك عمال الإبادة المحترفون أدوات متخصصة للوصول إلى الزوايا البعيدة من منزلك والتي قد تجد صعوبة في الوصول إليها. يستخدمون المواد الكيميائية لقتل الصراصير بسرعة قبل التخلص منها.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*