كيفية الوقاية من الدبابير والتخلص منها

حافظ على نظافة محيط منزلك، وتجنب زراعة الزهور العطرة، وقم بإغلاق أي شقوق أو شقوق في الممتلكات الخاصة بك. كيفية الوقاية من الدبابير والتخلص منها

أنواع الدبابير مع الأسماء

في حين أن الطقس الدافئ يفتح مجموعة متنوعة من الفرص المثيرة – أيام الشاطئ، والبستنة في الهواء الطلق ، وحفلات الشواء – فإنه يجلب معه أيضًا شيئًا غير مرغوب فيه: الدبابير. يقول جيم فريدريكس، دكتوراه، “الصيف هو وقت ذروة نشاط الحشرات اللاذعة، وبينما تتوجه العائلات إلى الخارج بأعداد كبيرة للاستمتاع بالطقس الدافئ، يجب عليهم أيضًا أن يكونوا على دراية وحذر للحماية من مواجهات الدبابير والدبابير وغيرها من لدغات الصيف”. دكتوراه، كبير علماء الحشرات في الجمعية الوطنية لإدارة الآفات (NPMA) .

غالبًا ما تتدفق الدبابير إلى الحدائق عندما تبدأ الأزهار في الظهور وتقيم مأوى في أماكن بمنزلك حيث يمكنها حماية نفسها من أشعة الشمس الحارقة. يقول فريدريكس: “عندما تكون في الهواء الطلق، انتبه إلى أن الحشرات اللاذعة يمكن أن تبني أعشاشًا تحت الأرض، في الأشجار والشجيرات والأفاريز وأعمدة الكهرباء والإطارات والمنازل والسقائف وغيرها من الهياكل، اعتمادًا على الأنواع”. على الرغم من أن إزعاج الصيف قد يبدو أمرًا لا مفر منه، إلا أن هناك عددًا من الطرق التي يمكنك من خلالها ردع الدبابير عن الاقتراب من محيط حديقتك.

أنواع الدبابير

يوجد حوالي 4000 نوع مختلف من الدبابير في الولايات المتحدة، وفقًا لفريدريكس، لكن هناك عددًا قليلًا من الأنواع أكثر شيوعًا من غيرها.

طين الطين

أقل عدوانية من الأنواع الأخرى من الدبابير، ونادرًا ما يلسع دباغ الطين. حصل هذا الصنف على اسمه بسبب ميله إلى بناء أعشاش طينية على المباني والمنازل. يقول إيان ويليامز، عالم الحشرات في Orkin : “إنها مفيدة لأنها تساعد في تقليل أعداد بعض الحشرات والعناكب “. يتم تعريفهم من خلال خصرهم الطويل النحيف واللون المعدني الأسود أو الأزرق الداكن الذي يحتوي أحيانًا على علامات الجسم الصفراء أو الخضراء.

دبور الورق

يتراوح لون الدبابير الورقية من البني إلى الأصفر وقد تحتوي على علامات حمراء. يقول فريدريكس: “إنهم يبنون أعشاشًا مفتوحة على شكل مظلات مقلوبة، مصنوعة من مادة ورقية ينتجونها من اللعاب وقطع الخشب الممضوغة”. “غالبًا ما تُرى الأعشاش معلقة تحت الأفاريز أو المصاريع أو تحت الأسطح أو السور.”

سترات صفراء

واحدة من أكثر آفات الدبابير شيوعًا وعدوانية، حيث ستتمكن من التعرف على دبابير السترات الصفراء من جسمها الأصفر ذو العلامات السوداء. يقول فريدريكس: “على عكس النحل، لا تبدو السترات الصفراء غامضة، لذلك من السهل تمييزها عن نحل العسل والنحل الطنان”. الحشرات إقليمية للغاية وسوف تلدغ إذا كانت أعشاشها – التي تعيش عادة في الأرض أو في الفراغات مثل الأشجار الميتة أو جدران المنازل – مهددة. من المعروف أن الدبابير تلدغ بشكل متكرر ويمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية. يقول فريدريكس: “إنهم يتغذىون على الحلويات والبروتينات، لذا تأكد من تنظيف أي فتات أو انسكابات وتغطية جميع المواد الغذائية في المناسبات الخارجية”.

الدبابير أصلع الوجه

أكثر الحشرات اللاذعة عدوانية في البلاد، الدبابير ذات الوجه الأصلع ذات لون أسود مع علامات صفراء أو بيضاء باهتة. يبنون أعشاشًا كبيرة رمادية اللون على شكل كرة قدم في الأشجار أو الشجيرات أو على المباني. يقول فريدريكس إن المستعمرات الكبيرة يمكن أن تنمو أعشاشًا بحجم البطيخة بحلول نهاية الصيف.

كيفية منع الدبابير في منزلك أو حوله

تكون الدبابير أكثر شيوعًا خلال النصف الثاني من الصيف وأوائل الخريف عندما تكون المستعمرات في أكبر حالاتها وتبحث الآفات بنشاط عن الطعام. على الرغم من مدى انتشارها، فمن الممكن ردع الحشرة من العثور على ملاذ آمن في الممتلكات الخاصة بك أو بالقرب منها.

ختم الشقوق والشقوق

امنع الدبابير من دخول منزلك عن طريق سد أي فجوات أو شقوق صغيرة في مؤسستك باستخدام مادة مانعة للتسرب مناسبة. يقول ويليامز: “إذا كان لديك حواجز على أبوابك أو نوافذك، فتأكد من عدم وجود أي تمزقات فيها لأن الدبابير يمكن أن تدخل من خلال الثقوب الصغيرة”. “تأكد من أن الفتحات والحواجز المؤدية إلى العلية الخاصة بك في حالة جيدة وتحتوي على حواجز صغيرة بما يكفي لمنع دخول الدبابير، ولكنها لا تزال كبيرة بما يكفي للسماح بتدفق الهواء.”

استخدمي زيت النعناع

وفقا لويليامز، من المعروف أن زيت النعناع طارد فعال للدبابير. امزج بضع قطرات مع الماء في زجاجة رذاذ واستخدمها في المناطق التي قد تنجذب إليها الدبابير، مثل الأفاريز والأفاريز وطاولات النزهة والجانب السفلي من الشرفات والمكاتب، وكذلك في الشجيرات والأشجار والسقائف.

تغطية الأطعمة والمشروبات

يعد الحفاظ على نظافة حديقتك أحد أهم جوانب الوقاية من الدبابير. يقول ويليامز: “إن الدبابير، مثل السترات الصفراء، تنجذب إلى المناطق التي تحتوي على كميات كبيرة من نفايات الطعام، والقمامة، والحاويات المعاد تدويرها والتي لا يتم غسلها بشكل جيد”. يتم أيضًا جذب الحشرات اللاذعة عن طريق الحلويات والبروتينات. ويضيف ويليامز: “احتفظ بالطعام مغطى قبل وبعد الطهي، واحتفظ بالمشروبات الحلوة مغطاة أو في حاوية شفافة بحيث إذا دخل دبور إلى المشروب، يمكن رؤيته قبل أخذ رشفة”. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من تنظيف أي فتات أو انسكابات وإبقاء أغطية صناديق القمامة مغلقة بشكل آمن.

كيفية منع الدبابير في حديقتك

تنجذب الدبابير إلى الحدائق لأنها تبحث عن شيء حلو أو مغذٍ أو ماء، وفقًا لما تقوله Adrienne Roethling، مديرة التنظيم وتسليم المهام في حديقة Paul J. Ciener النباتية . وتقول: “يمكن أن يأتي شيء حلو من رائحة الزهرة، أو السكر الموجود في الصودا، أو حتى العطر الذي ترتديه”، مضيفة أن الغذاء هو حبوب اللقاح على الزهور. “أخيرًا، عندما يكون الجو حارًا وجافًا، فإنهم يبحثون عن مصدر للمياه – البرك، حمامات الطيور، الجداول، قطرات الماء – أي شيء يمكن أن يرطبهم.” قم بإزالة بعض هذه الأشياء من حديقتك وسيكون لديك فرصة أفضل لإبعاد الآفات.

تجنب الزهور الملونة أو العطرة

إن زراعة أي نوع من الزهور في حديقتك يعني أنك تتعرض لخطر جذب الدبابير، حيث تعمل النباتات كمصدر للغذاء. مع ذلك، تجنب الزهور ذات الألوان الزاهية والعطرة سيُبقي أعداد الدبابير منخفضة. بالإضافة إلى ذلك، قلل من كمية نباتات أوراق الشجر التي قد تجدها الدبابير جذابة في حديقتك، مثل الكالاديوم والسراخس والهوستا والهوشيرا والعصارة.

إزالة مصدر الغذاء الخاص بهم

تنظيف أي نفايات أو قصاصات في حديقة المطبخ . يقول روثلنج: “لا تدع الطماطم أو التين أو الفلفل أو الفراولة أو غيرها تتعفن على الأرض في حديقة الخضروات”. “أنا أشجع الناس على أن يكون لديهم كومة سماد بعيدة عن الحديقة.” تفترس الدبابير أيضًا مجموعة متنوعة من الحشرات التي تزحف في حديقتك،

مثل حشرات المن، وهي نباتات نظيفة من حشرات المن لجعل حديقتك بيئة أقل ملاءمة للحشرات. يقول روثلنج: “في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي استخدام خرطوم ذو حجم كبير إلى رش حشرات المن بعيدًا”.

زراعة النباتات الخادعة

امنع الدبابير من الاقتراب من المناطق شديدة الحركة في حديقتك مثل حمام السباحة والحديقة والفناء

عن طريق زراعة نباتات خادعة في مكان آخر من الممتلكات الخاصة بك.

يقول روثلنج: “تنجذب الدبابير إلى الأعشاب مثل الشمر، أو نباتات الزينة مثل نبات الشوك الذهبي والشوك”. زرعها في أماكن لا تتكرر فيها كثيرًا يمكن أن يُبقي الدبابير بعيدًا عن حديقتك.

كيفية التخلص من الدبابير

إذا لم تنجح عملية الوقاية من الدبابير وأنشأت مستعمرة عشًا على ممتلكاتك، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتخلص منها. ومع ذلك، إذا استمرت المشكلة، فمن المحتمل أنك ستحتاج إلى الاتصال بمتخصص لإزالة الحشرات اللاذعة من منزلك بأمان.

شنق مصائد الدبابير

على الرغم من أنه من الأفضل أن يكون لديك متخصص في التعامل مع الآفات الخطيرة، إلا أن هناك بعض الإجراءات الأخرى التي يمكنك اتخاذها للتخلص من الدبابير.

يقول ويليامز إن الطريقة الأكثر شيوعًا وفعالية هي تعليق الفخاخ. ويقول: “عندما يزحفون إلى الفخ، يعلقون ويغرقون”. “يجب تعليق الفخاخ بعيدًا عن المنطقة التي تحاول حمايتها.”

رش أعشاش الدبابير

بالإضافة إلى ذلك، يقول ويليامز أنه يمكنك رش أعشاش الدبابير باستخدام رذاذ عش الدبابير الذي يتم شراؤه من المتجر. إذا سلكت هذا الطريق، ينصحك بارتداء ملابس واقية ورش المنطقة في صباح بارد عندما تكون الدبابير أقل نشاطًا.

الصابون والماء

اصنع خليطًا مكونًا من ملعقتين كبيرتين من صابون الأطباق والماء واسكبه في زجاجة رذاذ ثم رشه على الأعشاش. يقول ويليامز: “سوف يسد هذا الجزء مسام الدبابير، ويقتلها على الفور تقريبًا”.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*