كيفية التخلص من النمل الأبيض

إذا كنت تشك في وجود النمل الأبيض في منزلك، فمن المهم اتخاذ الإجراء بسرعة. ستُعلمك العلامات الواضحة مثل الخشب المجوف وأنابيب الطين بأنها ستتولى زمام الأمور. من المفيد أن تكون يقظًا لأن النمل الأبيض يمكن أن يحدث الكثير من الضرر حتى قبل أن تدرك وجوده هناك. وفقًا للجمعية الوطنية لإدارة الآفات، يتسبب النمل الأبيض في أضرار بقيمة 5 مليارات دولار للمباني في جميع أنحاء الولايات المتحدة كل عام.

اتصل بشركة متخصصة في مكافحة الحشرات إذا كنت تشك في إصابتك بالنمل الأبيض. حتى أصحاب المنازل الأكثر ذكاءً لا يمكنهم التنافس مع خبرة الفنيين المدربين ومعرفتهم ومنتجاتهم ومعداتهم التجارية. لمساعدتك، سنحدد علامات الإصابة بالنمل الأبيض، ونناقش بعض الطرق للقضاء عليها، ونوصي بأفضل مقدمي خدمات مكافحة الآفات لهذه المهمة.

ما هي الأنواع المختلفة من النمل الأبيض؟

النوعان الأساسيان من النمل الأبيض الذي يصيب المنازل الأمريكية هما النمل الأبيض الجوفي والنمل الأبيض الجاف. يوجد أيضًا نمل الخشب الرطب، على الرغم من أنه عادةً ما يصيب الأشجار الرطبة والمتعفنة وجذوع الأشجار فقط. من المهم تحديد النوع الذي تتعامل معه لأنه قد يتطلب طرق علاج مختلفة. على الرغم من أنه يمكنك إنشاء حواجز سامة ضد النمل الأبيض الموجود تحت الأرض، إلا أنك ستحتاج إلى معالجة موضعية أو الحصول على خدمات تبخير للنمل الأبيض الجاف.

يعيش النمل الأبيض الجوفي في الخشب الأساسي والتربة وأي أكوام سماد حول منزلك. يصنعون أنابيب طينية من الخشب والتربة، للسفر في منزلك. يتسبب النمل الأبيض بشكل عام في أضرار أكبر من النمل الأبيض الجاف بسبب فكيه المسنن بالمنشار. مع مرور الوقت، يمكن للنمل الأبيض الجوفي أن ينهار المبنى بالكامل. يمكن العثور على النمل الأبيض الجوفي في كل ولاية باستثناء ألاسكا. 

يبلغ طول النمل الأبيض الجوفي 1/8-3/8 بوصة وهو ضيق الشكل. يعتمد لونهم على “طبقتهم الاجتماعية”. العمال لونهم كريمي شاحب، بينما الجنود يتشاركون نفس لون الجسم لكن رؤوسهم بنية. النمل الأبيض التكاثري يأتي في نوعين وألوان: التكاثر الأولي أسود أو بني، والتكاثر التكميلي أبيض كريمي. يمكن أن تصبح مستعمرات النمل الأبيض تحت الأرض ضخمة، حيث يتراوح عددها من 100000 إلى حتى مليون نمل أبيض.

كيفية منع النمل الأبيض

تقترح وكالة 

حماية البيئة عددًا من الطرق التي يمكنك من خلالها جعل منزلك أقل جاذبية للنمل الأبيض.

  1. التحقق من وجود تسربات : النمل الأبيض الجوفي لا يمكنه العيش بدون رطوبة. حافظ على جفاف منزلك لإبقائه بعيدًا، خاصة السقف ومكيف الهواء. سيؤدي الحفاظ على تصريف التربة المناسب أيضًا إلى جعل حديقتك أقل ملاءمة لمستعمرات النمل الأبيض.
  2. تنظيف المزاريب والأنابيب : يحب النمل الأبيض الاختباء في الأماكن الدافئة والمظلمة والرطبة. قم بتنظيف المزاريب والأنابيب كثيرًا لمنع النمل الأبيض من الاستقرار فيها.
  3. ملء الشقوق والشقوق : قم بسد وإغلاق أي فتحات غير ضرورية في مؤسستك حيث تلتقي الأنابيب بالجدار، وتأكد من إغلاق النوافذ والأبواب.
  4. احترس من الخشب : ينجذب النمل الأبيض إلى السليلوز الموجود في الخشب، لذلك من الضروري عدم تكديس الحطب أمام منزلك أو ترك جذوع الأشجار في حديقتك.
  5. قم بحماية مؤسستك : اختر أساسًا خرسانيًا بدلًا من الخشب. عند بناء منزلك، تأكد دائمًا من ترك مسافة 6 بوصات على الأقل بين الشرفة أو السطح أو الفناء والأرض، واستخدم الخشب المقاوم للنمل الأبيض كلما أمكن ذلك.
  6. استخدم نشارة بديلة : يحتاج النمل الأبيض الجوفي إلى التربة، وتحتوي أنواع معينة من النشارة على الخشب. اختر المهاد المصنوع من مواد مثل المطاط أو الحصى بدلًا من ذلك.
  7. إجراء عمليات تفتيش منتظمة : بالطبع، أفضل طريقة للوقاية هي إجراء عمليات فحص منتظمة للنمل الأبيض من قبل شركة مكافحة حشرات متخصصة.

كيفية التعرف على الإصابة بالنمل الأبيض

لسوء الحظ، اكتشاف غزو النمل الأبيض ليس سهلاً مثل رؤية النمل الأبيض ينزلق على حبيبات الخشب. من المحتمل أن ترى علامات الضرر قبل أن ترى الحشرات الحية. ابدأ بفحص العلية الخاصة بك، وجميع الشقوق والمفاصل في منزلك، وصناديق المصاهر بحثًا عن العلامات التالية التي حددتها جامعة كنتاكي .

الخشب المجوف : غالبًا ما يؤدي النمل الأبيض إلى إتلاف الجزء الداخلي من قطعة من الخشب على طول الحبوب مع ترك السطح سليمًا. إذا طرقت الخشب أو نقرت عليه وسمعت صوتًا ناعمًا أو صوتًا مجوفًا، فهذا غالبًا ما يكون علامة على تلف النمل الأبيض. إذا ضغطت مفكًا مسطح الرأس على الخشب الخاص بك وتم تفكيكه بسهولة، فهذا يعني أن الخشب قد تم تجويفه.

 : ينشئ النمل الأبيض الجوفي “طرقًا سريعة” خاصة به من أنابيب الطين لربط مصادر غذائه بمستعمراته. يبلغ عرض هذه الأنابيب الطينية، المكونة من الخشب والتربة، عرض قلم رصاص. اكتشافهم يعني أن لديك النمل الأبيض، لكن غيابهم لا يعني أنك حر في المنزل. ربما لم يصنع النمل الأبيض الجوفي هذه الأنابيب بعد، ولا يصنع النمل الأبيض الجاف أنابيب الطين.

أنابيب الطين

أصوات قعقعة أو حفيف : عندما يكتشف جندي النمل الأبيض وجود تهديد، فإنه يشير إلى خطر النمل الأبيض الآخر عن طريق ضرب رؤوسهم بالخشب وهز أجسادهم. يؤدي هذا إلى إنشاء صوت خشخشة جاف أو حفيف ورقي.

الأجنحة المهملة : عندما ينطلق النمل الأبيض الجوفي لإنشاء مستعمرة جديدة في الربيع، فإنه يتخلص من أجنحته، غالبًا في أكوام. على الرغم من أن النمل الأبيض ليس الحشرات الوحيدة التي تفعل ذلك، إلا أن رؤية أعداد كبيرة من الأجنحة المهملة في الداخل قد يعني الإصابة.

تقشير الطلاء : عندما يتلف النمل الأبيض الحوائط الجافة، فإنه يسمح للرطوبة بالدخول إلى المساحة الموجودة بين السطح والطلاء، مما يتسبب في ظهور فقاعات أو تقشير الطلاء. هناك أسباب أخرى قد تؤدي إلى تجعد الطلاء، لكن إذا لاحظت ذلك جنبًا إلى جنب مع علامات أخرى، فقد تكون مصابًا بغزو النمل الأبيض.

النحاس : قد تكون الكريات الصغيرة والحبيبية والبيضاوية الموجودة على إطارات الأبواب وألواح القواعد وعتبات النوافذ عبارة عن نفايات أو فضلات النمل الأبيض.

رؤية النمل الأبيض الحي : من الممكن أن تصادف بعض النمل الأبيض الحي. من المهم تمييزها عن النمل الطائر حتى تعرف ما الذي تتعامل معه. الأجنحة الخلفية للنمل الأبيض متساوية الحجم، وبطنها سميكة، وقرون استشعارها مستقيمة. على الجانب الآخر، يمتلك النمل الطائر أجنحة بأحجام مختلفة، وهي أرق من المنتصف، ولها قرون استشعار منحنية.


كيف تتخلص من النمل الأبيض؟

نوصي بالاتصال بشركة مكافحة حشرات محترفة للتخلص من النمل الأبيض بسرعة وكفاءة. ومع ذلك، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها بنفسك. إذا قمت بشراء منتجات متاحة تجاريًا، فاستخدمها دائمًا وفقًا للتعليمات الموجودة على الملصق. لا تستخدم أبدًا المنتجات المخصصة للاستخدام الخارجي في الداخل.

تعتمد الطريقة الأفضل على نوع النمل الأبيض الموجود لديك، على الرغم من أن بعض الطرق تعمل مع النمل الأبيض الموجود تحت الأرض أو الخشب الجاف.

https://mediaserves.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*