كيف تتخلص من الصراصير حول منزلك وحديقتك

يمكن التعرف على حشرات الكريكيت المنزلية الأكثر نشاطًا في الليل من خلال هوائياتها الطويلة وتصرفاتها المتقلبة – والأهم من ذلك كله، زقزقتها العالية المستمرة. تفضل الصراصير العيش في الهواء الطلق بين النباتات، ولكن إذا كانت الظروف الجوية سيئة، فمن المحتمل أن تدخل المباني الداخلية بحثًا عن المأوى والدفء.

للحصول على نصائح حول مكافحة هذه المخلوقات، أجرينا محادثة مع فريق Termico Pest Management – لذلك إذا لاحظت تدفقًا للصراصير مع انخفاض الطقس، فإليك سبع طرق فعالة لردعها وإزالتها من الممتلكات الخاصة بك.

1. قم بإغلاق وإخفاء الجزء الداخلي من منزلك

تأكد من أن جميع النوافذ والأبواب مزودة بحواجز محكمة في مكانها، وأن جميع الشقوق مغلقة بالكامل. إذا كنت بحاجة إلى حل سريع، فجرّب التجرية الجوية، والتي تتضمن وضع رغوة مدعومة بمادة لاصقة على الفجوات حول النوافذ والأبواب. يساعد هذا في الحفاظ على الحرارة بالداخل، لكنه سيكون فعالًا أيضًا في إبعاد المخلوقات.

وفقًا لخبراء شركة Termico، فإن الاستثمار في شبكات الحشرات حيثما أمكن ذلك يمكن أن يساعد أيضًا في عزل منزلك عن الغزاة المحتملين.

2. قم بإزالة الأضواء الساطعة

بما أن الصراصير تنجذب إلى الأضواء، فمن الحكمة إطفاء الإضاءة الخارجية أو استبدال مصابيح الفلورسنت البيضاء التقليدية بأضواء الحشرات ذات اللون الأصفر.

إذا انتقلت إلى الإضاءة ذات اللون الأصفر وبخار الصوديوم، ضع مصابيحك على أعمدة توجه إلى المنطقة التي ترغب في إضاءتها. من خلال القيام بذلك، سيتم جذب الحشرات إلى مصدر الضوء الموجود على العمود وبعيدًا عن الباب أو النافذة.

الاحتياط الإضافي هو التأكد من أن جميع النوافذ بها ستائر، حيث قد تنجذب الصراصير للضوء الذي يمكن أن تراه من خلال نافذتك. عند حلول الظلام، تأكد من إغلاق جميع الستائر لمنع الصراصير من استكشاف هذه المناطق.

صورة مصباح علة أصفر

3. حافظ على حديقتك

لمنع الصراصير من غزو حديقتك، تأكد من جز العشب وقطع الأعشاب الضارة وتقليم أي نباتات كثيفة حول منزلك. سيؤدي ذلك إلى حرمانهم من المأوى ومصادر الغذاء، وسيثبطهم عن الشعور بالراحة في حديقتك.

تعد زراعة النباتات المثبتة للنيتروجين مثل البازلاء والفاصوليا والبقوليات طريقة رائعة أخرى لإبعاد الصراصير عن حديقتك. تقوم هذه النباتات بسحب النيتروجين من الهواء إلى جذورها، مما يؤدي بشكل طبيعي إلى تهيج الصراصير والحشرات الأخرى.

4. اصنع رادعًا بنفسك

إذا وجدت مجموعات متعددة من الصراصير في حديقتك، فيمكنك رش رادع بسيط لإبعادها عن نباتاتك.

املأ زجاجة رذاذ بالثوم الممزوج ومسحوق الفلفل الحار وصابون الأطباق والماء ورش المناطق المصابة برفق لمنع الصراصير من العودة إلى حديقتك.

للتأكد من أن المحلول لا يضر نباتاتك، اختبر كمية صغيرة على بضع أوراق قبل استخدامه في بقية حديقتك. إذا لاحظت حروقًا على تلك الأوراق، أضف المزيد من الماء لتخفيفه.

5. تقليل الفوضى والرطوبة داخل منزلك

تعد أكوام الفوضى أو القمامة مناطق اختباء محتملة للصراصير، لذا تأكد من الحفاظ على منزلك نظيفًا ومرتبًا حتى لا يكون لديهم مكان للاختباء أو التعشيش.

بعد تقليل الفوضى، تأكد من تنظيف السجاد أو السجاد بالمكنسة الكهربائية، أو كنس ألواح الأرضية، تحسبًا لوضع إناث الصراصير أي بيض. توجد الصراصير غالبًا في المناطق قليلة الحركة بالمنزل، لذا فإن تنظيف هذه المناطق بانتظام سيساعد في إزالة البيض المحتمل. بعد التنظيف، ينصح فريق تيرميكو بالتخلص من البقايا بسرعة.

يعد تقليل الرطوبة أيضًا أمرًا مهمًا للغاية في ردع الصراصير، حيث إنها غالبًا ما تتكاثر في المناطق المظلمة والرطبة بالمنزل – حتى الصحف أو المجلات القديمة يمكن أن تصاب بالعفن الرطب إذا تركت دون أن تمس لفترة طويلة.

يمكن عادة معالجة الرطوبة من خلال استخدام مزيل الرطوبة، ولكن إذا كانت العناصر المسببة للرطوبة يمكن التخلص منها، فمن الأفضل التخلص منها.

صورة مزيل الرطوبة

6. قم بتنظيف المزاريب بانتظام

تعد المزاريب مكانًا مثاليًا لعشش الصراصير نظرًا لأنها مظلمة ورطبة وعميقة. تمتلئ المزاريب أيضًا بالمواد العضوية مثل أوراق الشجر والقصاصات التي يستمتع الصراصير بتناولها.

لذا فإن تنظيف المزاريب كل عام لا يحمي منزلك أثناء موسم العواصف فحسب ، بل يساعد أيضًا في منع أعشاش الصراصير أو تراكم الحشرات.

إذا وجدت غزوًا للكريكيت، قم بزيادة عدد مرات تنظيف الميزاب حتى تلاحظ تضاؤل ​​أعدادها.

7. أمسك بهم وأطلق سراحهم

يعتقد الكثيرون أنه بمجرد قتل صرصور، سيتبعه الحظ السيئ. على هذا النحو، يعد اصطياد الصراصير وإطلاقها طريقة فعالة لإزالتها من الممتلكات الخاصة بك والحفاظ على بعض الكارما الجيدة الخاصة بك سليمة.

لاصطياد الصراصير بكميات كبيرة، املأ حاوية صغيرة بالخس ومصدر ضوء مثل الشعلة التي تعمل بالبطارية. اتركه مفتوحًا جزئيًا في منطقة معرضة للكريكيت في منزلك. بحلول الصباح، يجب أن تلاحظ تجمعًا كبيرًا للصراصير الحية.

عند إطلاق سراحهم، ابحث عن مكان بعيد عن منزلك يكون مليئًا بالعشب أو النباتات الأخرى، حيث يمكنهم العثور على مأوى وطعام مناسبين.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*